زلاتكو يؤكد أن فوزًا واحدًا من مباراتين يكفي العين للتأهل إلى الدور الثاني
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الزعيم" يفرط في الصدارة بعد التعادل على ملعبه مع "باختاكور"

زلاتكو يؤكد أن فوزًا واحدًا من مباراتين يكفي "العين" للتأهل إلى الدور الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زلاتكو يؤكد أن فوزًا واحدًا من مباراتين يكفي "العين" للتأهل إلى الدور الثاني

نادي "العين"
العين - صوت الإمارات

فرّط نادي "العين" في فرصة الحفاظ على صدارته للمجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا بعد تعادله بهدف مقابل هدف، على ملعبه وبين جماهيره مع فريق "باختاكور" الأوزبكي ضمن الجولة الرابعة، ليعتلي "نفط طهران" الإيراني صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بعد فوزه بثلاثية نظيفة على "الشباب" السعودي.

وتراجع "الزعيم" إلى المركز الثاني برصيد ست نقاط وبفارق نقطة عن الأول، فيما بقي ممثل أوزبكستان في المركز الثالث برصيد خمس نقاط، وقدم الزعيم "العين" شوطًا أكثر من رائع من ناحية السيطرة والاستحواذ ونجح في التقدم في وقت مبكر عن طريق كيمبو إيكوكو، إلا أن هذه السيطرة الميدانية لم تسفر عن زيادة الأهداف رغم الفرص العديدة المتاحة، وغياب اللمسة الأخيرة بعدم وجود جيان وستوتش له أثر في ذلك.

في المقابل، عرف فريق "باختاكور" أن يسير المباراة بطريقته بعد أن أدرك هدف التعادل مع نهاية الشوط الأول وحافظ عليه حتى النهاية ليعود بنقطة ثمينة حافظ بها على حظوظه في التأهل، خصوصًا بعد أن كان قد خسر في لقاء الذهاب بأرضه في طشقند بهدف ميروسلاف ستوتش الغائب الأبرز عن اللقاء.

ولعل من مكاسب "العين" في هذه المباراة هي العودة القوية للاعب راشد عيسى الذي قدم واحدة من أجمل مبارياته منذ أن ارتدى شعار "الزعيم" في بداية الموسم وهو ما يرجح عودته إلى تشكيلة الأبيض إذا ما حافظ على نفس مستوى الأداء.

من جانبه، تحسر الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب "العين" على ضياع الفوز والنقاط الثلاث التي كانت ستضع فريقه في وضع مريح وقريب من التأهل للدور الثاني.

وأوضح زلاتكو في المؤتمر الصحافي "لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول وتحكمنا في رتم اللعب وفرضنا أسلوبنا على المنافس، خصوصًا بعد تسجيلنا هدف التقدم ولاحت لنا أكثر من فرصة لم نحسن استغلالها، وللأسف مع نهاية الشوط تلقى مرمانا هدفا، واعتقد أننا منحنا فريق باختاكور فرصة العودة للمباراة، ومع ذلك لاحت لنا فرصتان لكيمبو ايكوكو وواحدة لميونغ في الشوط الثاني لم يحالفنا فيهما التوفيق، وبصفة عامة غير راضِ عن النتيجة وهناك رضا عن الأداء نوعا ما وأعتقد أن النقطة في دوري أبطال آسيا تعتبر جيدة".

وأضاف "للأسف صادفنا بعض المشاكل قبل المباراة بغياب ميروسلاف ستوتش واحمد برمان للإيقاف وتعرض إبراهيما دياكيه للإصابة في المباراة الماضية زاد عليها إبعاد جيان اسامواه عن التشكيلة بسبب الإصابة، وهي ظروف صعبة علينا وعانيناها طوال الموسم، وهي ليست أعذارًا نسوقها، ولكن ليس بالأمر السهل أن تلعب في بطولة قارية في غياب قوتك الهجومية، وعلينا أن ننسى هذه المباراة ونغلق صفحتها، وتبقت لنا مباراتان في المجموعة يكفينا الفوز في واحدة منهما للتأهل، ونحن قادرون على ذلك، وعلينا التركيز الآن على مباراتنا المقبلة أمام النصر بعد يومين في الدوري وهي مباراة مهمة وصعبة وتحتاج إلى تركيز من اللاعبين".

وأشار أن هدف التعادل ل"باختاكور" أربك اللاعبين، وهز ثقتهم قليلًا وفي نفس الوقت زاد من معنويات وثقة لاعبي "باختاكور".

وحول وضع فريقه وحظوظه في التأهل بعد التعادل، قال زلاتكو "بتعادلنا افتقدنا فرصة التحكم في صدارتنا للمجموعة، ولكن بصورة عامة الأمور مفتوحة وكل الفرق تملك الفرصة في بلوغ الدور الثاني ونحن أمامنا مباراتان بست نقاط نحتاج إلى ثلاث منها للتأهل، ويجب ألا ننسى أننا نواجه تحديات مهمة في مسابقتين مختلفتين بالحفاظ على صدارتنا للدوري ونحن مطالبون بالصعود لدور الستة عشر في البطولة الآسيوية وكل ذلك في ظل غياب عناصر مهمة ومؤثرة".

وعن غياب جيان المفاجئ عن التشكيلة قال "جيان ما زال متأثرا بإصابته في العضلة الخلفية ونحن في حاجة لجهوده وليس من السهل على أي مدرب أن يفتقد إلى جهود مهاجم في قيمة جيان اسامواه في عدة مباريات أو حتى ميروسلاف ستوتش".

وعن تغيير راشد عيسى في الشوط الثاني رغم أنه كان أنشط لاعبي "العين" قال زلاتكو "راشد عيسى قدم مباراة رائعة المستوى وفوق الممتازة في الفترة التي لعبها، ولكن لا ننسى أنه كان بعيدا لفترة طويلة عن الملاعب وليس في الجاهزية التي تمكنه من اللعب لمدة 90 دقيقة وهي من المشاكل التي نواجهها باستمرار بعودة اللاعبين من الإصابات، وأدخلت مكانه سعيد الكثيري كمهاجم صريح لزيادة الناحية الهجومية، ولكن لم يحالفه التوفيق.

وحول إذا كان مازال يعتقد أنه يحتاج إلى ثلاث نقاط فقط للتأهل بعد هذا التعادل، قال "نعم مازلت عند رأيي وهذا بنيته من خلال تجربتي في السنتين الماضيتين، حيث إن الحاصل على تسع نقاط يمكنه الوصول للدور الثاني وكان همي ألا أخسر في المباراة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زلاتكو يؤكد أن فوزًا واحدًا من مباراتين يكفي العين للتأهل إلى الدور الثاني زلاتكو يؤكد أن فوزًا واحدًا من مباراتين يكفي العين للتأهل إلى الدور الثاني



GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates