الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن مونديال رياضات المستقبل في دبي يدفع عجلة العلوم والتطوير
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دانة الدنيا" تؤسس الاتحاد العالمي والحدث في كانون الأول 2017

الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن مونديال رياضات المستقبل في دبي يدفع عجلة العلوم والتطوير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن مونديال رياضات المستقبل في دبي يدفع عجلة العلوم والتطوير

الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن مونديال رياضات المستقبل في دبي يدفع عجلة العلوم والتطوير
دبي - صوت الإمارات

بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي لمتحف المستقبل، كشف وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل محمد عبدالله القرقاوي، أمس، عن إنشاء الاتحاد العالمي لرياضات المستقبل وتنظيم "بطولة العالم لرياضات المستقبل" في دبي خلال الفترة من 28 إلى 30 ديسمبر لعام 2017.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن "توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتوظيف الابتكار في مختلف المجالات هي الملهم الرئيس لإطلاق المبادرات التي من شأنها تعزيز مكانة الدولة كمنصة عالمية للبحث والتطوير وابتكارات المستقبل"، مؤكدًا أن "رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ترسم خارطة طريق واضحة المعالم لصناعة المستقبل وتطبيقه على أرض الواقع".

وأضاف "بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نعلن اليوم عن قطاع رياضي اقتصادي وتكنولوجي جديد تحت مسمى قطاع رياضات المستقبل، وتنظيم (بطولة العالم لرياضات المستقبل) البطولة العالمية الأولى والأكبر من نوعها على مستوى العالم، التي سيتم تنظيمها بدبي في ديسمبر من عام 2017، كما نعلن عن إنشاء الاتحاد العالمي لرياضات المستقبل، الذي يهدف إلى أن يكون مرجعية عالمية لتنظيم هذا القطاع وخلق قيمة اقتصادية له".

وذكر: "نبدأ اليوم مرحلة جديدة لصناعة المستقبل ودفع عجلة الابتكار والبحث والتطوير العالمي قدمًا من خلال مبادرة عالمية فريدة وسباقة، مرتكزين على نجاحات تم تحقيقها على مدى العامين السابقين، وذلك من خلال خلق منصات عالمية في مجالات الطائرات بدون طيار والروبوتات والذكاء الاصطناعي، التي جذبت آلاف المشاركات ومئات الفرق من مختلف دول العالم وعززت من مكانة دولة الإمارات عالميًا في مجال الابتكار المرتبط بالتكنولوجيا الناشئة".

وتشمل رياضات المستقبل الممارسات والمنافسات الرياضية غير التقليدية، التي يمكن أن تتضمن العنصر البشري فيها بشكل مباشر أو غير مباشر، والتي تنتج من توظيف التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي ضمن إطار منافسات رياضية معروفة أو منافسات رياضية مستحدثة تحكمها قوانين ونظم جديدة.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن "الاتحاد الجديد سيعمل يدًا بيد مع الاتحادات العالمية القائمة والمرتبطة برياضات المستقبل عمومًا ومنافسات الروبوتات والذكاء الاصطناعي بمختلف أنواعها خصوصًا لخلق منظومة عالمية متكاملة تحكمها نظم وقوانين متفق عليها، بما يخدم القطاع ويبرز قيمته الاقتصادية، إذ سيتم تنظيم منافسات علمية وتكنولوجية ذات بعد مستقبلي في إطار تنافس رياضي يجمع بين البحث والتطوير التكنولوجي ومتعة الرياضة وإثارتها، ما سيسهم في جذب الملايين من المتابعين والآلاف من الباحثين والمختصين حول العالم بهدف خلق سوق تكنولوجية عالمية تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات".

ودعا شباب العالم إلى البحث الدائم عن الأفكار المبتكرة والمبدعة في جميع المجالات، والمشاركة الفاعلة في هذه المنافسات التي تعتبر سابقة عالمية تبرز مجددًا الحرص على تحويل الابتكار إلى تظاهرة يتشارك فيها جميع الناس لابتكار ما يسهم في تحقيق الفائدة للمجتمع الإنساني.

وتضم عضوية الاتحاد العالمي لرياضات المستقبل عددًا من الشخصيات العالمية التي تترأس الاتحادات المسؤولة عن تنظيم المنافسات الرياضية والتكنولوجية، وذلك برئاسة محمد عبدالله القرقاوي، ونائب رئيس مجلس دبي الرياضي، مطر الطاير نائبًا للرئيس، والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل سيف العليلي أمينًا عامًا للاتحاد الجديد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن مونديال رياضات المستقبل في دبي يدفع عجلة العلوم والتطوير الشيخ حمدان بن محمد يؤكد أن مونديال رياضات المستقبل في دبي يدفع عجلة العلوم والتطوير



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates