حاكم دبي يُطلق تحدي سقيا الأمل للمؤسسات في تفاعل إنساني مبتكر
آخر تحديث 00:41:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد محمد بن راشد أن في كل إنسان بذرة خير وعطاء ورحمة

حاكم دبي يُطلق تحدي "سقيا الأمل" للمؤسسات في تفاعل إنساني مبتكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي يُطلق تحدي "سقيا الأمل" للمؤسسات في تفاعل إنساني مبتكر

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الامارات

دعا  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة للمشاركة في سباق سقيا الأمل، حيث قال "نبحث عن قوة الإنسان بداخل كل إنسان، تحدٍ إنساني للمؤسسات".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد "في كل إنسان بذرة خير وعطاء ورحمة، والهدف أن يحس الجميع بقيمة الماء، وصعوبة الحصول عليه لمئات الملايين من البشر، وأن التحرك ولو بشيء بسيط يمكن أن يحدث فرقًا عظيمًا في نفوسنا قبل الآخرين".

ويُعد سباق سقيا الأمل تحديًا إنسانيًا مبتكر، يهدف إلى إشراك المجتمع في أعمال العطاء من خلال التبرع بالمياه وإيصاله للمناطق التي تعاني شُحًّا في موارد المياه الصالحة للشرب، بحيث تشارك المؤسسات في القطاعين العام والخاص عبر موظفيها في هذا السباق الإنساني والتنافس من خلال ضخّ أكبر كمية من المياه عبر جهاز ضخ تفاعلي افتراضي متنقل، على أن تقوم مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتبرع بكمية المياه الإجمالية نفسها التي تضخُّها كل جهة وكل مؤسسة وإيصالها إلى المحتاجين والمحرومين في المجتمعات الأقل حظًا في العالم.

تنظيم حملات

وتستطيع المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة المشاركة في السباق على هاشتاغ "#سقيا_الأمل" وإرسال طلب المشاركة في السباق عبر الإيميل التالي: contact@arabhopemakers.com. وسيتم اختيار 20 مؤسسة وجهة من مختلف إمارات الدولة، بناءً على خطة المشاركة المقدَّمة من كل منها والحملة الداعمة، لخوض السباق الإنساني في ضخ الماء، بحيث سيتم نقل مضخة الماء التفاعلية يوميًا إلى الجهات المشاركة، كي يتاح لكل الموظفين فيها ضخّ أكبر كمية من الماء خلال دوام يوم عمل.

كما سيتم الإعلان عن المؤسسات المشاركة في السباق في شهر رمضان، مع وضع جدول خاص بنقل مضخة المياه اليدوية الافتراضية إلى كل مؤسسة في مختلف إمارات الدولة.

حراك مؤسسي

ويتبنّى سباق سقيا الأمل، بوصفه تحديًا إنسانيًا نبيلًا، رسائل قيمية تعزز مفهوم العطاء وصناعة الأمل، كما ترسّخ قيم التضامن والتعاطف الإنساني ومد يد العون للبشر.

وكذلك، يهدف سباق سقيا الأمل إلى توفير حراك مؤسسي من خلال تفعيل المسؤولية المجتمعية للشركات والمؤسسات للإسهام بفاعلية في العمل الإنساني، وذلك بما يرسخ صورة الدولة بوصفها حاضرة إقليمية ودولية للعمل الإنساني والتطوعي المنهجي، الفردي والجمعي، على المستويات كافة.

أقرأ أيضًا

محمد بن راشد يُكرّم الموظفين الحكوميين الفائزين بميدالية "أبطال السعادة"

مشكلة عالمية

ويُعدّ سباق سقيا الأمل أحد المشاريع الإنسانية التي تهدف إلى لفت النظر لمشكلة شح المياه الصالحة للاستخدام البشري في العالم من خلال العديد من المبادرات المنضوية تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وفي مقدمتها مؤسسة سقيا الإمارات، المبادرة الكبرى من نوعها عربيًا والمعنية بتنفيذ مشاريع مستدامة لتوفير مياه نظيفة في العديد من المناطق التي تعاني شحًا في المياه، والتي استفاد منها أكثر من 8 ملايين إنسان حول العالم. وتشكل ندرة المياه مشكلة عالمية ملحّة، حيث تؤكد دراسات عالمية أن أكثر من 844 مليون شخص حول العالم لا يستطيعون الوصول إلى مياه صالحة للشرب، وهو ما يعادل شخصًا من كل 10 أشخاص على كوكب الأرض. وتعد المرأة الضحية الأولى لهذه المشكلة، إذ تنفق النساء والفتيات في المجتمعات الفقيرة 200 مليون ساعة يوميًا لجلب الماء إلى أسرهن، حيث تقطع المرأة في أفريقيا ما معدله 6 كيلومترات يوميًا لجلب نحو 20 لترًا من الماء.

ويقضي أكثر من 800 طفل تحت سن الـ 5 يوميًا نحبهم بسبب إصابتهم بالإسهال نتيجة المياه الملوثة وتردي الظروف الصحية، وفقًا لأرقام موثقة، ويتوقّع أن يبلغ معدل الفجوة بين الطلب على الماء وتوفره نحو 50 % وذلك بحلول العام 2023.

مظلة

وكانت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أُطلقت في العام 2015، بوصفها أكبر مؤسسة إنسانية من نوعها، لتكون مظلة لجميع المؤسسات الإنسانية والخيرية والمجتمعية التي رعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مدى أكثر من 20 عامًا، مجسّدة رؤيته في خدمة البشرية.

وتضم المؤسسة أكثر من 30 مؤسسة ومبادرة تنفذ أكثر من 1400 برنامج ومشروع تنموي ومجتمعي وإغاثي يستفيد منها أكثر من 130 مليون شخص في 116 دولة. وتعمل المؤسسة على التنسيق بين مختلف المبادرات والمشاريع المنضوية تحتها وتوحيد جهودها وأهدافها لمضاعفة نتائجها وتعظيم أثرها في شتى جوانب العمل الإنساني

قد يهمك ايضا

يصدر حمدان بن محمد قرارًا بشأن إدارة الأداء لموظفي حكومة دبي

بن محمد يؤكّد أن الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية يتصدّر أولويات حكومة دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يُطلق تحدي سقيا الأمل للمؤسسات في تفاعل إنساني مبتكر حاكم دبي يُطلق تحدي سقيا الأمل للمؤسسات في تفاعل إنساني مبتكر



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت - صوت الإمارات
فاجأت نجوى كرم جمهورها بالإعلان عن خبر زواجها على خشبة المسرح أثناء حفلها برومانيا، كما حرصت شمس الأغنية اللبنانية على الظهور بالفستان الأبيض تحديدا في تلك السهرة للإعلان عن ذلك الخبر، وبهذه المناسبة السعيدة نلقي نظرة معكم على إطلالات المطربة البالغة من العمر 58 عاما، والتي تلمع في عالم الموسيقى بموهبتها الفذة، كما تحافظ على توهجها في عالم الموضة باختياراتها الراقية وإطلالاتها التي تؤكد مرة تلو الأخرى شغفها بالأزياء وعشقها للتفرد. اختارت النجمة اللبنانية المحبوبة نجوى كرم أن تعلن خبر زواجها لجمهورها أثناء تواجدها على خشبة المسرح، وذلك أثناء تألقها بالفستان الأبيض الطويل، والذي يعتبر في الأساس من اختياراتها المفضلة، حيث بدت العروس اللبنانية في كامل أناقتها كالمعتاد، بفستان مجسم طويل، أبرز جمال قوامها بقصة الخصر المحدد...المزيد

GMT 06:33 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 صوت الإمارات - سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 15:54 2015 الأحد ,26 تموز / يوليو

أزمة المياه في الصين تؤثر على 250 ألف شخص

GMT 10:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

إيناس النجار بفستان أحمر ينحت قوامها في جلسة تصوير

GMT 15:30 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في سيرلانكا

GMT 08:52 2016 الخميس ,03 آذار/ مارس

أحذية وحقائب فيرساتشي لموسم خريف وشتاء 2016

GMT 01:48 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

خزانة ابن يوسف تحتضن معرضًا تشكيليًا دوليًا

GMT 06:45 2014 الثلاثاء ,19 آب / أغسطس

الأشقر البلاتيني نجم ألوان الشعر في خريف 2014

GMT 01:45 2016 الخميس ,31 آذار/ مارس

المخطط موضة جديدة في أزياء 2016

GMT 00:15 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

دار يمنية وحيدة في معرض الرياض بـ150 عنوانًا

GMT 15:45 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة جديدة شتوية للباحثات عن الأناقة "لفريدة بالعربي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates