حصاد وفير لأبناء الإمارات في بطولة السوبر للجيوجتسو
آخر تحديث 19:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حققوا 243 ميدالية متنوعة على مدار يومين

حصاد وفير لأبناء الإمارات في بطولة السوبر للجيوجتسو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حصاد وفير لأبناء الإمارات في بطولة السوبر للجيوجتسو

بطولة السوبر للجيوجتسو
أبوظبي - صوت الإمارات

حصدت الإمارات 243 ميدالية ملونة في مختلف الأوزان والمسابقات في ختام بطولة كأس السوبر لصغار الجيوجيتسو والتي أقيمت بصالة الارينا بمدينة زايد الرياضية في العاصمة ابوظبي في احتفالات البلاد بالعيد الوطني بمشاركة لاعبين من 24 دولة .

أسدل الستار على منافسات البطولة مساء أمس الأول السبت بعد أن شهدت منافسات قوية بين اللاعبين على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين بمشاركة 1318 من 24 دولة .
وشهدت البطولة مشاركة واسعة من المشاركين من الإمارات والدول ال 23 الأخرى وارتفاع نسبة مشاركة البنات وتوزعت الميداليات التي حصل عليها أبطالنا على 69 ذهبية و72 فضية و93 برونزية .

ومن ناحيته أكد عبدالمنعم الهاشمي رئيس مجلس إدارة اتحاد الجيوجيتسو رئيس الاتحاد الدولي أن البطولة حققت أهدافها، ونجحت تنظيميا وتحكيميا وفنيا، وأوضح حجم الإقبال الكبير على المشاركة هو أكبر دليل على النجاح، وأيضا مؤشر مهم على مدى تطور اللعبة بشكل متسارع، مشيراً إلى أن الاتحاد اعتبرها مناسبة مثالية لتوجيه الشكر للوطن وقيادته الرشيدة، والشيوخ الداعمين للرياضة بشكل عام، ولعبة الجيوجيتسو على وجه التحديد، خصوصا أن الاتحاد كان يستهدف أن تقام في هذا التوقيت حتى يشارك في الاحتفال بيوم الوطن .

ولفت في اتحاد الجيوجيتسو لدينا خطوط عريضة ثابتة نسير نحو تحقيقها، وتتفرع منها بعض الجزئيات، ومن الخطوط العريضة التي نستهدفها هي إعداد جيل قوي قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل، والتعريف بقيمة الرياضة للشباب والفتيات في المراحل السنية المبكرة لبناء الشخصية القوية، ومنحها الثقة اللازمة بالنفس، فضلا عن انتهاج أسلوب حياة صحي ينعكس على حجم الجهد المبذول في الدراسة والعمل بشكل إيجابيين ويستوعب طاقات الشباب في رياضة تعد من أقدم وأعرق الرياضات القتالية .

وأضاف: أشعر بسعادة بالغة وأنا أتابع هذا العدد الكبير من أبنائنا وفتياتنا يشاركون في بطولة للصغار، ولنا أن نتخيل 1318 لاعباً ولاعبة في حدث واحد، يقام على مدار يومين فقط، ولابد أن نشيد بدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للعبة، ونؤكد أن برنامج الجيوجيتسو المدرسي هو الرافعة الأساسية التي ساعدتنا في توسيع قاعدة ممارسة اللعبة، وحينما تصل نسبة الممارسة إلى 40 ألف لاعب ولاعبة في أكثر من 100 مدرسة وناد، ومركز تدريب، نكون بحاجة لتنظيم البطولات المحلية والمسابقات التي تطور من مستوى هؤلاء اللاعبين واللاعبات في مختلف المراحل السنية، وبطولة كأس السوبر إحدى هذه البطولات التي وضعناها في الأجندة السنوية، وسوف نسعى في المرحلة المقبلة لزيادة عدد البطولات والمسابقات المحلية لتوفير المعدل الدولي المطلوب لعدد المباريات الرسمية التي يخوضها اللاعب المؤهل للمشاركة على أعلى المستويات العالمية .

وتوجه الهاشمي بالشكر لأولياء أمور اللاعبين واللاعبات وقال: ظلوا دائما حريصين على دعم أبنائهم لممارسة اللعبة، وحضروا خلفهم لمؤازرتهم في المنافسات خلال البطولة، فساهموا في إنجاحها، ونحن نعتبر الأسرة شريك أساسي في صناعة الأبطال، وان دورهم يستحق كل التقدير، كما أتوجه بالشكر لمن قاموا على التنظيم في كافة اللجان، ومن ساهموا في نجاح المنافسات .

وأعلن عبدالله الزعابي مساعد مدير الأنشطة والفعاليات أن إقامة الحدث في الإجازة الأسبوعية ساهم في زيادة الحضور الجماهيري وإتاحة الفرصة لأولياء الأمور لتشجيع ابنائهم في البطولة .

وذكر أن الاتحاد حرص على قيام فعاليات مصاحبة للبطولة تتناسب مع احتفاليات العيد الوطني مثل توزيع الأعلام مجانا على الجماهير، ورسم الأعلام على اليد والوجه لكل راغب بالمجان فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام التقاط الصور ببدلة الجيوجيتسو للراغبين بالمجان، وطبعها وإهدائها لهم على الفور .

وعن النواحي الفنية في البطولة قال: بالتأكيد أن اكتساب الخبرة مهم جداً لللاعبين الصغار لضمان التأهيل الجيد للمستقبل إضافة إلى الجانب المشرف في ظهور اللاعبين بانضباط عال وتنفيذ توجيهات المدربين والانصياع لقرارات الحكام على الرغم من الحماس الكبير خلال المنافسات .

اختير نادي العين أفضل نادي في بطولة السوبر للجيوجيتسو الصغار حيث تم تكريم المسؤولين عنه على الجهد الكبير الذي يبذلونه من أجل تحقيق أهداف الجيوجيتسو، يقتصر التكريم في بطولة كأس السوبر لصغار الجيوجيتسو على اللاعبين واللاعبات كما تم تكريم أفضل مدربان في الدولة وهما بيدرو داماسينو كما فاز خليفة البلوشي بلقب أفضل لاعب في البطولة. 

وأوضح خالد أحمد (13 سنة) من مدرسة خالد بن الوليد انه أكمل عامه الخامس في ممارسة رياضة الجيوجيتسو مشيرا إلى أنها أعطته حماسا ودافعا في إبراز مواهبه وتحقيق الميداليات في البطولات التي يشارك فيها .

واعتبر خالد أن تشجيع أسرته والمدرب ومدرسيه له ساهم في أن يحصد 12 ميدالية ملونة منذ أن بدأ مشاركاته في البطولات آخرها الذهبية التي حصل عليها في بطولة السوبر لصغار الجيوجيتسو .

وأبدى سالم مبارك (12 سنة) الطالب بمدرسة الفلاح القديمة والفائز بالميدالية الذهبية في بطولة السوبر للجيوجيتسو الصغار سعادته بالفوز بالذهبية التي رفعت رصيده إلى 10 ميداليات منها سبع ذهبيات وقال: حققت سبع ميداليات ذهبية في البطولات وتتويجي بالذهب في بطولة أمريكا الوطنية لصغار الجيوجيتسو له طابع خاص باعتبارها أول بطولة خارجية نشارك من خلالها ونرفع علم الدولة في محفل دولي .

أعرب المدرب البرازيلي مارسليو فريتاس مدرب مدرسة زايد الثاني عن سعادته بما تجده رياضة الجوجيتسو في الإمارات من دعم ورعاية واصفا ما شاهده في صالة الارينا من الأعداد الكبيرة من اللاعبين واللاعبات والتنافس القوي بالمدهش، مشيراً إلى أن كل ذلك يعني ان صوت الجيوجيتسو أصبح داويا في أبوظبي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصاد وفير لأبناء الإمارات في بطولة السوبر للجيوجتسو حصاد وفير لأبناء الإمارات في بطولة السوبر للجيوجتسو



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 13:36 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كاسبرسكي لاب" توفر 4 بيتابايت من التحديثات الأمنية

GMT 10:47 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

"علمني دوت نت" تطلق أول منصة عربية لتعاون المعلمين

GMT 05:53 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

آبل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بساعتها الذكية

GMT 17:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمازون تنافس متاجر التجزئة باطلاق مجموعتها من الحفاضات

GMT 08:41 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

استقالة الجهاز الفني للاهلي بكامل عناصره

GMT 09:24 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

مرض السكري يُسرّع ظهور علامات الشيخوخة

GMT 02:54 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي البطولة العربية للسلة

GMT 11:40 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مي نور الشريف تؤكّد تواجدها في مهرجان الإسكندرية كل عام

GMT 03:02 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

علاقة غير مشروعة تكشف تفاصيل مقتل مهندس أردني في 6 أكتوبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates