إنطلاق  رحلة السعادة من قناة دبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهدت أنشطة وفعاليات ترفيهية وتثقيفية بحضور الوزيرة عهود الرومي

إنطلاق "رحلة السعادة" من قناة دبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنطلاق  "رحلة السعادة" من قناة دبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

إنطلاق "رحلة السعادة" من قناة دبي
دبي - صوت الامارات

انطلقت في دبي اليوم السبت، فعاليات البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية تحت شعار "رحلة السعادة"، احتفاءً باليوم الدولي للسعادة الذي يصادف 20 مارس/آذار من كل عام. وحظيت هذه الفعاليات التي يرعاها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمشاركة مجتمعية واسعة من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات، عبَّرت معًا عن سعادتها من خلال أنشطة وفعاليات ترفيهية وتوعوية وتثقيفية هادفة الى ترسيخ أسلوب حياة سعيد وإيجابي ومستدام.

وانطلقت رحلة السعادة بمسيرة احتفالية كبيرة بمشاركة عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة، و قائد عام شرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، وأكثر من 500 مشارك من أفراد المجتمع، من قناة دبي المائية وصولا إلى "بوكس بارك" في شارع الوصل ومن ثم العودة إلى قناة دبي المائية. وتخللت المسيرة استعراضات متنوعة شارك فيها دراجون والفرقة الموسيقية لشرطة دبي وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة في الإمارات وشخصيات من عالم الترفيه والكرتون وأفراد المجتمع في استعراض للثقافات والعادات والتقاليد.

وتضمنت الرحلة فعاليات متنوعة في قناة دبي المائية وكلمات ملهمة وجلسات معرفية تحدث فيها نخبة من المتخصصين والخبراء والعلماء من دولة الإمارات والعالم والتي تركز على قيم العطاء والسعادة والإيجابية وورش عمل تثقيفية وعروض تعريفية بالبرنامج الوطني للسعادة والإيجابية وبرامج ترفيهية للأطفال. وتخللت الفعالية جلسات تثقيفية ومعرفية تناولت علم ومفاهيم السعادة والإيجابية قدمها مجموعة من المتحدثين الإماراتيين والعالميين البارزين ومن ضمنهم الكاتب دوغ أبرامز مؤلف كتاب "الود".

ورحّبت الوزيرة عهود الرومي في كلمتها التي ألقتها في افتتاح فعاليات رحلة السعادة بالحضور والمشاركين مؤكدة أن الاحتفال بيوم السعادة والفعاليات التي تتضمنها هو تجسيد لرحلة السعادة والإيجابية كأسلوب حياة في دولة الإمارات. وأوضحت أنه إذا كانت نظرتنا إيجابية رأينا العالم مليئا بالإنجاز والسعادة وتتحول معها التحديات إلى فرص. وقالت إن "السعادة رحلة وليست وجهة نهائية، ومن هنا جاء اسم فعالية اليوم التي سنحتفل بها سنويًا بمناسبة حلول اليوم العالمي للسعادة الذي يصادف 20 مارس من كل عام السعادة هي رحلة فيها الصحة وفيها التنوع وفيها التواصل والتسامح والإيجابية".

وأوضحت الوزيرة الرومي أن "رحلة اليوم تحمل 5 قيم أساسية وتم تصميمها بحيث تكون مسلية ومفيدة في الوقت ذاته فهي تركز إضافة إلى العطاء على قيم الإيجابية، والامتنان والعلاقات والغاية الأسمى للحياة". وقالت إن "السعادة هي أن نستيقظ كل صباح ونحظى بفرصة لعيش تجارب الحياة ليوم آخر فهي نعمة من الله نشعر بالامتنان عليها، وأن نحظى بعلاقات صادقة وحقيقية مع الأشخاص الذين يحبوننا ويهتمون بنا هو المسار الصحيح على طريق رحلة السعادة.. وأن نعرف هدفنا في الحياة وأن نجد المعنى لدورنا في المجتمع هو عنصر رئيسي آخر في رحلتنا نحو السعادة."

وأكدت الرومي أن "الرحلة اليوم هي بداية لسلسلة من المبادرات المجتمعية للبرنامج الوطني للسعادة والإيجابية في دعم سعي دولة الإمارات بجعل السعادة والإيجابية أسلوب حياة في مجتمعنا". وأعربت عن شكرها لجميع المشاركين في مسيرة السعادة والتي تؤكد أن السعادة هي خيار يتطلب التزام شخصي وقالت: نتمنى أن تسهم فعاليات رحلة السعادة في اتخاذ خيار السعادة كل يوم واخترنا أن يكون العطاء محور رحلتنا لهذا العام لأن عام 2017 هو عام الخير في دولة الإمارات.

وأثنت عهود الرومي على جهود شركاء العطاء الرائدين ميراس ودبي القابضة وشركاء العطاء المميزين هيئة الطرق والمواصلات وإينوك وشركاء العطاء الداعمين مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة ومجموعة ثومبي ومؤسسة دبي للإعلام وكافة الجهات الإعلامية بالدولة لدعمها فعاليات رحلة السعادة ومبادرات البرنامج الوطني للسعادة.

وشكلت "رحلة السعادة" في دورتها الأولى احتفالية تثقيفية مجتمعية ذات طابع عالمي تؤسس لنماذج متميزة من الشراكة الفاعلة بين مختلف القطاعات في إسعاد أفراد المجتمع وتسهم في تأسيس شراكات عالمية في مجال السعادة تجعل من دولة الإمارات مركزا لتصدير علوم السعادة والإيجابية للعالم عبر تهيئة منصة عالمية تجمع الخبراء والمختصين والعلماء.

وتضمنت الفعاليات جلسة للدكتور روبرت والدنغر مدير مركز دراسات نمو البالغين بجامعة هارفرد الأمريكية وأحد المشاركين في إجراء أطول الدارسات البحثية في تاريخ الإنسانية حول السعادة التي استمرت قرابة 75 عاما تحدث فيها عن أبرز نتائج الدارسة التي حددت أبرز العوامل التي تجعل الإنسان سعيدا.

كما تضمنت الرحلة جلسة بعنوان "بناء علاقات تدوم" للدكتور نايف المطوع وهو متحدث صاحب مبادرات عدة في مجال السعادة والإيجابية وحائز على جوائز عالمية عدة وأخصائي نفسي حاصل على الدكتوراه في علم النفس السريري من جامعة لونغ ايلاند.

الجدير بالذكر أن حكومة دولة الإمارات اعتمدت عام 2016 البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية الذي استلهم محاوره من رؤية القيادة لدور الحكومات المتمثل في تهيئة البيئة التي يستطيع الناس أن يحققوا فيها سعادتهم.

ويشكل البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية نموذج عمل لحكومة دولة الإمارات يرتكز على ثلاث محاور هي السعادة والإيجابية في العمل وقياس السعادة والإيجابية، والسعادة والإيجابية أسلوب حياة.

وقد اعتمدت الأمم المتحدة في 28 يونيو 2012 يوم 20 مارس من كل عام يوما دوليا للسعادة تأكيدا على أن السعي إلى تحقيق السعادة هدف إنساني أساسي واعترافا بأهمية السعي للسعادة في تحديد أطر السياسة العامة للدول لتعزيز التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتحقيق الرفاه للمجتمعات واعترافا منها بأهمية السعادة والرفاه بوصفهما قيمتين عالميتين يتطلع البشر لتحقيقهما في كل أنحاء العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق  رحلة السعادة من قناة دبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد إنطلاق  رحلة السعادة من قناة دبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى

GMT 18:25 2013 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

مختبر السرديات يناقش "هالة النور" لمحمد العشري

GMT 23:54 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

توقعات كارمن شماس لبرج الحوت عام 2023

GMT 07:20 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

استمتع بالطعام مجانًا في مطعم صيني إذا كنت وسيمًا

GMT 16:54 2019 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية مصرية تمنحك متعة لا تُنسى في الطقس البارد

GMT 13:31 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

هوندا تُطلق سيارتها الكهربائية بشكل جديد هذا العام

GMT 19:08 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تعرفي على طرق مختلفة لترتيب المطبخ الصغير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates