4 عوامل تُقرّب فريق الجزيرة من درع الدوري
آخر تحديث 23:22:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمسك بالصدارة 45 يومًا على التوالي

4 عوامل تُقرّب فريق "الجزيرة" من درع الدوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 عوامل تُقرّب فريق "الجزيرة" من درع الدوري

نادي الجزيرة الإماراتي
ابو ظبي - محمود عيسى

يسير الجزيرة بخطى ثابتة نحو حسم لقب الدوري على الرغم من بقاء 9 جولات، وهناك مؤشرات لحسمه اللقب الأغلى، أولاً: تمسكه بصدارة قائمة الترتيب منذ 45 يومًا، ثانيًا: توسيع الفارق بـ 7 نقاط مع أقرب منافسيه العين والذي يليه في الترتيب بـ 37 نقطة، ثم الوصل 36، والأهلي 35، ثالثاً: فخر أبوظبي الفريق الوحيد الفائز بـ 14 مباراة وتعادلين بينما خسر مباراة وحيدة أمام النصر على مدار 17 جولة، رابعًا: تقليل المدير الفني تين كات ومسؤولي النادي من استمرار الفريق في القمة، وكونه الأقرب إلى درع الدوري، بغرض إبعاد لاعبيهم عن الضغط الإعلامي والتركيز فقط في جمع النقاط .
وتبقى كلمة السر في 4 مواجهات صعبة تنتظر الجزيرة مع، الأهلي، العين، الشباب، النصر، مع الحذر الشديد واحترام الـ 5 فرق والتي تلي السابقين في القوة، وبنظرة عامة على الفريق فإنه حقق طموحه بحصد النقاط، رغم تراجع قوته التهديفية في المباراتين الأخيرتين أمام الشارقة والتي فاز فيها 1 - 0 وأخيراً اتحاد كلباء بالنتيجة نفسها، وبالعودة إلى المباراة أهدر فخر أبوظبي العديد من فرص التهديف بأقدام علي مبخوت وليوناردو، وفي المقابل لم يكن كلباء صيدًا سهلاً بل قدم مستوى لافتاً، وأحرج الجزيرة في أكثر من كرة خطرة، بالرغم من غياب أبرز مهاجميه سياو وكونيه.

ووصف الهولندي تين كات حفاظ فريقه على قمة ترتيب الدوري بأنه حلم جميل لا يرغب شخصياً في الاستيقاظ منه، وفي الوقت نفسه أكد أن الطريق مازال طويلاً، وأن الصعوبات تفرض نفسها على الفريق من جولة إلى أخرى في ظل منافسة شرسة بين جميع الفرق.

ولم يبد تين كات رضاءه الكامل عن مستوى لاعبيه، وقال: من المفترض أن نخرج فائزين بخماسية نظراً للفرص المؤكدة التي صنعت، لكنها لم تستغل واكتفينا بتسجيل هدف وحيد، الشوط الأول لم يكن الفريق جيداً، لكنه عاد وقدم مستوى جيداً وصنع فرصاً مهمة في الشوط الثاني.

وعن توظيف محمد فوزي في المنتصف بدلاً من الظهير الأيمن قال على الرغم من صنع اللاعب لهدف الفوز ، إلا انه لم يقدم المستوى المطلوب خلال الشوط الأول، وترك مساحات استغلها الخصم، والمفترض أن يقوم بالواجبات الدفاعية المسندة إليه، لكنه عاد وقدم شوطاً ثانياً جيداً بجانب زملائه. وأوضح أن ضياع الفرص المؤكدة للتهديف تتعلق بضعف التركيز،خصوصاً فيما يتعلق باللمسة الأخيرة، والمنافس كان في إمكانه التعادل في أي وقت من المباراة، ولذلك فهو يطالب لاعبيه بعدم الاستهانة بالمنافس مهما كان ترتيبه ، والسير قدماً على وتيرة المستوى الثابت مثلما كان يؤدي الفريق أمام الأهلي والعين.

وأكد أن الخيارات في الفترة المقبلة ستكون متاحة والتنافس بين اللاعبين يصب في مصلحة الفريق ، وأنه مطالب باستغلال الأفضل لدى لاعبيه وتوظيفهم والدفع بهم في الوقت المناسب، لافتاً إلى أن الفريق سيشهد انضمام وجوه غابت الفترة الماضية، مثل عبد الله موسى والذي يشارك مع فريق 21.

طالب تين كات مدرب الجزيرة اتحاد الكرة ولجنة دوري الخليج العربي بمراجعة حساباتها بشأن أجندة الموسم ومواعيد المباريات، إذا أرادت أن تتقدم كرة الإمارات، خصوصاً فيما يتعلق بالفوز بالبطولة الآسيوية، موضحاً أن فريقه من الممكن أن يلعب 3 مباريات في 10 أيام ثم يعود ويخوض مباراة واحدة في أسبوع، بالإضافة أن بطولة أبطال آسيا تنظر الفريق بعد 16 يوماً تقريباً، كما أن المنتخب الوطني سيواجه اليابان في مارس المقبل، والمتوقع انه يستدعي علي مبخوت وخصيف، وخلفان مبارك، ومحمد فوزي، وربما فارس جمعة وبذلك يفقد الفريق أهم عناصره الأساسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 عوامل تُقرّب فريق الجزيرة من درع الدوري 4 عوامل تُقرّب فريق الجزيرة من درع الدوري



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت - صوت الإمارات
فاجأت نجوى كرم جمهورها بالإعلان عن خبر زواجها على خشبة المسرح أثناء حفلها برومانيا، كما حرصت شمس الأغنية اللبنانية على الظهور بالفستان الأبيض تحديدا في تلك السهرة للإعلان عن ذلك الخبر، وبهذه المناسبة السعيدة نلقي نظرة معكم على إطلالات المطربة البالغة من العمر 58 عاما، والتي تلمع في عالم الموسيقى بموهبتها الفذة، كما تحافظ على توهجها في عالم الموضة باختياراتها الراقية وإطلالاتها التي تؤكد مرة تلو الأخرى شغفها بالأزياء وعشقها للتفرد. اختارت النجمة اللبنانية المحبوبة نجوى كرم أن تعلن خبر زواجها لجمهورها أثناء تواجدها على خشبة المسرح، وذلك أثناء تألقها بالفستان الأبيض الطويل، والذي يعتبر في الأساس من اختياراتها المفضلة، حيث بدت العروس اللبنانية في كامل أناقتها كالمعتاد، بفستان مجسم طويل، أبرز جمال قوامها بقصة الخصر المحدد...المزيد

GMT 05:31 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية
 صوت الإمارات - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:02 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربي ندير عمار إلى نهائي "Arabs Got Talent"

GMT 04:39 2015 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"إشارة مرور" مجموعة قصص قصيرة لريم أبو الفضل

GMT 09:26 2012 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

وصول 73 مهاجر إلى أبخازيا قادمين من سورية

GMT 02:37 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

: صدور كتاب "أسرار آخر الحروب" للكاتب توحيد مجدي

GMT 13:21 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

سعودية تحصل على أفضل دكتوراه في جامعة ماريلاند

GMT 19:13 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

كوكب الأرض سيلقى مصير "الزهرة" إذا استمر الاحتباس الحراري

GMT 10:55 2016 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

كاميرا هاتفي "أبل" الجديدين تتحول إلى احترافية بـ4 إكسسوارات

GMT 06:17 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عادل الحوسني يحرس عرين "الشارقة" أمام "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates