الشيخ سلطان القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الأسرة العربية في دورتها الثالثة
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ملك المغرب شخصية العام للترابط الأسري والدعم الاجتماعي

الشيخ سلطان القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الأسرة العربية في دورتها الثالثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سلطان القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الأسرة العربية في دورتها الثالثة

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - جمال أبو سمرا

كرم عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي صباح أمس الاربعاء، الفائزين بجائزة الأسرة العربية في دورتها الثالثة التي تقام تحت شعار "بالترابط الأسري نسمو ونرتقي"، وذلك في مسرح قصر الثقافة في إمارة الشارقة.

 تصدر المكرمين بجوائز الأسرة العربية في دورتها الثالثة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، لإسهاماته الجليلة في دعم الأسرة العربية ودوره الكبير في النهوض بالأسرة المغربية وتعزيز الأمن والأمان الأسري والمحافظة على النسيج الأسري من خلال مشاريع إصلاحية كان لها بالغ الأثر في تمكين الأسرة المغربية للقيام بدورها في النهوض بالمجتمع، ومن أبرز هذه المشاريع "مدونة الأسرة المغربية". وتسلم الجائزة بالنيابة عن الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، الأمير مولاي رشيد.

حضر حفل التكريم رئيس مكتب الحاكم، الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي ورئيس الديوان الأميري في إمارة الشارقة، راشد أحمد بن الشيخ ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة،عبدالله سلطان العويس، ورئيس دائرة الموارد البشرية،طارق سلطان بن خادم ورئيس دائرة التشريفات والضيافة محمد عبيد الزعابي ورئيس معهد الشارقة للتراث عبدالعزيز المسلم ، ورئيس دائرة الخدمات الاجتماعية عفاف إبراهيم المري، ورئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، هنا سيف السويدي وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العاملين في الدولة وكبار المسؤولين في حكومة الشارقة وأعضاء مجلس أمناء جائزة الأسرة العربية.

 وبين رئيس منظمة الأسرة العربية جمال عبيد البح  "يتجدد اللقاء بكم وتلتقي القلوب والأفئدة احتفالا بالدورة الثالثة لجائزة الأسرة العربية والتي تقام برعاية خالصة ودعم لا محدود وتوجيهات سديدة من لدن سلطان الخير والبر عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ".

وأضاف "نلتقي في أرض الإمارات، أرض زايد الخير، رحمه الله، حاملين في دواخلنا رسالة سلام وتآخٍ ومحبة ودعاء بأن يعم الخير أرجاء أوطاننا العربية إن شاء الله، وعلى خطى إماراتنا الحبيبة بقيادة رئيس الدولة،  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد تسير خطانا نحو تعزيز ودعم أواصر الأسرة العربية في حاضنة السلام والتعايش السلمي وعاصمة الثقافة العربية والإسلامية إمارة الشارقة".

وأشار إلى أن إطلاق جائزة تدعم وتأصل الترابط الأسر العربي وترتقي وتسمو بالعائلة والأسرة العربية لهو هدف استراتيجي ورسالة سامية تُعبر عن مكنون حبنا لأسرنا، فاستمرار الجائزة وعلى مدى 3 سنوات متواصلة عطاءً وازدهارا ورسالة يجعلنا أكثر تفاؤلاً، وها نحن في دورتنا الثالثة نوقد شمعة ثالثة في عمر هذه الجائزة التي ازدانت هذا العام وتشرفت بأن تمنح جائزة شخصية العالم العربي للترابط الأسري والدعم المجتمعي تحت شعار (بالترابط الأسري نسمو ونرتقي)، يسعدنا ويشرفنا أن نهنئ ونبارك  الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية شخصية العام للترابط الأسري، وهو استحقاق ناله بثقة وجدارة وقناعة منا لأن أياديه البيضاء طوقت الأسرة المغربية والعربية بكريم العطاء وجليل الأعمال الإنسانية والمجتمعية.

كرم عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  يرافقه جمال عبيد البح الفائزين بجوائز الأسرة العربية مباركا جهودهم ومشيدا بدورهم في تعزيز التنمية الأسرية في الوطن العربي وهم كالتالي فازت بفئة الأسرة المتميزة الناجحة، كل من (أسرة المغفور له الدكتور عبدالله عمران تريم، وأسرة الدكتور صالح الشيبي "سادن الكعبة المشرفة" من المملكة العربية السعودية، والدكتورة رويدا المعايطة من المملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور بسام عبد الكريم من جمهورية لبنان، والدكتور يوسف محمد شراب من فلسطين)، ونالت أسرة الشيخ مبارك بن عبد الله السويكت من المملكة العربية السعودية ـ جائزة الأسرة المتميزة العاملة في مجال الإغاثة.

ومنحت جائزة أسرة الشهداء إلى كل من أسرة الشهيد الإماراتي طارق محمد السابي الشحي، وأسرة الشهيد ملازم أول أحمد راضي عبد الهادي الزياتي من جمهورية مصر.

أما عن الجهات المكرمة بجائزة المؤسسات الحكومية أو الأهلية أو الخاصة المعززة والداعمة للثقافة الأسرية والأمان الأسري فمنحت إلى كل من (المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من مملكة البحرين، ووزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وجمعية الأسرة البيضاء من مملكة الأردن، ومركز الزاهر للتدريب والإرشاد الأسري من جمهورية السودان، ومؤسسة التكافل لرعاية الطفولة تكافل في لبنان).

أما عن فئة " الكليات الجامعية أو المؤسسات الأكاديمية الداعمة والمعززة للثقافة الأسرية والترابط العائلي" ففازت بها كل من جامعة الإمارات - كلية العلوم الإنسانية الاجتماعية - قسم علم الاجتماع، والجامعة القاسمية في الشارقة.

ونالت قناة نور دبي التلفزيونية جائزة الهيئات الإعلامية المقروءة أو المسموعة أو المرئية التي لها بصمات راسخة خدمة للإعلام الأسري الهادف والقيادي.

وفازت دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة بجائزة "المراكز أو المؤسسات وأي الهيئات التي أسهمت بنصيب وافر في إيلاء قضايا وهموم ومشاكل المسنين جل الاهتمام".

تخلل حفل التكريم عرض مسرحية "تاريخنا عزنا"، سلط الضوء على جانب من جوانب التاريخ العربي المجيد، وما ضمه من صفحات مشرقة يحكي قصة الإباء والعزة العربية في أبهى صورها.

ألقت مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة في جامعة الدول العربية إيناس مكاوي كلمة أوضحت فيها "إن التكريم اليوم يحمل تقديراً وعرفانا للفيف من الشخصيات الجليلة منها من ينتمي لأسر عربية نبغت وتميزت في مجالات شتى سواء داخل أوطانها أو في المهجر، وأسر شرفت بأن يكون من بين أبنائها شهيد حمى بدمائه أرض الوطن، ونماذج مشرفة لمؤسسات حكومية وأهلية وخاصه جسدت قيم العمل التنموي في كافة المجالات ورسخت مفهوم الأمن الأسري والترابط المجتمعي".

وأضافت "في ظل الافتقار إلى آليات حماية لكيان الأسرة في حالة السلم والحرب، فنحن أحوج لتوحيد الجهود لتجاوز محنة الأسرة العربية، جدير بنا جميعا إعادة النظر والتدقيق في دور النساء في تحقيق التماسك الأسري والاستقرار الاجتماعي وبحث أفضل السبل التي تمكن النساء والأمهات من القيام بأدوارهن كاملة على الصعيدين الأسري والمجتمعي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلطان القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الأسرة العربية في دورتها الثالثة الشيخ سلطان القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الأسرة العربية في دورتها الثالثة



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates