انفجار قنبلة صوتية في طرطوس والقوات الحكومية تُغيّر على درعا وحمص
آخر تحديث 20:09:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"إعلان موسكو" يقترح وقف إطلاق النار في كل سورية والتسوية بين جميع الأطراف

انفجار قنبلة صوتية في طرطوس والقوات الحكومية تُغيّر على درعا وحمص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انفجار قنبلة صوتية في طرطوس والقوات الحكومية تُغيّر على درعا وحمص

القوات الحكومية تشن غارات على مناطق في تل عنتر
دمشق ـ نور خوام

شنّت القوات الحكومية، غارات على مناطق في تل عنتر في ريف درعا الشمالي، وقُتل شخص جراء قصّف صاروخي من قبّل القوات الحكومية تعرضت له مناطق في حي طريق السد في مدينة درعا. واستهدفت القوات الحكومية بالرشاشات الثقيلة أماكن في منطقة الحولة، في ريف حمص الشمالي، واستمرت الاشتباكات العنيفة، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش"، من جهة أخرى في محيط سد أبو كالة في ريف تدمر الغربي، ومناطق أخرى في محيط مطار التيفور العسكري والمنطقة القريبة منه في ريف حمص الشرقي.

وسمع دوي انفجار في مدينة طرطوس، تبين أنه ناجم عن انفجار قنبلة صوتية بالقرب من حديقة الطلائع في المدينة، دون معلومات عن خسائر أو أضرار. وألقت طائرات شحن ما يقارب 26 حاوية تضم مساعدات على مناطق سيطرة القوات الحكومية في مدينة دير الزور، في حين جرت عملية قصّف متبادل بين القوات الحكومية وتنظيم "داعش" في محيط مطار دير الزور العسكري ومحيط اللواء 137، ولا معلومات عن خسائر بشرية.

وتدور اشتباكات عنيفة، في محيط قلعة جعبر في الريف الشمالي الغربي لمدينة الرقة، بين تنظيم "داعش" من جهة، وقوات سورية الديمقراطية المدعمة بطائرات التحالف الدولي من جهة أخرى، وتمكن الأخير من التقدم والسيطرة على قرية جعبر وقرية أخرى في المنطقة، وسط قصّف جوي من قبّل طائرات التحالف يستهدف محاور الاشتباك، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين قُتل 3 مواطنين بينهم مواطنة على الأقل، في قصف جوي يعتقد أنه من طائرات التحالف الدولي على مدينة الطبقة في ريف الغربي، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع لوجود عدد من الجرحى بعضهم بحالات خطرة.

وتوصل اللقاء الثلاثي في موسكو، الذي جمع وزراء خارجية روسيا سيرغي لافروف، وتركيا مولود جاويش أوغلو، وإيران محمد جواد ظريف، إلى وثيقة سميت "إعلان موسكو"، وتتعهد الأطراف الثلاثة فيها بضمان وقف واسع لإطلاق النار يشمل كل سورية، وتسوية بين الحكومة والمعارضة، في التفاف واضح على مرجعية جنيف.

وأكد لافروف، أن "إيران وروسيا وتركيا مستعدة للمساعدة في التحضير لاتفاق بين الحكومة السورية والمعارضة، وللعب دور الضامن". وأضاف أن "الوزراء اتفقوا على أهمية توسيع وقف إطلاق النار، وإفساح المجال أمام إدخال المساعدات الإنسانية وتنقل المدنيين على الأراضي السورية". وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن لافروف أبلغ نظيره الأميركي جون كيري في اتصال هاتفي بنتائج محادثات موسكو. وأضافت، في بيان، أن المفاوضات التي تتوسط فيها الأمم المتحدة في جنيف وصلت إلى طريق مسدود، بسبب شروط المعارضة السورية في المنفى.

وبموازاة لقاء وزراء الخارجية، عقد وزراء الدفاع في الدول الثلاث اجتماعًا مماثلاً في العاصمة الروسية، وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن خبراء من روسيا صاغوا وثيقة "إعلان موسكو"، مضيفًا أن "كل المحاولات السابقة للولايات المتحدة وشركائها في سبيل الاتفاق على تصرفات منسقة كتب لها الفشل... ليس لأي منهم نفوذ حقيقي على الوضع على الأرض". وتقترب عملية إفراغ حلب الشرقية من معارضي النظام من نهايتها. وفي هذا الخصوص أكد وزير الخارجية الروسي أن العملية ستستكمل خلال يومين على الأكثر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار قنبلة صوتية في طرطوس والقوات الحكومية تُغيّر على درعا وحمص انفجار قنبلة صوتية في طرطوس والقوات الحكومية تُغيّر على درعا وحمص



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة - صوت الإمارات
ننتظر إطلالات النجمات الأسبوعية للإستلهام منهن أجدد صيحات الموضة الرائجة، خاصة في المناسبات. فالنجمات تحبذن اختيار اجدد التصاميم الرائجة من أشهر العلامات التجارية والمصممين العرب والعالميين. وفي جولتنا لهذا الأسبوع، رصدنا لكم العديد من الإطلالات التي لفتتنا، بين النقشة البرية التي راجت جدا لهذا الموسم الى جانب الفساتين المرصعة بحبات الترتر اللامعة، فدعونا نلقي نظرة على إطلالاتهن لتستلهموا منهن. إطلالة الفنانة وعد بفستان سهرة مطبع بالورود النجمة السعودية وعد أبهرتنا بأحدث اطلالاتها في حفل غنائي لها خلال إحيائها حفلة لأحد الأعراس، مرتدية فستاناً أنيقاً وفخماً مرصعاً بحبات الترتر اللامعة. تألف الفستان من قطعتين، القطعة الأولى جاءت على شكل تصميم حورية البحر مع الفتحة العميقة عند الصدر المغطاة بقطعة قماش من الشيفون، وال...المزيد

GMT 15:22 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

الإمارات تدين هجوم ميليشيات الحوثي على مسجد في مأرب

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

صراع مستمر بين الأمير هاري وميغان ماركل والصحافة البريطانية

GMT 21:18 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نقل المخرج علي عبدالخالق إلى المستشفى بعد إصابته بنزيف

GMT 03:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار

GMT 07:20 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

الشيخة فاطمة تستقبل المهنئات بعيد الفطر

GMT 04:40 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

سودانيون يعترضون طائرة سعودية في مطار الخرطوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates