دفاعات التحالف تدمِّر صواريخ أطلقها الحوثيون على مأرب وعدن وغارات تستهدف مواقعها
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القيادة الأميركية تعلن عن قتل 5 عناصر من "القاعدة" ومسلحون يهاجمون ناقلة غاز في باب المندب

دفاعات التحالف تدمِّر صواريخ أطلقها "الحوثيون" على مأرب وعدن وغارات تستهدف مواقعها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دفاعات التحالف تدمِّر صواريخ أطلقها "الحوثيون" على مأرب وعدن وغارات تستهدف مواقعها

تصدّت دفاعات التحالف العربي لأربعة صواريخ باليستية أطلقها المسلحون "الحوثيون
عدن - عبدالغني يحيى

تصدّت دفاعات التحالف العربي لأربعة صواريخ باليستية أطلقها المسلحون "الحوثيون" على مدينة مأرب. وقال مصدر عسكري إن الحوثيين أطلقوا صواريخ بعيدة المدى نحو المدينة التي يقطنها الآلاف من اليمنيين، وأغلبهم من المعارضين للجماعة. ويأتي هذا التصعيد في اطلاق الصواريخ بعد ورود أنباء عن مقتل محمد ناصر الكعيت مسؤول عمليات الصواريخ في ميليشيات الحوثي في "مران" في محافظة صعدة، بغارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي. وأكدت مصادر عسكرية أن قصف مأرب الهستيري يأتي رداً على تمكن مقاتلات التحالف من اصطياد مجموعة من خبراء صناعة الصواريخ في معقل الجماعة في صعدة أخيراً، بينهم الكعيت، الذي تلقى تدريبات على ذلك في إيران وجنوب لبنان.

وشنت مقاتلات التحالف العربي مساء الأربعاء، غارات على لواء عسكري يسيطر عليه الحوثيون، في يريم في محافظة إب. وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف شنت 5 غارات على معسكر اللواء 55 (حرس جمهوري). وسبق لمقاتلات التحالف ان شنت عشرات الغارات الجوية على ذات المعسكر الذي يعد تابعا للحوثيين والقوات الموالية لهم.

وجاء قصف مقاتلات التحالف لمعسكر اللواء 55 حرس جمهوري بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح إلى داخل المعسكر فيما تصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من داخل المعسكر.

كما فشلت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الأربعاء، في توجيه صاروخ باليستي أطلقته من قاعدة في مدينة دمت شمال الضالع باتجاه العاصمة المؤقتة عدن بحسب ما أفادت به مصادر "العربية" في محافظة الضالع. وأكد شهود عيان ان الصاروخ سقط في منطقة نقيل الشيم شمال مدينة قعطبة وسمع دوي انفجاره في أرجاء المنطقة دون إصابات. وهذ المرة الأولى التي تطلق فيها الميليشيات صواريخ باليستية باتجاه كبرى مدن الجنوب اليمني عدن منذ بداية الحرب اليمنية.

وأكدت مصادر في المقاومة الشعبية أن أكثر من 15 عنصرا من ميليشيات الحوثي قتلوا وتم تدمير آليات عسكرية بغارتين من طائرات التحالف العربي استهدفت نقطة تابعة للميليشيات في منطقة الاحيوق مديرية الوازعية جنوب غرب محافظة تعز. وشنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مخازن لسلاح في معسكر اللواء 35 مدرع في المخاء غرب مدينة تعز الخاضع لسيطرة الميليشيات الانقلابية.

وفي جبهتي ميدي، وحرض الحدوديتين، شنت المقاتلات سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات تابعة للمليشيات، وسط استمرار تحليق الطيران بشكل مكثف. وشهدت جبهة ميدي، قصفاً مدفعياً متبادلاً بين الطرفين، تزامناً مع قصف مماثل في جبهة حرض الحدودية.

وقال مسؤولون في قطاعي الأمن والشحن، الأربعاء، إن  مسلحين مجهولين هاجموا ناقلة غاز قبالة سواحل اليمن، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي، في إثارة جديدة للتوتر في منطقة يمر منها الكثير من النفط  للأسواق العالمية. ووقع الحادث وهو الأول على سفينة تجارية منذ الهجوم بالصواريخ في الأسابيع الأخيرة أطلقت من اليمن على سفن عسكرية، منها سفن تابعة للبحرية الأميركية، وأثارت مخاطر على حركة الشحن التجاري.

وقالت مجموعة "تيكاي"  للشحن إن ناقلتها للغاز الطبيعي المسال "جاليسيا سبيريت"، واجهت هجوما لقراصنة على ما يبدو، وهي قبالة سواحل اليمن اليوم الأربعاء. وأضافت الشركة "لم يتمكن أي طرف ثالث من اعتلاء ظهر السفينة، خلال الحادث وكل أفراد الطاقم بخير".

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية في بيان أن خمسة من أعضاء تنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب قتلوا في ضربة عسكرية أميركية في اليمن. وأضاف البيان أن الغارة نفذت في محافظة مأرب اليمنية في 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. ولم يذكر البيان كيف تم تنفيذ الغارة.

وفي الرياض، اجتمع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح الأربعاء، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر الذي قدم له شرحًا موجزاً عن نتائج زياراته وجولته الميدانية في عدد من المحافظات ومنها عدن وحضرموت وأرخبيل سقطرى، ووقوفه على واقع الخدمات والاحتياجات التنموية والانسانيه التي يتطلع اليها المواطن الذي لايزال يعاني من اثار الحرب وتداعياتها بما خلفته من تدميرا لمقومات الحياة وخدماتها الأساسيه في قطاعات المياه والصرف الصحي والكهربا والطرقات فضلا عن الجوانب الصحية .

وتطرق رئيس الوزراء الى لقاءاته المكثفة مع السلطات التنفيذية والمحلية بتلك المحافظات لما من شانه توحيد الامكانات والجهود والارتقاء بواقع المجتمع، مشيدا بالجهود المبذولة في هذا الصدد والمتصلة بالجانب الأمني وما قطعته الأجهزه المختلفة بالتعاون مع المواطن من شوط متقدما في ارساء معالم الامن والاستقرار ومتابعة استئصال الخارجين عن القانون والفئات الضالة والارهابية المتطرفة.

وخلال اللقاء اشاد الرئيس بمجمل الجهود المبذولة التي تأتي في ظل واقع صعب ومعقد يحتاج معه مزيدا من العمل والتعاون مع مختلف مكونات المجتمع التي انتصرت في معركة العزة والكرامة للانتصار لارادة الشعب اليمني في الدفاع عن الارض والعرض ضد القوى الانقلابية المارقة بالتعاون والمساندة الحقه من قبل الاشقاء في دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية الشقيقة والامارات العربية المتحدة.واستمع الرئيس الى حاجة البلد للسيولة المالية وتنمية الإيرادات لمواجهة تغطية استحقاقات الموظفين بعد ان استفذ الانقلابيين ايرادات الدولة لمصلحة مجهودهم الحربي.

واكد الرئيس هادي ان الدولة مسؤولة عن كافة ابناء الوطن وتعمل جادة على إيجاد الحلول الناجعة لقضاياه على مختلف المستويات وقال ان "الانقلابيين يجيدون فقط تدمير البلد ونهب مقدراته غير عابئين بما وصلت اليه اوضاع البلد ومعيشة ابنائه".

وأعلن أن أي أفكار تطرح للحل وتتنافى مع أسس ومرجعيات المفاوضات مرفوضة جملة وتفصيلا. وقال خلال اجتماعه في مقره المؤقت في الرياض مع مستشاريه لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة المحلية، إننا  "متمسكون بالمرجعيات الأساسية لأي مفاوضات، وهي المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن". وأضاف قائلا: "إننا دعاة سلام وسنظل كذلك لإرساء معالم السلام الدائم والأمن لمصلحة شعبنا ومجتمعنا ومحيطنا، السلام المبني على الأسس والمرجعيات الوطنية والعربية والأممية".

من جهته، نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية "  إن السلطات الشرعية لم تتسلم أي رؤية لحل الأزمة من قبل المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد. وأكد الدكتور عبدالله العليمي في إحاطة له في صفحته على " تويتر" قوله " تعاطينا ونتعاطى بمسؤولية كاملة مع كافة المقترحات الإيجابية طيلة الفترة السابقة، ونؤكد أننا حتى الآن لم نستلم اَي رؤية مكتوبة من المبعوث الأممي. وأشار الدكتور  العليمي  الى أن  قناعة الحكومة اليمنية الراسخة بأن كل المقترحات سيكون مصيرها الفشل،  إذا تجاوزت الانقلاب باعتباره أم المصائب وجذر الشرو، مردفا " إنهاء الانقلاب أولاً". وأضاف  " أن أي مقترحات تتجاوز المرجعيات المتمثّلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرار 2216  أ و تنتقص منها فهي واهية ولا قيمة لها.

ونفى المتحدث العسكري باسم التحالف العربي في اليمن، اللواء الركن أحمد عسيري ، ما تداولته وسائل إعلام عن تلقي الجزائر طلبا من المملكة العربية السعودية للمشاركة في قوة لحفظ السلام في اليمن.

وكان موقع "ميدل إيست أي" في وقت سابق الثلاثاء ، بأن الجزائر تلقت طلبا من السعودية وقطر للمشاركة في قوة لحفظ السلام في اليمن. ونقل الموقع عن مصدر دبلوماسي جزائري (لم يذكر اسمه) قوله إن قائدين عسكريين كبيرين من السعودية وقطر زارا مؤخرا الجزائر بغرض عرض هذا الطلب الذي قوبل بالرفض من قبل الجزائر، الأمر الذي نفاه العسيري جملة وتفصيلا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دفاعات التحالف تدمِّر صواريخ أطلقها الحوثيون على مأرب وعدن وغارات تستهدف مواقعها دفاعات التحالف تدمِّر صواريخ أطلقها الحوثيون على مأرب وعدن وغارات تستهدف مواقعها



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates