مهدي علي يطالب بـ أجندة لمصلحة المنتخب الإماراتي
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منتخب "الأبيض" يبدأ حلم مونديال 2018

مهدي علي يطالب بـ" أجندة لمصلحة المنتخب الإماراتي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهدي علي يطالب بـ" أجندة لمصلحة المنتخب الإماراتي"

مهدي علي مدرب منتخب الإمارات الوطني
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

رفع مهدي علي مدرب منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الصوت عاليا بعد سحب قرعة التصفيات الآسيوية الخاصة بمونديال 2018 في روسيا، حيث وقع "الأبيض" ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات السعودية وفلسطين وماليزيا وتيمور الشرقية .

ولا تعتبر المجموعة صعبة، ولكن في نفس الوقت ليست سهلة، على اعتبار أن منتخب السعوديه معروف بقوته، ومنتخب فلسطين لايستهان به، في حين أن تيمور الشرقية تعد من الفرق الصاعدة كرويا في القارة حاليا بعد تجنيسها للاعبين برازيليين من بينهم رودريغو لاعب الشعب والإمارات السابق .

وجاءت صرخة مهدي علي بسبب برمجة الموسم التي تنص على انتهاء دوري الخليج العربي في 10 أيار/ مايو المقبل قبل انطلاق دور ال16 من كأس رئيس الدولة في 15 منه، وهذا يعني أنه حتى الوصول إلى اللقاء النهائي سيكون هناك أكثر من لاعب في المنتخب عاطلاً عن العمل عندما يخرج فريقه من الكأس.

يخوض المنتخب المباراة الأولى ضد تيمور الشرقية يوم 16 حزيران/ يونيو أي أنه لايوجد وقت كاف للاستعداد المثالي لتصفيات المونديال، الذي رأى مهدي علي بصراحة أن هذا الجيل من اللاعبين قادر على استعادة ذكريات مونديال 1990 والتأهل إلى كأس العالم 2018 .

وأوضح مهدي علي تعليقا على القرعة: إنها "عادلة فالمجموعات كلها متساوية، وجاءت العدالة كون التوزيع المتوازن أتى بناء على تصنيف المنتخبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم" .
وتابع مجموعتنا جيدة وإن كان هناك بعض الصعوبة لوجود منتخبين خليجيين هما الإمارات والسعودية فيها، وفي كل الأحوال كرة القدم لاتعترف إلا بالعطاء والحسم سيكون في أرض الملعب ويجب عدم الاستخفاف بأي منتخب، وأنا أتطلع إلى جاهزية فريقي فقط ولايهمني المنافس لأن جاهزية المنتخب هي من ستقدم الفوز" .

وذكر مهدي علي أن منتخب الشباب الذي أطلق عليه فريق الأحلام وانتقل إلى الأولمبي ثم المنتخب الأول هو ثمار إعداد استمر 4 سنوات، وقد نفذت كل برامجه بحذافيرها، لذلك استطاع النجاح .

وأشار مهدي علي بنبرة جديدة نطلب التعاون من أجل مصلحة منتخب الوطن "بتحديد مدة إعداد المنتخب فنحن المخولون بها كجهاز فني وليس لجنة دوري المحترفين أو أي جهة أخرى، نحن الآن وضعنا برنامجا وستتم مناقشته مع المعنيين في لجنة دوري المحترفين، وأتمنى أن يتم تأمين مانطلب من أجل مصلحة المنتخب" .

وتابع "أقول إنه لدينا فرصة حقيقية للتأهل إلى مونديال ،2018 لدينا منتخب واعد، ولا أريد أن يحصل ماحصل معنا في شهر آذار/ مارس الماضي، حين لعبت كل منتخبات العالم إلا نحن بسبب ارتباطنا بلقاء السوبر بين الأهلي والعين التي أجلت أصلا من الصيف" . وأردف "لم نلعب في آذار/ مارس، أي أن المنتخب لن يتجمع قبل ستة أشهر ولم يلعب طوال تلك الفترة، وهذا شيء غير جيد ويضر به" .

وعاد مهدي لرفع الصوت عاليا وبين "من السهل أن تتكلم بعد نهاية التصفيات ويبدأ المحللون بالتحليل، لكن أنا كمدرب الواجب علي أن أرفع الصوت الآن، وأقول إنه مشكلة، الدوري يختتم في 10 أيار/ مايو المقبل ثم ينطلق الدور 16 من الكأس في 16 أيار/ مايو ومن ثم الأدوار الأخرى حتى اللقاء النهائي في 3 حزيران/ يونيو المقبل، أي أن هناك لاعبين دوليين لن يشاركوا في أي نشاط كرة قدم لفترة قد تصل إل 3 أسابيع، وهذه فترة مضرة بنا وأنا لاأستطيع أن أقيم معسكراً لثلاثة لاعبين أو خمسة وستة ، وأصلا حتى الآن لانعرف القائمة ونختارها بناء على المباريات المقبلة والإصابات التي قد تطرأ" . وعاد مهدي للتذكير "نحن رفعنا تقريراً بكل ذلك وناقشناه وللأسف لم يتم التجاوب، طلبت بتبديل مباريات الدوري بالكأس حتى تستمر فورمة اللاعبين، ولم يكن هناك أي تجاوب، أنا في النهاية جهة تنفيذية وليس صاحب القرار، لكن عليّ أن أرى المشكلة وكشفها، وما أجده الآن أن المنتخب سيتضرر كثيرا من وراء ذلك" .

وأكد مهدي على أن دوري الإمارات أقل من المستوى المطلوب منه فنياً، لذلك فالمطلوب هو إقامة فترة إعداد طويلة من أجل تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا" .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهدي علي يطالب بـ أجندة لمصلحة المنتخب الإماراتي مهدي علي يطالب بـ أجندة لمصلحة المنتخب الإماراتي



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates