بليجريني يؤكد أن القمر السماوي لن يفكر في البارسا قبل مواجهة البلوز الصعبة
آخر تحديث 21:30:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب الفوز على هامبورج الألماني في ختام مهرجان ستاد هزاع بن زايد

بليجريني يؤكد أن "القمر السماوي" لن يفكر في "البارسا" قبل مواجهة "البلوز" الصعبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بليجريني يؤكد أن "القمر السماوي" لن يفكر في "البارسا" قبل مواجهة "البلوز" الصعبة

فريق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي
العين - صوت الإمارات

لم يخب فريق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أمس الأول الاربعاء آمال جماهيره العريضة الذين ساندوه وشجعوه بقوة في آخر لقاءات المهرجان السنوي الأول لاستاد هزاع بن زايد الذي شهده مساء أمس الأول الاربعاء ملعب الاحتفال وتغلب فيه على منافسه هامبورج الألماني بهدفين نظيفين حملا توقيع ستيفن جوفيتتش ودزيكو، وخاض الفريقان المواجهة في ظل غياب عدد من لاعبيهم الأساسيين بسبب ظروف متباينة وفي وجود أعداد كبيرة من الجماهير خاصة تلك التي تكبدت المشاق للوقوف خلف نجوم "القمر السماوي" والذين رفعوا لافتات الترحيب والإشادة بلاعبي الفريق الإنجليزي.

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة بقاعة المؤتمرات الصحافية باستاد هزاع بن زايد أشاد مانويل بليجريني مدرب مانشستر سيتي بالمعسكر القصير الذي أقامه في أبوظبي لبضعة أيام، في إطار استعداداتهم للمشاركة في الحدث السنوي الأول، مشيراً إلى أنه كان معسكرا مفيدا بعد فترة توقف الدوري الإنجليزي الممتاز لمدة خمسة أيام حققوا خلالها الكثير من النواحي الإيجابية. وأشار " نحظى دائما باحترام كبير كلما نحط الرحال في أبوظبي ونحن سعداء بهذا الترحاب والاحترام، ولا شك أننا خرجنا من لقاء هامبورج الودي بجملة من النقاط الرائعة والمفيدة للفريق".

وحول التغيير الاضطراري لاثنين من لاعبيه بسبب الإصابة ومدى تأثير ذلك على فريقه في مقبل الأيام، أكد أته" أصيب اللاعب فرانك لامبارد خلال الإحماء بعد شعوره ببعض الآلام في الفخذ ولا أعتقد أن الإصابة خطيرة وأنها لن تؤثر على مستقبل اللاعب ولم تمنعه من المشاركة لبعض الوقت في لقاء هامبورج، أما اللاعب أمبروز فقد كان مندفعاً مع حارس هامبورج الاحتياطي أدلر رينيه وأصيب في المرفق وسوف يتحدد حجم الإصابة بعد خضوعه للكشف الطبي بواسطة الطبيب المختص».

وتمنى بليجريني أن يكون اللاعب فرانك لامبارد جاهزاً وموجودا ليس فقط لمباراة تشيلسي وإنما أيضا لمباراة السبت القادم التي يخوضها في بطولة الكأس أمام فريق ميدلسبرة أحد فرق أندية الدرجة الثانية نهاية الأسبوع المقبل مؤكداً أن إصابته ليست بالخطيرة.

ولفت إنه سيحاول أن يدفع بالتشكيلة المثالية في مواجهة فريق ميدلسبرة للاستعداد للقاء تشيلسي الهام في الجولة الـ 23 من الدوري الإنجليزي، وأن يدفع في مباراة الغد ولقاء تشيلسي باللاعبين الأكثر جاهزية.

وأضاف: " سنلعب مباراة صعبة أمام فريق ميدلسبرة من أندية الدرجة الثانية الذي يشرف على تدريبه مدرب محترم هو كرانكا الذي أعرفه جيدا منذ أن كان مساعداً للمدرب مورينيو عندما كان مدربا لفريق نادي ريال مدريد ولهذا يجب علينا أن نخوض هذا اللقاء بكامل تركيزنا إذا أردنا أن نتخطى المنافس وأن نتأهل للمرحلة المقبلة من منافسة الكأس".

وفيما إذا كان سفرهم اليوم سيؤثر على أدائهم في مباراة الكأس غدا السبت، أوضح" خططنا جيداً لهذه المواجهة قبل أن نصل إلى الإمارات، مبيناً أن عودتهم اليوم إلى بلدهم لن تؤثر على أدائهم في هذا اللقاء.

وأوضح "سنبذل كل جهد في مواجهة تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الجولة الـ 22 وبفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثاني وله 47 نقطة وهي المواجهة التي ستقام على ملعبهم في يوم 31 من كانون الثاني/ يناير الجاري".

وأشار إلى أنهم سيسعون لتحقيق الفوز على ضيفهم لتقليص الفارق إلى نقطتين فقط، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الدوري ما زال مستمراً ويتوجب على فريقه أن يقدم خلال المباريات القادمة مستوى رائعاً ليحصدوا المزيد من النقاط وأن يحققوا الفوز في مباراتهم الكبيرة القادمة التي يواجهون فيها فريقا كبيرا حتى يستطيعوا أن يقتنصوا الثلاث نقاط.

وأوضح مهما كانت نتيجة اللقاء وحتى لو أخفقنا أمام تشيلسي سنواصل النضال من أجل الفوز بالدوري خاصة أنه ما زالت أمامنا 45 نقطة".

وحول رؤيته لمباراة دور الـ 16 في بطولة الأندية الأوروبية التي تضعه وجهاً لوجه أمام برشلونة القوي ومدى ثقته في فريقه لكي يتمكن من إبعاد الفريق الإسباني عن البطولة، قال مدرب مانشستر سيتي" يجب علينا ألا نهمل مبارياتنا في الدوري الإنجليزي وأن نخوض أولاً مباراتنا المهمة أمام تشيلسي قبل أن نصل إلى مواجهة برشلونة بنهاية شباط/ فبراير المقبل في مباراة تجري أمام فريق كبير تتطلب منا تطوير مستوانا من الناحيتين الهجومية والدفاعية حتى نتمكن من إقصاء هذا الفريق لأن المهمة أمامه ستكون صعبة بلا أدنى شك ولكننا سنسعى للتغلب عليه".

وفي تقييمه لأداء اللاعب جورج ايفانس أبدى بليجريني سعادته بتواجد هذا اللاعب مع الفريق، مؤكدا معرفته به لأبعد الحدود، وأنه يعمل معه بشكل متواصل خلال الحصص التدريبية مع الفريق طوال أيام الأسبوع، مشيراً إلى أنه يتوجب عليه ألا يهمل المجهود الكبير الذي قدمه أيضاً بعض اللاعبين في لقاء هامبورج أمثال بيرسانت جيلينا وبراندون باركر وحتى أمبروز الذي ينتظره مستقبل رائع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بليجريني يؤكد أن القمر السماوي لن يفكر في البارسا قبل مواجهة البلوز الصعبة بليجريني يؤكد أن القمر السماوي لن يفكر في البارسا قبل مواجهة البلوز الصعبة



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates