بني ياس يقع في المجموعة الحديدية والوصل في الثالثة
آخر تحديث 20:31:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن قرعة بطولة "خليجي 31"

بني ياس يقع في المجموعة الحديدية والوصل في الثالثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بني ياس يقع في المجموعة الحديدية والوصل في الثالثة

فريق بني ياس
البحرين - صوت الإمارات

أسفرت قرعة بطولة الأندية الخليجية ال31 لكرة القدم عن وقوع ممثل الكرة الإماراتية بني ياس في المجموعة الثانية التي تضم بجانبه العربي القطري والعربي الكويتي والفتح السعودي، فيما جاء الوصل سفير الكرة الإماراتية الثاني في المجموعة الثالثة بجانب الحد البحريني وصور العماني والفيصلي السعودي.

أجريت القرعة أمس الأول السبت في مقر اللجنة التنظيمية لكرة القدم في البحرين، وبحضور أمين عام اللجنة التنظيمية في مجلس التعاون ميرزا أحمد وممثلي الأندية المشاركة.

ويصف الخبراء المجموعة الثانية بالأصعب لأنها تضم الفرق القوية في البطولة، فيما ضمت المجموعة الأولى فرق المنامة البحريني والجهراء الكويتي والأهلي القطري والنصر العماني.

وتم خلال اجتماع القرعة مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بلائحة البطولة إضافة إلى عرض النظام الجديد لها، والذي ينص على أن تقام المرحلة الأولى "دور المجموعات" في 15 و16 أيلول/ سبتمبر، على أن تختتم البطولة في 3 أو4 أيار/ مايو 2016.

وأكد الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم ميرزا أحمد أن النسخة القادمة ستشهد تغييرا في النظام بعد الاتفاق مع الشركة الراعية، حيث يتم توزيع الفرق ال12 المشاركة في البطولة إلى 3 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 فرق، فيما تم توجيه القرعة بشكل يمنع وقوع ناديين من بلد واحد في مجموعة واحدة، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية.

وستقام المرحلة الأولى في 15 و16 أيلول/ سبتمبر، 29 و30 سبتمبر، 20 و21 تشرين الأول/ أكتوبر  9 و10 شباط/ فبراير 2016، 23 و24 فبراير 2016، 1 و2 أذار/ مارس 2016، والمرحلة الثانية ستقام يومي 15 و16 مارس 2016، والمرحلة الثالثة 5 و6 نيسان/ إبريل2016 و19 و20 إبريل 2016، والمرحلة الرابعة 3 أو 4 أيار/ مايو2016 وهي المباراة النهائية.

المرحلة الثانية لن يلعب فيها أفضل فريقين يحصلون على المركز الأول من المجموعات الثلاث، بحيث سينتقلان مباشرة إلى الدور نصف النهائي، ويستضيف الفريق الثالث الحاصل على المركز الأول مع أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني الأقل نتيجة من بين الثلاثة الأندية، في حين يستضيف الفريق الأفضل في المركز الثاني المباراة الثانية على ملعبه مع الفريق الأقل نتيجة.

المرحلة الثالثة (نصف النهائي)، ستجري فيه قرعة مطلقة للفرق الأربعة المتأهلة إلى هذا الدور، وتقام المباريات بطريقة الذهاب والإياب، فيما ستقام المباراة النهائية من مباراة واحدة فقط بحيث يتحدد المستضيف بالقرعة.

من جهته، وصف عضو مجلس إدارة نادي بني ياس مسلم الكثيري المجموعة الثانية التي وقع فيها فريقه بالأصعب والحديدية نظراً للفرق القوية التي ضمتها المجموعة مؤكداً أن الحظوظ ستكون متساوية بين الفرق الأربعة.

وأكد الكثيري أن بني ياس يحب خوض التحدي الأمر الذي من شأنه أن يعطيه دافعا قوياً لخوض منافسات البطولة، مشيراً إلى أن الفريق سيسعى لتقديم أفضل المستويات وأقوى النتائج لأن الفريق يطمح إلى المنافسة على لقب البطولة.
من جانبه، يرى رئيس الإدارة التنفيذية في نادي الوصل وليد الشيباني أن القرعة جاءت متوازنة بشكل عام موضحا أنها جاءت جيدة بالنسبة للوصل لكنه اعتبر أن المجموعة الثانية تعد أقوى المجموعات كونها تضم فرق أبطال وتتمتع بخبرة في مثل هذه البطولات.

ولفت الشيباني " الوصل لديه خبرة في البطولات الخليجية لمشاركته عدة مرات سواء بنظامها السابق والحالي وسبق له الفوز باللقب ويطمح إلى نيل اللقب للمرة الثانية بعدما خسر فرصة الفوز قبل ثلاث سنوات أمام المحرق البحريني".

وأنهى بقوله " لدينا ثقة كبيرة في الفريق وسنحاول السير خطوة خطوة من خلال التركيز في البداية على مباريات الدور الأول لتخطيها ومن ثم التفكير في الأدوار التالية للبطولة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بني ياس يقع في المجموعة الحديدية والوصل في الثالثة بني ياس يقع في المجموعة الحديدية والوصل في الثالثة



GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

"طبيب وخمس نساء" رواية لـ أحمد الملا عن دار الفراعنة

GMT 19:25 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

مطعم يتحدى زبائنه بإنهاء وجبة "برغر" عملاقة

GMT 14:57 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جين داويني أشهر عارضة أزياء في الخمسينات تفارق الحياة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:49 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

العاهل الأردني يلغي زيارته إلى رومانيا

GMT 07:28 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

جيرو يرحب بالعودة للدوري الفرنسي

GMT 00:31 2015 الجمعة ,10 تموز / يوليو

مكافحة المخدرات في تبوك تقيم معرضًا توعويًا

GMT 07:24 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

"ألتيما 2019" تحصل على نظام دفع رباعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates