الاقتصاد تبحث مع الموردين توفير السلع والاستعدادات لرمضان
آخر تحديث 21:59:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي تستورد 11 ألف طن خضراوات وفواكه يوميًا

"الاقتصاد" تبحث مع الموردين توفير السلع والاستعدادات لرمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاقتصاد" تبحث مع الموردين توفير السلع والاستعدادات لرمضان

دبي تستوردالخضراوات والفواكه يوميا
دبي ـ جمال أبو سمرا

تستورد دبي يوميًا 11 ألف طن من الخضراوات والفواكه، ويتم إعادة تصدير 30% الى 40% من تلك المواد إلى العديد من دول الجوار والمنطقة، بحسب نتائج الاجتماع الذي عقدته وزارة الاقتصاد مع كبار الموردين في سوق العوير في دبي أمس الاربعاء.

وأشار الموردون في الاجتماع إلى أن انخفاض أسعار صرف اليورو مقابل الدولار وانحسار أسعار النفط أسهمت إلى حد كبير بسهولة الاستيراد من دول الاتحاد الأوروبي، منوهين مثلا إلى البطاطا التي يتم استيرادها من فرنسا وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة، كما تم التنويه إلى أن أسعار بعض الفواكه كالتفاح والبرتقال شهدت انخفاضا بالسعر بلغ قرابة 30%.

واجتمع مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الدكتور هاشم النعيمي صباح أمس الاربعاء مع كبار الموردين للخضراوات والفواكه في إمارة دبي، وتباحث الطرفان في سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة وكافة الموردين والتأكيد على ضرورة الحفاظ على استقرار الأسواق وعدم ارتفاع أسعار السلع الرئيسية في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لحماية المستهلك طيلة العام وخصوصاً في شهر رمضان المبارك.

وناقش الاجتماع ستة بنود، متضمنة الاستعداد لشهر رمضان، والتقيد بعدم رفع الأسعار، وزيادة المعروض من الخضراوات والفواكه بكميات تتناسب مع حجم الطلب المحلي في دبي وخصوصا الورقيات، وتذليل أي عقبات تتعرض لموردي الخضار والفواكه في إطار الجهود المشتركة للحفاظ على استقرار الأسواق.

وأكد الدكتور هاشم النعيمي أن دولة الإمارات تولي المستهلك أهمية قصوى ورعاية دائمة، من هنا صدر القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 2006 والذي تم بموجبه إنشاء إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، ووفقا للقانون فإن الإدارة تتولى التنسيق مع الجهات المعنية في التصدي للممارسات التجارية غير المشروعة والتي تضر بالمستهلك، إضافة إلى نشر الوعي الاستهلاكي في الدولة حول أنماط الاستهلاك المثلى، وتعريف المستهلكين بحقوقهم وطرق المطالبة بها، وتلقي شكاوى المستهلكين واتخاذ الإجراءات بشأنها، والعمل على تحقيق مبدأ التنافسية العادلة في السوق.

وأضاف أن الحكومة الاتحادية وكافة الحكومات المحلية تهتم لأبعد الحدود بالمستهلك في دولة الإمارات، وأنه وضمانا لحقوقه وحمايته، فقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم 21 لسنة 2007 الخاص بشأن اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك. يضاف إلى ذلك صدور القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2011م بشأن حماية المستهلك وذلك لردع المزودين والمخالفين للقانون وتغليظ العقوبات عليهم في إطار الحفاظ على حقوق المستهلك وحمايته ومنع حالات الغش أو الاستغلال".

وأشاد النعيمي بالجهود المشتركة التي تبذلها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع الموردين للخضراوات والفواكه في الدولة منوها بأن الطرفين يسعيان إلى تكريس استقرار الأسواق من خلال توفير السلع الرئيسية المطلوبة من مصادر منشأ متعددة لضمان التنافسية وفي ذات الوقت الاستقرار السعري الذي يصب في صالح المستهلكين ويدعم توجهات الوزارة في بيئة اقتصادية صحية تراعي متطلبات وتطلعات المواطن والمقيم.

وأوضح أن الأصناف الأكثر طلبا من الخضراوات والفواكه سيتم الحفاظ على أسعارها خلال شهر رمضان المبارك، منوها بأن الموردين في حالة استعداد وتجهيز لارتفاع مستوى الطلب في الشهر الفضيل من خلال رفع مستويات الاستيراد ضمانا لتوفير كافة السلع الرئيسية المطلوبة من قبل المستهلكين، كما أشار مدير إدارة حماية المستهلك إلى أن هذا الاجتماع يعد الأول في سلسلة اجتماعات ستعقدها الوزارة طيلة الشهر المقبل على مستوى كافة إمارات الدولة لرفع مستوى التنسيق المتبادل وضمان توفر كافة السلع المطلوبة.

وأكد النعيمي أن الوزارة تتابع الطرف الثاني من المعادلة بعدما تم التنسيق مع الموردين حيث ستتم متابعة منافذ البيع بالتجزئة لضمان متابعة استقرار الأسعار، وأشار إلى أن إدارة حماية المستهلك ستقوم بتنفيذ عشرات الجولات على مستوى أسواق مختلف إمارات الدولة في شهر رمضان المبارك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد تبحث مع الموردين توفير السلع والاستعدادات لرمضان الاقتصاد تبحث مع الموردين توفير السلع والاستعدادات لرمضان



GMT 05:47 2024 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

الدولار يتجه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت 5 أسابيع

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates