مصدر مقرّب من حزب الله يؤكد أن نصر الله دُفن “مؤقتا كوديعة” في مكان سري بسبب صعوبة تشييعه شعبيا نتيجة “التهديدات الإسرائيلية”
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصدر مقرّب من حزب الله يؤكد أن نصر الله دُفن “مؤقتا كوديعة” في مكان سري بسبب صعوبة تشييعه شعبيا نتيجة “التهديدات الإسرائيلية”

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصدر مقرّب من حزب الله يؤكد أن نصر الله دُفن “مؤقتا كوديعة” في مكان سري بسبب صعوبة تشييعه شعبيا نتيجة “التهديدات الإسرائيلية”

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله
بيروت - العرب اليوم

قال مصدر مقرّب من حزب الله لوكالة فرانس برس أمس الجمعة إن الأمين العام للحزب حسن نصرالله الذي اغتيل بغارات إسرائيلية قبل أسبوع، دُفن “مؤقتا كوديعة”، بسبب صعوبة تشييعه شعبيا نتيجة “التهديدات الإسرائيلية”. وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن “نصرالله دفن بشكل مؤقت كوديعة في مكان سرّي، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جماهيري”، وذلك “خشية من تهديدات إسرائيلية باستهداف المشيعين ومكان دفنه”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول لبناني رفض ذكر اسمه القول إن حزب الله “حاول بواسطة قادة لبنانيين الحصول على ضمانات من الجانب الأميركي لتنظيم تشييع جماهيري لنصرالله. لكنه لم يحصل على الضمانات على وقع الغارات الإسرائيلية المتلاحقة على ضاحية بيروت الجنوبية لبيروت والجنوب اللبناني، معاقل حزب الله”.

ونقلت الوكالة عن رجل دين قوله إنه يجوزـ لدى الطائفة الشيعيةـ عند وفاة شخص، ترك وصية بدفنه في مكان محدد لا يمكن الوصول إليه بسبب عائق أو حرب، أن يُصار إلى دفنه في صندوق خشبي مؤقتا تحت التراب كوديعة، بعد الصلاة عليه، على أن ينقل لاحقا إلى المكان المذكور في الوصية.

واغتيل  نصرالله في 27  سبتمبر/أيلول الماضي في غارات ضخمة نفّذها الجيش الإسرائيلي في ضاحية بيروت الجنوبية، وقال إنها استهدفت “المقرّ المركزي” للحزب الموجود تحت “مبان مدنية” في حارة حريك، وأدت إلى مقتل أكثر من 20 قياديا في حزب الله.

لكن الحزب نفى ذلك، وأعلن لاحقا مقتل نصرالله مع 4 آخرين، بينهم نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، وقائد عمليات الحزب في جنوب لبنان علي كركي، إضافة إلى قائد حرس نصرالله.

ولم يحدّد حزب الله بعد موعد انتخاب أمين عام جديد للحزب ولم يكشف رسميا أي تفاصيل عن تشييعه. ويعود لمجلس الشورى، الهيئة التنظيمية العليا في الحزب والمؤلفة من 7 أعضاء، انتخاب الأمين العام للحزب.

ويعد رئيس المجلس السياسي لحزب الله هاشم صفي الدين الذي تربطه علاقة وثيقة مع إيران، المرشح الأوفر حظا لتولي منصب الأمين العام للحزب، وفق خبراء.

وخلال الليلة الماضية، استهدفت غارات إسرائيلية مكثفة الضاحية الجنوبية لبيروت، وكانت أعنف من تلك التي وقعت لدى اغتيال نصرالله، وفق سكان وشهود عيان وذكر موقع “أكسيوس” الأميركي أن المستهدف كان صفي الدين.

قد يهمك أيضــــاً:

الكشف عن تفاصيل اغتيال حسن نصرالله حيث تم تعقبه بمادة غامضة واستهدافه بذخائر أميركية الصنع تزن 2000 رطل

تساؤلات حول استهداف إسرائيل عملية في لبنان شبيهة باغتيال فخري زاده

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصدر مقرّب من حزب الله يؤكد أن نصر الله دُفن “مؤقتا كوديعة” في مكان سري بسبب صعوبة تشييعه شعبيا نتيجة “التهديدات الإسرائيلية” مصدر مقرّب من حزب الله يؤكد أن نصر الله دُفن “مؤقتا كوديعة” في مكان سري بسبب صعوبة تشييعه شعبيا نتيجة “التهديدات الإسرائيلية”



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"

GMT 14:40 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

التحولات تجتاح سيات تدخلها حلبة المنافسة

GMT 20:29 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

إفتتاح محطة "افيلو" الكهرمائية في مدينة خاي المالية

GMT 18:50 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مبتكرة من أجل تنسيق غرفة نوم مميزة

GMT 16:27 2016 الإثنين ,14 آذار/ مارس

مورغان يؤكد أن ماريا لا تهتم إلا بنفسها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates