مقتل جندي إماراتي في نجران وانفجار لغم أرضي بآلية حوثية يقضي على 7 عناصر
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يؤكد أن الدولة تستشعر حجم المعاناة والصعوبات التي تواجه الشعب اليمني

مقتل جندي إماراتي في نجران وانفجار لغم أرضي بآلية "حوثية" يقضي على 7 عناصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل جندي إماراتي في نجران وانفجار لغم أرضي بآلية "حوثية" يقضي على 7 عناصر

مقتل جندي إماراتي في نجران جنوبي السعودية
عدن ـ عبدالغني يحيى

أعلنت دولة الإمارات، عن مقتل أحد جنودها المشاركين في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، داخل منطقة نجران جنوبي المملكة العربية السعودية. ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن القيادة العامة للقوات المسلحة، "أن العريف أول سعيد مطر علي الكعبي، قتل في نجران ضمن مشاركة القوات الإماراتية في عمليتي "عاصفة الحزم"، و"إعادة الأمل"، في إطار التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية".

في المقابل، أفاد شهود عيان في محافظة الجوف شمالي اليمن ,ان عددًا من مسلحي جماعة "الحوثي وصالح" قتلوا مساء الخميس في مديرية خب الشعف جراء انفجار لغم ارضي بعربة عسكرية . وقال الشهود إن العربة كانت تقل سبعة من عناصر الحوثي وقوات صالح , وانها  انفجرت جراء دخولها حقل الغام زرعه الحوثيون في وقت سابق من العام الماضي بمنطقة صبرين . واضافوا ان المسلحين كانوا في طريقهم لتعزيز المليشيات في المعارك الدائرة  ضد القوات الحكومية, وانهم لقو حتفهم على الفور.

 من جهة قال مصدر عسكري في المنطقة ان قتلى وجرحى من القوات الحكومية والمسلحين الحوثيين سقطوا في المعارك التي تجددت مساء الخميس في جبهة صبرين  . كما  ذكر افراد من القوات الحكومية المتمركزين في جبهة العقبة, افادو باندلاع مواجهات داخلية مساء الاربعاء داخل المواقع التي يسيطر عليها الحوثيين بالمنطقة عقب انفجار احدى آلياتهم وسط طريق العقبة.
وفي الرياض، أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن الدولة اليمنية تستشعر حجم المعاناة والصعوبات التي تواجه الشعب اليمني، سواء في المناطق المحررة أو التي ما تزال تحت سيطرة الانقلابيين، جراء تداعيات الحرب الظالمة التي فرضها الانقلابيون على اليمنيين خدمة لأهداف دخيلة لمصلحة إيران، لاستخدام الانقلابيين أدوات لزعزعة أمن واستقرار دول الجوار، وتحديدا المملكة العربية السعودية، التي تسعى إيران لإنشاء "حزب الله" جديد على حدود المملكة.

وأضاف هادي: "أهدافنا واضحة، ومسارنا محدد من خلال التوافق الوطني ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار (2216) الذي يحظى بدعم وإجماع إقليمي ودولي، وهذا ما تجسد وعبرت عنه مواقف المجتمع الدولي من خلال اللقاءات الأخيرة مع الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الدولية التي أكدت التمسك بالمرجعيات الثلاث ودعم القيادة الشرعية، وصولا إلى إنهاء الانقلاب وتداعياته والانتصار لخيارات شعبنا اليمني".

جاء ذلك لدى انعقاد اجتماع لهيئة مستشاري الرئيس بحضور رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر ونوابه عبد الملك المخلافي واللواء حسين عرب وعبد العزيز جباري. كما تناول الرئيس الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي مع البنك الدولي وصندوق النقد، وما تمت الموافقة عليه في هذا الصدد باعتماد مبلغ مليار دولار دعما لصندوق الرعاية الاجتماعية، فضلا عن مجالات التعاون مع شركة "جنرال إلكتريك" العالمية لتعزيز الطاقة الكهربائية إلى نحو 500 ميغاواط بعد الانتهاء من تعزيز شبكة الطاقة بوادي حضرموت لتصل إلى 75 ميغاواط.

وفي الاجتماع قدم بن دغر تقريرا موجزا عن جهود الحكومة وعملها الميداني خلال الفترة الماضية في العاصمة المؤقتة عدن ومختلف المحافظات المحررة التي حظيت بزيارات ونشاط ملحوظ رافقها تقديم خدمات للمواطنين. ووضع الاجتماع أمام واقع الأوضاع الأمنية والتحديات المختلفة التي تتطلب مزيدا من التعاون والعمل والتنسيق الإيجابي مع التحالف لمصلحة تحقيق أهداف التحالف الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية، مشيدا في هذا الصدد بثمرات تلك الجهود التي استطاعت وضع حد للانقلابيين ومحاربة قوى التطرف والإرهاب. كما تطرق للوضع الاقتصادي والخدمي والصعوبات التي تعمل الحكومة جاهدة على تجاوزها وفق الموارد المتاحة لتوفير المتطلبات الضرورية والملحة لليمنيين.

من جهته، نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، عبد العزيز جباري، تناول نتائج زيارته لمحافظة تعز، ومشاركة أبناء تعز احتفالات أعياد الثورة اليمنية وإيقاد شعلة الثورة بهذه المناسبة ومشاركة تلك الاحتفالات. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن جباري أكد أن زيارته كان لها أثر إيجابي ورفع معنويات أبناء تعز الذين يجترحون المواقف البطولية في مواجهة قوى التمرد والانقلاب، مطالبا بمزيد من الاهتمام بأوضاع الجرحى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل جندي إماراتي في نجران وانفجار لغم أرضي بآلية حوثية يقضي على 7 عناصر مقتل جندي إماراتي في نجران وانفجار لغم أرضي بآلية حوثية يقضي على 7 عناصر



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى

GMT 18:25 2013 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

مختبر السرديات يناقش "هالة النور" لمحمد العشري

GMT 23:54 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

توقعات كارمن شماس لبرج الحوت عام 2023

GMT 07:20 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

استمتع بالطعام مجانًا في مطعم صيني إذا كنت وسيمًا

GMT 16:54 2019 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية مصرية تمنحك متعة لا تُنسى في الطقس البارد

GMT 13:31 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

هوندا تُطلق سيارتها الكهربائية بشكل جديد هذا العام

GMT 19:08 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تعرفي على طرق مختلفة لترتيب المطبخ الصغير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates