الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح معرض نجاح للتعليم والتدريب والتوظيف
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت "أدنوك" طرح 3000 وظيفة للمواطنين خلال العام الجاري

الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح معرض "نجاح" للتعليم والتدريب والتوظيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح معرض "نجاح" للتعليم والتدريب والتوظيف

وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

افتتح وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، صباح أمس الثلاثاء الدورة التاسعة من معرض نجاح للتعليم والتدريب والتوظيف، الذي يستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويهدف إلى صقل مواهب الباحثين عن عمل والخريجين الجدد من المدارس والجامعات، ويوفّر لهم فرص التعليم العالي والتوظيف ليتمكنوا من بناء مستقبلهم المهني في شركات رائدة تتطلع بدورها إلى استقطاب الكفاءات الشابة في قطاعات مختلفة.

وتفقد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مختلف الأجنحة المشاركة في المعرض، حيث أكد على أهمية مثل هذه المعارض في توحيد الجهود المبذولة من قبل الحكومة لدعم خطط التوطين بالتعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات الرائدة في إمارة أبوظبي.

ورصدت جولة ميدانية على مختلف الأجنحة المشاركة في المعرض توافر أكثر من 5 آلاف فرصة وظيفية للمواطنين في العديد من المؤسسات والهيئات العاملة في الدولة، كما توافر العديد من المؤسسة التعليمية سواء الحكومية أو الخاصة العديد من البرامج الدراسية لأبناء الوطن. حسبما نشرت جريدة البيان.

وشهد جناح القيادة العامة للقوات المسلحة إقبالًا كبيرًا من شباب وشابات الوطن الذين توافدوا للتعرف على الفرص الوظيفية المتاحة أمامهم بالقوات المسلحة، وأبدوا شغفًا كبيرًا وحرص على الانضمام إلى القوات المسلحة الإماراتية مصنع الرجال والأبطال.

وأكد المتحدث الرسمي لجناح القوات المسلحة المشارك في معرض "نجاح" إن هناك توسعًا كبيرًا خلال العام الجاري في جناح القوات المسلحة بمعرض نجاح وهو الأمر الذي ينطلق من توجهات قيادة الدولة الرشيدة بأهمية الدور المجتمعي للقوات المسلحة وأهمية تواجدها في مثل هذه الاحداث والفعاليات الوطنية المهمة.

وأوضح المتحدث الرسمي لجناح القوات المسلحة أن هناك 9 وحدات من القوات المسلحة تشارك ضمن الجناح الخاص بمعرض "نجاح" وتشمل على سبيل المثال القوات البرية والقوات الجوية وحرس الرئاسة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تفتح أبوابها لاستقبال شباب وشابات الوطن الراغبين في الالتحاق بها ونيل شرف الانضمام إلى مصنع الرجال والأبطال.

وذكر المتحدث الرسمي لجناح القوات المسلحة أن المجال مفتوح بشكل كامل أمام شباب وشابات الوطن الراغبين في الانضمام للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن الملاحظ خلال اليوم الأول لمعرض "نجاح" الاقبال منقطع النظير من أبناء الوطن سواء طلبة المدارس أو الجامعات على جناح القوات المسلحة ورغبتهم الكبيرة في نيل شرف الانضمام لها.

وأضاف المتحدث الرسمي لجناح القوات المسلحة: "لدينا نظام إلكتروني ذكي متطور للالتحاق بالقوات المسلحة، حيث تتم العملية عن طريق القارئ الذكي الذي يقوم بجلب كل المعلومات عن الراغبين في الالتحاق عن طريق بطاقة الهوية، ويتم على الفور التواصل معه لاطلاعه على كل المعايير والمتطلبات اللازمة، مما يوفر الوقت والجهد على جميع المتقدمين".

وأوضح المتحدث الرسمي لجناح القوات المسلحة أن شعبة التجنيد في القوات المسلحة تتولى عملية إرشاد شباب وشابات الوطن إلى الفرص الوظيفية المختلفة المتاحة لهم، وتوجيههم إلى الوظائف التي تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية ومهاراتهم.

وكشف المتحدث الرسمي لجناح القوات المسلحة أن هناك توجهًا للتوسع بالمدارس العسكرية بمختلف أنحاء الدولة مستقبلًا، حيث تتواجد حاليًا مدرسة عسكرية في مدينة العين، بالإضافة إلى أخرى في الشارقة من المقرر افتتاحها الفترة المقبلة، مشيراً إلى ان هذه المدارس تقبل الطلبة بعد نهاية المرحلة الاعدادية (الصف التاسع)، حيث يتم اختيار الطلبة المتميزين في هذه المرحلة العمرية والراغبين في الانضمام للمدرسة العسكرية ويجري تأهيلهم بالشكل الأمثل كي يكونوا قادة في المستقبل.

وأكد المتحدث الرسمي لجناح القوات المسلحة أن جناح القوات المسلحة المشاركة في معرض "نجاح" حرص على تعريف شباب الوطن طلبة المدارس والجامعات بالخدمة الوطنية، حيث لوحظ شغف كبير من أبناء الوطن على الالتحاق بالخدمة الوطنية، وحرصهم على تلبية نداء وطنهم المعطاء والانضمام إلى القوات المسلحة مصنع الرجال والأبطال.

وأعلنت مجموعة شركات "أدنوك" طرح 3000 وظيفة للمواطنين خلال العام الجاري، حيث قال مسؤول لجنة توظيف المواطنين في "أدنوك" خليفة جمعة الرميثي، إن أدنوك من خلال جناحها المشاركة في المعرض تسعى إلى إطلاع شباب الوطن على الفرص الوظيفية المتاحة لهم وكذلك المنح الدراسية والبعثات الخارجية التي تقدم لهم.

وأوضح خليفة جمعة الرميثي أنه على صعيد المنح الدراسية توافر "أدنوك" منحًا كاملة في تخصصات الهندسة لأبناء الوطن تشمل الهندسة الميكانيكية والهندسة البحرية والهندسة البترولية، مشيراً إلى أنه لا يوجد سقف محدد للمنح الدراسية التي يتم توفيرها وإنما يتم توفيرها لكل من تنطبق عليه الشروط، علما أن الحاصلين على هذه المنح يحصلون على العديد من الامتيازات طوال مدة دراستهم ويتم تحمل كل التكاليف من دراسة ومعيشة.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح معرض نجاح للتعليم والتدريب والتوظيف الشيخ نهيان بن مبارك يفتتح معرض نجاح للتعليم والتدريب والتوظيف



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates