بدء المنافسات النصف نهائية لتحدي دبي العالمي  للهايبرلوب
آخر تحديث 18:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 26 دولة حول العالم

بدء المنافسات النصف نهائية لتحدي دبي العالمي " للهايبرلوب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء المنافسات النصف نهائية لتحدي دبي العالمي " للهايبرلوب"

بدء المنافسات النصف نهائية لتحدي دبي العالمي " للهايبرلوب"
دبي – صوت الإمارات

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل عن بدء المنافسات نصف النهائية لتحدي دبي العالمي لقطار الهايبرلوب بمشاركة 65 فريق من إجمالي 200 مشاركة من 26 دولة حول العالم ، حيث ضمن قائمة المتأهلين نخبة من الجامعات العالمية والشركات الهندسية المتخصصة وذلك لتصميم نموذج ربط متكامل لقطار الهايبرلوب يصل بين دبي والفجيرة خلال مدة 10 دقائق ، كما كشفت المؤسسة عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم التي ستقوم بتقييم المشاركات في المرحلتين في النصف نهائية والنهائية من الناحية التقنية والاقتصادية واختيار التصميم الفائز وذلك من خلال فعالية تستضيفها دبي في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.
وأكد المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات بدبي ، عضو مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل مطر الطاير" أن تحدي دبي العالمي للهايبرلوب يشكل منصة عالمية لصناعة مستقبل قطاع النقل من خلال توظيف أفضل العقول لتصميم ابتكارات مرتبطة بتكنولوجيا مستقبلية من المتوقع أن تحدث تغييراً جذرياً في أنظمة النقل على مستوى العالم، بل وسيتعدى ذلك التأثير ليصل إلى الاقتصاد وسوق العمل وكذلك قطاع الشحن واللوجستيات، وذلك من خلال توفير حركة فائقة السرعة للأفراد والبضائع لمسافات طويلة ووفي فترات زمنية قياسية وبطريقة سهلة ومناسبة للحياة اليومية والاستخدام المتكرر".
وأضاف "رغم الفترة الزمنية القصيرة، إلا أن تحدي دبي العالمي للهايبرلوب استطاع أن يجذب أكثر من 250 مشاركة من 26 دولة، حيث ضمنت قائمة المشاركات أسماء عالمية مرموقة في القطاع الأكاديمي، إضافة إلى مجموعة من أكبر شركات التصميم في العالم " .
وأكد الطاير على أن اختيار لجنة عالمية تضم نخبة من الخبراء والمختصين في أكثر التقنيات تقدماً يعكس اهتمام المؤسسة وسعيها الجاد إلى تبني الأفكار المتميزة وتحويلها إلى مشاريع واقعية تصنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة إيسايت المنظمة للتحدي توني راين أن "بعد العمل مع مؤسسة دبي للمستقبل، وصل المشروع الى مستوى متقدم تخطى ما كنّا نخطط له ويرجع الفضل لهذا الإنجاز لقيادة الحكومة المستشرفة للمستقبل والتي تمتلك نظرة ثاقبة واستراتيجيات عملية واعدة".
واستقطب تحدي دبي العالمي "للهايبرلوب" أكثر من 250 فريق مسجل في التحدي من أكثر من 26 دولة، منها البرازيل، كندا، مصر، فرنسا، ألمانيا، اليابان، جمهورية لاتفيا، إيرلندا الشمالية، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، اوكرانيا.
وتم تأهل 65 فريق لنصف النهائي حيث انهم يتنافسون على تقديم أفضل مشروعاً مبتكراً في مجال "الهايبرلوب" للمشاركة في المنافسات النهائية للمسابقة حيث ستتنافس 6 فرق على المركز الأول بعرض تصاميمهم أمام لجنة تحكيم خاصة في دبي.
وتوزعت الفرق المتأهلة للنصف النهائي في المسابقة على كبرى الجامعات المحلية والعربية والعالمية، بما فيها مشاركة من جامعة عجمان والجامعة الأمريكية في الشارقة، إلى جانب مشاركة من جامعة القاهرة في جمهورية مصر العربية، وجامعة هيريوت وات الاستكلندية في المملكة المتحدة، وجامعة اسطنبول التقنية في تركيا، جامعة طوكيو اليابانية، وجامعة أولستر في أيرلندا الشمالية بالمملكة المتحدة إلى جانب مشاركة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
وتلقت المسابقة طلبات مشاركة ومشاريع مبتكرة من قبل كبرى الشركات الهندسية في العالم، بما فيها شركة إيكوم العالمية للاستشارات الهندسية، وشركة جينسلر للهندسة المعمارية، وشركة اركاديس للاستشارات، إلى جانب طلبات للمشاركة من مدراء التخطيط والتصميم في قصر وستمنستر هو مكان اجتماع لمجلس العموم ومجلس اللوردات البريطاني.
وحصد تحدي دبي لتصميم قطار "للهايبرلوب" على تجاوب المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حيث وصل عدد المشاهدات لوسم التحدي الى اكثر من400 الف خلال الثلاث ساعات الاولى من إطلاقها.
وستستضيف مؤسسة دبي للمستقبل المرحلة النهائية من تحدي دبي العالمي للهايبرولب حيث ستقوم 6 فرق سيتم تأهيلها من المرحلة النصف نهائية بتقديم عروض حية لتصاميمها أمام لجنة التحكيم خلال الأسبوع الأول من أكتوبر .
وتضم لجنة التحكيم التي ستعمل على تقييم التصاميم المقترحة بناءً على كفاءتها وتكلفتها وإمكانية تطبيقها نخبة عالمية من الخبراء والمختصين في كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية، وممثلين عن جهات حكومية محلية وعالمية مشاركة في المسابقة، بما فيهم خبراء يمثلون مؤسسات حكومية وشركات في كل من إمارة دبي ودولة الإمارات، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء المنافسات النصف نهائية لتحدي دبي العالمي  للهايبرلوب بدء المنافسات النصف نهائية لتحدي دبي العالمي  للهايبرلوب



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بالخطوات. هكذا يمكن قياس ضغط الدم بالمنزل بدون جهاز!

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 02:08 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل الكشرى أسرع وأحلى من المحلات

GMT 07:09 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي خلطات طبيعية من الفراولة لتفتيح البشرة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates