سلطان بن زايد يؤكد أن الفارس هو الأصل في رياضة القدرة
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد انطلاقة احتفالية كأس رئيس الدولة وتوج الفائزات

سلطان بن زايد يؤكد أن الفارس هو الأصل في رياضة القدرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن زايد يؤكد أن الفارس هو الأصل في رياضة القدرة

احتفالية كأس رئيس الدولة للقدرة
دبي - صوت الإمارات

أكد ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان: "إن الفارس هو أصل رياضة القدرة، وعليه دائماً أن يكون في طليعة الملتزمين بالقوانين، وفي مقدمة الذين يحترمونها ويطبقونها بالكامل، في إطار الشعار الجديد الذي ترفعه بوذيب (فن ركوب الخيل)".

وجاء ذلك خلال جولة تفقديه قام بها في مرافق قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم الخميس في افتتاح فعاليات احتفالية كأس رئيس الدولة للقدرة التي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية،والتي انطلقت بسباق السيدات المحلي المفتوح لمسافة 100 كلم، وتختتم غدا.

وأكد أهمية المسارات الطبيعية والتعامل المتميز معها من قبل فارسات سباق السيدات المحلي المفتوح، وبخاصة التزامهن بالسرعة القصوى المسموح بها ضمن بروتوكول بوذيب بحدود 19 كلم في الساعة، وعبّر سموه عن سعادته بما تحقق من نتائج طيبة على المستويات كافة، نتيجة الوعي والاهتمام بما يحتويه البروتوكول من بنود تهدف في النهاية إلى المحافظة على سلامة وصحة ولياقة الخيول.

وكان الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، قد التقى خلال جولته التفقدية بعدد من أصحاب الإسطبلات المشاركة في السباق، واستمع منهم إلى تقرير مفصل حول مشاركاتهم، واهتمامهم بهذه الاحتفالية الكبيرة للقدرة، كما التقى بعدد من الفارسات المواطنات شيخة خالد المريخي، وميرا جاسم الأنصاري، ومريم جاسم الأنصاري، وطاهرة إبراهيم يوسف، اللواتي أكدن أنهن خضن تجربة جديدة من خلال هذا السباق، كما أشدن بجهود سموه في تطوير رياضة القدرة النسائية، ورعايته لسباقهن، وتوجيهاته بتقديم أشكال الدعم كافة، التي ساهمت بشكل ملحوظ في إنجاح الحدث الغالي والعزيز على قلوبنا.

والتقى بالحكم الدولي الفرنسي فرانسوا كيربول، الذي قدّم معلومات تطمئن بأن لجنة التحكيم قد نفذت الإجراءات والتوجيهات الخاصة بتطبيق بنود بروتوكول بوذيب كافة، وقدم عبد العزيز حبيب صاحب إسطبلات بن حبيب في دبي، التهنئة له على نجاح السباق بصورة تدعو للفخر والاعتزاز لما وصلت إليه بوذيب من نجاح وتقدم، ودعا لسموه بالخير على كل شجرة تم زرعها لتجميل مساحات قرية بوذيب باللون الأخضر، في عام الخير الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، كما عبر حبيب عن سعادته بما حققه بروتوكول بوذيب حتى الآن، بعد أن أصبح الفرسان يمتطون خيولهم بالعقل وليس بالسرعة والجري وراء الفوز والجوائز، على اعتبار خيول السباقات ثروة وطنية مستدامة.

والتقى مفوض الاتحاد الدولي الدكتور خالد أحمد الحسن من مملكة البحرين الشقيقة، حيث أكد الحسن أهمية توعية الفرسان والفارسات ببنود بروتوكول بوذيب، وقال: علينا أن نقدّم ونسوق هذه البنود عبر آلية يتقبلها الجميع بشفافية، موضحاً أن استخدام المسارات الطبيعية أدى إلى خفض سرعة الخيول، ما حقق الهدف بالفعل في المحافظة على سلامة الخيول.

وقدّم الدكتور أنس الحسن رئيس اللجنة البيطرية له تقريرا حول إجراءات الفحص البيطري التي اتخذتها اللجنة، مؤكدا لسموه أنها جرت بسهولة ويسر وسط ارتياح الجميع، وأن لا إصابات تعرضت لها الخيول خلال الجولات التنافسية للسباق. عقب ختام جولته وجه الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الشكر للجميع ولكل من ساهم في إنجاح احتفالية كأس رئيس الدولة للقدرة، التي تحمل خصوصية بالنسبة لنا، معبرا لهم عن تقديره لجهودهم وحماستهم والتزامهم بقوانين السباقات.

وكان الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، قد تابع سباق السيدات المحلي المفتوح، في خطوة منه للاطمئنان على سير السباق وتشجيع المشاركات على خوض المنافسات، التي جرت في أجواء تليق بمستوى الحدث، وتوّج الفارسة ميرا جاسم محمد الأنصاري، على صهوة الجواد "أولريتش روكاتلدا" لإسطبلات البراري،، بجائزة البطلة التي سجلت 129,71 نقطة، وبنسبة بلغت 87.06%، وحلت في المركز الثاني الفارسة الإسبانية أولياليا جوانزاليس جارديا، على صهوة الجواد "بحور" لإسطبلات إم 7، التي سجلت 127.11 نقطة، وجاءت الفارسة القطرية خلود محمد الخوري في المركز الثالث، على صهوة الجواد "كياك ديسباينز"، لإسطبلات النصر، والتي سجلت 123.5 نقطة.

وأقيم السباق المخصص للخيول من أعمار 6 سنوات فما فوق، ضمن أربع مراحل بمشاركة 63 فارسة، من بينهن 35 فارسة إماراتية.

وأعربت الفارسات المشاركات عن تقديرهن لتوجيهات راعي الاحتفالية على ما جاء من تعديلات في قوانين الفروسية، من خلال بروتوكول بوذيب التي تتماشى مع اللوائح الدولية والهدف منها الشفافية في التعامل مع الخيول وضمان سلامتها ولياقتها والمحافظة عليها من الأخطار التي قد تتعرض لها نتيجة السرعة الزائدة في المنافسات، بما يسهم بالمحافظة على السمعة العالمية الطيبة التي اكتسبتها سباقات بوذيب للقدرة.

وكرم نجمي التواصل الاجتماعي معضد الرميثي وسعيد الهاملي.

وحضر انطلاقة فعاليات اليوم الأول من الاحتفالية الدكتور خالد بن سعيد بن سالم الجرادي، سفير سلطنة عمان لدى الدولة، وعبد الله فاضل المحيربي مدير عام ديوان سمو ممثل رئيس الدولة، وسنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات، وعلي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام، وعبد الله محمد المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة، ومنصور سعيد المنصوري النائب الأول لمدير مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، والمهندس أحمد عبد الرازق مستشار الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للفروسية، والدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، وعدد من كبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الإسطبلات وأندية الفروسية في الدولة وجمهور كبير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن زايد يؤكد أن الفارس هو الأصل في رياضة القدرة سلطان بن زايد يؤكد أن الفارس هو الأصل في رياضة القدرة



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
 صوت الإمارات - علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية

GMT 07:50 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

14 منطقة حول العالم تشبه مدينة "البندقية" الإيطالية

GMT 11:42 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

مواطن إماراتي ينجح في اصطياد 3 أسماك ضخمة أحدها طولة 3 أمتار

GMT 23:51 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

فوائد تناول الزعفران يوميًا يعالج امراض القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates