محمد بن راشد يؤكّد أنّ زيارة الرئيس الأوزبكي تفتح آفاقًا جديدة للتقارب
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحثا زيادة التعاون وشهدا تبادل مذكرات تفاهم بين البلدين

محمد بن راشد يؤكّد أنّ زيارة الرئيس الأوزبكي تفتح آفاقًا جديدة للتقارب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكّد أنّ زيارة الرئيس الأوزبكي تفتح آفاقًا جديدة للتقارب

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر في زعبيل الثلاثاء، الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان، والوفد المرافق، ورحّب بضيف البلاد الكبير والوفد المرافق، معربًا عن ثقته بأن زيارة الرئيس الأوزبكي إلى الدولة ستفتح آفاقًا جديدة لمزيد من التقارب والصداقة وتعزيز العلاقات الثنائية فيما بينهما تنعكس إيجابا على المصالح الوطنية العليا لشعبيهما، وبخاصة في المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية. 

وأجرى الشيخ محمد بن راشد والرئيس شوكت ميرضيائيف، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مباحثات رسمية تناولت عددا من القضايا والمواضيع ذات الأهمية المشتركة وسبل تطوير وتوسيع آفاق التعاون بين الجانبين وتحقيق شراكة اقتصادية واستثمارية في القطاعات ذات الجدوى الاقتصادية التي تعود بالخير على البلدين والشعبين الصديقين، وذلك في ضوء الإمكانات المتوافرة لدى الطرفين يمكن الاستفادة منها وتوظيفها بالشكل الأمثل مع التأكيد على دور القطاع الخاص في كلا البلدين وصولًا إلى شراكة أوسع على المستويين الرسمي والشعبي. 

ومن جانبه، أعرب رئيس جمهورية أوزبكستان عن سعادته بزيارة دولة الإمارات للمرة الأولى، ووجّه دعوة رسمية إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لزيارة طشقند وقبلها شاكرا ومقدرا هذه الدعوة الكريمة، على أن يحدّد موعدها في الوقت المناسب للطرفين. 

إقرا ايضًا: 

مكتوم بن محمد وأحمد بن راشد يحضران أفراح المهيري

وأعرب الرئيس الأوزبكي عن إعجابه بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات في شتى الميادين، مبديًا تطلعه إلى استفادة بلاده من تجربة الإمارات عمومًا ودبي خاصة التي وصفها بالمدينة الجميلة بشوارعها وأبراجها وبنيتها التحتية المتكاملة والحديثة، مؤكدًا أن هذه التجربة العظيمة وقصة النجاح الذي حققته هذه المدينة تستحق أن تكون مثالًا يُحتذى للعديد من المدن. 

وشهد الشيخ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورئيس جمهورية أوزبكستان مراسم تبادل عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بين البلدين، منها اتفاقيتان بين صندوق أبو ظبي للتنمية ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية الأوزبكية ومذكرة تفاهم بين موانئ دبي العالمية ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية الأوزبكية، وأخرى على مستوى القطاع الخاص في الدولة بين إحدى الشركات الوطنية ووزارة الزراعة الأوزبكية. 

وبارك والرئيس الأوزبكي توقيع هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وأعربا عن أملهما في أن تكون بداية طيبة وناجحة لسلسلة من المشاريع الاستثمارية المشتركة بحيث تجسد رؤية قيادتي البلدين ورغبتهما في تحقيق مستقبل واعد لعلاقات البلدين والشعبين الصديقين على مختلف المستويات. 

مأدبة

وأقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر في زعبيل أمس، مأدبة غداء تكريما للرئيس شوكت ميرضيائيف والوفد المرافق. 

حضر المباحثات ومأدبة الغداء الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، والدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومحمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان الشيخ حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، ومحمد حارب بالرصة المحيربي سفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان، وبختيار إبراهيموف سفير جمهورية أوزبكستان لدى الدولة. 

أوزبكستان تعفي مواطني الدولة من تأشيرة دخول أراضيها

وأعفت جمهورية أوزبكستان مواطني دولة الإمارات من حَمَلة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية من تأشيرة السفر المسبقة. 

ودخل قرار الإعفاء، الذي جاء بمبادرة وقرار من حكومة جمهورية أوزبكستان، حيز النفاذ اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي الموافق 20 مارس الجاري، حيث أصبح بإمكان مواطني الدولة السفر إلى جمهورية أوزبكستان من دون تأشيرات مسبقة، والبقاء فيها لمدة أقصاها 30 يومًا. 

وقال بدر العوضي، مدير إدارة الخدمات القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي: "تعد مبادرة الحكومة الأوزبكية بإعفاء مواطني دولة الإمارات من حَمَلة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية من تأشيرات السفر المسبقة إنجازًا مهمًا يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الدبلوماسية الإماراتية بقيادة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي". 

وأضاف أن هذا القرار جاء ترجمة للعلاقات التاريخية القوية بين البلدين الصديقين، التي بنيت على أسس التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، كما أكد أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي قطعت شوطًا كبيرًا في جهودها الدبلوماسية والقنصلية من أجل تعزيز مكانة الدولة على المستوى العالمي. 

وأوضح العوضي أن هذه المبادرة من حكومة جمهورية أوزبكستان تعكس المكانة الدولية التي أصبحت تتبوأها دولة الإمارات وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، وتفتح آفاقًا جديدة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة، كما لفت إلى أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تسعى من خلال تكثيف جهودها الدبلوماسية لتحقيق أحد أهدافها الإستراتيجية، وهو تقديم خدمات متميزة للمواطن الإماراتي وإسعاده، كونه الأولوية الرئيسية في اهتمامات القيادة الرشيدة، موضحًا أن الإعفاء من تأشيرات الدخول لدول العالم يعد جزءًا منها.

قد يهمك أيضًا:

تخريج الدفعة الخامسة من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

الشيخ مكتوم بن محمد يطلع على نتائج "مسرعات الموارد البشرية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكّد أنّ زيارة الرئيس الأوزبكي تفتح آفاقًا جديدة للتقارب محمد بن راشد يؤكّد أنّ زيارة الرئيس الأوزبكي تفتح آفاقًا جديدة للتقارب



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 21:38 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حامد وخالد بن زايد يحضران أفراح الشامسي والظاهري بالعين

GMT 04:11 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور القرش الحوتى "بهلول" في مرسى علم

GMT 00:56 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تعرف على فوائد وأضرار الغاز الطبيعي للسيارات

GMT 00:14 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

صيحة الدانتال لمسة جديدة للأحذية في ربيع 2015

GMT 01:53 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

استقبلي ربيع 2015 بباقة أنيقة من الأحذية والصنادل الملونة

GMT 01:52 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

بريق الذهبي يزين أزياء واكسسوارات 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates