إقامة صرح تذكاري يخلد الذكرى المئوية لميلاد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان
آخر تحديث 20:31:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيكون عملاً فنيًا فريدًا من نوعه تكريماً للعطاء الإنساني الملهم والقيم الراقية للراحل

إقامة "صرح تذكاري" يخلد الذكرى المئوية لميلاد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقامة "صرح تذكاري" يخلد الذكرى المئوية لميلاد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان

صرح تذكاري يخلد ذكرى الشيخ زايد في أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

كشفت وزارة شؤون الرئاسة الاماراتية عن إقامة "صرح تذكاري" يخلد الذكرى المئوية لميلاد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يشكل منارة للأجيال المقبلة، وذلك في إطار إعلان رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2018 "عام زايد". وسيكون هذا الصرح التذكاري الذي يجري العمل فيه حالياً ويقع عند تقاطع الشارعين الأول والثاني على امتداد شارع الكورنيش في العاصمة أبوظبي، ويمتد على مساحة 3.3 هكتار، وجهة تستقطب مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين على أرضها الذين يمثلون أكثر من 200 جنسية، يعيشون في سلام ووئام، إلى جانب زوارها من جميع أنحاء العالم، ونافذة أيضاً يطلون من خلالها على الإرث الإنساني الخالد للمغفور له الشيخ زايد، وينهلون منه ما يمهد الطريق أمام جيل اليوم والغد للاقتداء به من أجل صناعة مستقبل مشرق لبلادهم، ويفتح أمامهم الباب نحو آفاق أوسع من التقدم والازدهار والرفاه.

ويتوسط الصرح التذكاري عمل فني فريد من نوعه، تحيط به مساحات خضراء، وسيتم الكشف عن مزيد من تفاصيله خلال حفل افتتاحه، ويرصد هذا العمل ما قدمه المغفور له الشيخ زايد، هذه الشخصية التي قلّ نظيرها، من أعمال جليلة يشهد بها القاصي والداني، وما قامت به أياديه البيضاء، رحمه الله، من عطاءات وأعمال خير شملت دول العالم، ليسطر اسمه بأحرف من نور في أنصع صفحات التاريخ بعدما ترك إرثاً عظيماً سيظل الجميع يذكره جيلاً بعد جيل.

وتكريماً للعطاء الإنساني الملهم والقيم الراقية التي بثها الشيخ زايد، طيب الله ثراه، في قلوب الجميع، تأخذنا هذه الوجهة التذكارية في رحلة ترصد مسيرة عطرة ملأت الدنيا خيراً وحكمة وعطاء ورحمة وبذلاً، مستعرضة الرؤى المستقبلية والقيم الإنسانية النبيلة والمجتمعية والفكرية التي غرسها باني مشروع النهضة المغفور له الشيخ زايد، حكيم العرب، والتي أضحت نبراساً تستشرف من خلاله الأجيال حاضرها ومستقبلها، وتحتفي بإرثه وإنجازاته الخالدة.

وسيعكس هذا الصرح التذكاري لكل من سيراه، تجربة الشيخ زايد الإنسان الثرية والملهمة في حب الوطن، والتفاني من أجله، ونشر الخير في كل مكان، ويبعث في النفوس الرغبة في التأمل في إرثه، ويمكن الزوار من إثراء معرفتهم بسيرته الطيبة من خلال فهمهم بشكل أعمق للقيم التي أرساها وشيد عليها بناء دولة الإمارات العربية المتحدة الراسخ، قيم التسامح والعدل والإنصاف والمساواة وحب الخير للناس جميعاً، والتعايش الإنساني السلمي بين كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة التي حباها الله قيادة رشيدة تسير على النهج نفسه، نهج الخير والسلم والوئام.

وبهذه المناسبة الوطنية العزيزة، أشاد أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة، بـ"الإرث الخالد" الذي تركه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، وتسير عليه القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، لتواصل دولة الإمارات مسيرتها المظفرة نحو مستقبل واعد زاهر مبشر للأجيال التي نشأت وتربت على قيم زايد الخير والعطاء بلا حدود.

ونوه إلى أن ما قدمه القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد لوطنه وأمته والعالم، لبرهان على ما حباه الله من خصال فريدة وقلب نقي وسع الجميع، لعل أهمها قيم حب الخير والبذل والعطاء والوقوف إلى جانب كل ذي حاجة. وقال: إن "من حقه علينا، والأجيال القادمة من أبناء هذا الوطن والأمة، أن نوفيه حقه، وأن نعترف له بما قدم من خير بتخليد اسمه في التاريخ، ليذكره الجميع جيلاً بعد جيل، رمزاً للإنسانية والوحدة التي قدم في سبيلها كل جهد يمكن أن يقدمه قائد لوطنه وأمته، فهنيئاً له، حبه الذي غمر قلوبنا ووجداننا ووجدان كل ذي قلب حي".
وأضاف أحمد جمعة الزعابي أنه ومن أجل ذلك كله كان هذا الصرح التذكاري الذي يأتي بتوجيهات من القيادة الرشيدة، إيماناً منها وتأكيداً وعرفاناً بما قدمه القائد المؤسس، رحمه الله، باني دولة الاتحاد، ورمز عزتها وقوتها وعنوانها من أجل قيام هذه الدولة القوية الفتية.

وأكد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، أن الإعلان عن إقامة صرح تذكاري يخلد أعمال القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يجسد مكانته العظيمة في قلوبنا وعقولنا جميعاً، مشدداً على أن ذكراه ستظل محفورة في ذاكرة الوطن والأجيال جيلاً بعد جيل.

 وقال رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، في تصريح له بهذه المناسبة، إن الأعمال الجليلة التي قام بها، شملت كل أشكال الخير والكرم والأخلاق السامية والقوة، وترسخت في قلوب أبناء الإمارات والعالم، مشيراً إلى أن الشيخ زايد جمع بين شخصية القائد الملهم ورجل الدولة الذي يستشرف مستقبل الوطن وأبنائه، وسيظل التاريخ يشهد للإنجازات التي حققها على الصعيدين المحلي والعالمي، والتي جعلت دولة الإمارات، بفضل من الله سبحانه وتعالى، في صدارة الدول العالمية في جميع المجالات.

 وعبر اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان عن فخره وسعادته بإقامة هذا الصرح التذكاري الذي سيمثل الإرث الإنساني الخالد للمغفور له الشيخ زايد والذي يجسد المكانة الرفيعة والمتميزة التي يحتلها المغفور له الذي حقق إنجازات غير مسبوقة، وضعت دولة الإمارات في مكانة عالمية عالية، يشهدها اليوم العالم أجمع.

وقال الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، بكل فخرٍ واعتزاز، سنظل نحن أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، نذكر باني هذه الدولة الفتية والصرح الحضاري العملاق الإمارات العربية، المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي قاد الركب الحضاري والإنساني لدولة الإمارات إلى قمة الإنجازات الحضارية والمستقبلية، مختصراً الزمن والمسافات في فترة زمنية وجيزة إذا قيست بعمر الدول والشعوب، لينعم أبناء الوطن على أرض الواقع بما يحلم به الآخرون في أماكن شتى من العالم. وأضاف المزروعي أن بناء صرح تذكاري للقائد زايد الخير، سيخلد كل الإنجازات الحضارية والإنسانية التي قدمها الوالد المؤسس حتى أصبحت دولة الإمارات عنواناً للعطاء الإنساني المتجرد، معينناً لكل الضعفاء والمكروبين في شتى بقاع الأرض، ويشهد لها الداني والقاصي، ولترتفع بجهوده وعطائه راية الإمارات كرمز للسلام عاليةً تخفق في الآفاق، وسيعكس هذا النصب التذكاري لكل من يراه التجربة الوطنية الملهمة للقائد المؤسس، في حب الوطن والتفاني من أجله، ولترتفع راية الدولة عاليةً خفاقة بين دول العالم المتحضر التي وصلت خلال أربعة عقود إلى ذرى وآفاق واعدة تحتاج في العادة إلى قرون وأجيال، ولكن عزم القائد وعزيمة الرجال صنعا المستحيل، واختصرا الزمن والمسافات، لينعم أبناء الوطن على أرض الواقع بما يحلم به الآخرون.
وقال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية الدكتور محمد عتيق الفلاحي: ستظل ذكرى القائد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، خالدة وباقية في قلوب أبناء الإمارات أبد الدهر، تتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل، ينهلون من ما ترك من آثار وذكرى طيبة ما يمهد لأبناء الدولة على مر الأيام والسنين بناء المستقبل المشرق، والعبور نحو آفاق رحبة من التطور والتقدم والازدهار في مختلف مناحي الحياة.

وأعرب المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، عن مشاعر الاعتزاز بمبادرة وزارة شؤون الرئاسة بإقامة صرح تذكاري تخليداً للذكرى المئوية لميلاد القائد والأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ليبقى هذا الصرح شاهداً على إرث متفرد لقائد استثنائي أسس لدولة عصرية في ظل منظومة من القيم السامية قوامها التسامح والتعايش والعطاء.  وأوضح الحمادي: "وضع المغفور له الشيخ زايد الأسس المدروسة والصلبة لدولة تنافس في المراتب العالمية الأولى في مختلف المجالات وبينها الطاقة المستدامة، حيث يعد المشروع النووي السلمي لدولة الإمارات نتاج الرؤية التي أرساها المغفور له، لتكون الدولة رائدة وسباقة في إنتاج طاقة صديقة للبيئة وموثوقة وخالية من الانبعاثات الكربونية، فضلاً عن المساهمة في تطوير قطاع صناعي متطور ومستدام، يعمل على توفير فرص عمل مجزية".

وقال الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري، نائب الأمين العام لمنظمة "إمسام" بالأمم المتحدة، إن إقامة وزارة شؤون الرئاسة صرحاً تذكارياً يخلد الذكرى المئوية لميلاد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، سيشكل منارة للأجيال المقبلة من أبناء هذا الوطن والأمة. وأضاف ابن حم أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ترك إرثاً ضخماً من شأنه أن ينير درب الأجيال القادمة في الإمارات، ويأخذ بيدها إلى الطريق الأمثل للتقدم والرفعة والعزة.

وأعرب الدكتور حنيف حسن القاسم، رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، عن تقديره للمبادرة التي أعلنتها وزارة شؤن الرئاسة بإقامة صرح تذكاري تخليداً لذكرى القائد المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في إطار إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2018 عام زايد، مؤكداً أنها تعكس وفاء وعرفان قيادة وشعب لمؤسس وطن ودولة أصبحت نموذجاً ريادياً في الوحدة والتطور والنهضة الحضارية على كل المستويات، وبات اسمه رمزاً للخير والعطاء، وشكلت تجربته القيادية والتنموية ملحمة تاريخية في حب الوطن والعطاء الإنساني الذي امتد ليشمل المحتاجين من شعوب العالم دون النظر إلى الجنسيات أو المعتقدات والأفكار.  وأشار إلى أن الصرح التذكاري سيعمل على تعزيز قيم الانتماء، وتواصل الأجيال، والفخر بقيادتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقامة صرح تذكاري يخلد الذكرى المئوية لميلاد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان إقامة صرح تذكاري يخلد الذكرى المئوية لميلاد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان



GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

"طبيب وخمس نساء" رواية لـ أحمد الملا عن دار الفراعنة

GMT 19:25 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

مطعم يتحدى زبائنه بإنهاء وجبة "برغر" عملاقة

GMT 14:57 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جين داويني أشهر عارضة أزياء في الخمسينات تفارق الحياة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:49 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

العاهل الأردني يلغي زيارته إلى رومانيا

GMT 07:28 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

جيرو يرحب بالعودة للدوري الفرنسي

GMT 00:31 2015 الجمعة ,10 تموز / يوليو

مكافحة المخدرات في تبوك تقيم معرضًا توعويًا

GMT 07:24 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

"ألتيما 2019" تحصل على نظام دفع رباعي

GMT 14:10 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح معرض بيروت العربي الدولي للكتاب

GMT 01:58 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

افخم الإكسسوارات لإطلالة مرحة عصرية

GMT 10:59 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

صدور كتاب "رئة واحدة" للكاتبة رفاه السيف

GMT 21:42 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

مغتصب الطفلة زينب يروي تفاصيل مثيرة عن الجريمة

GMT 04:10 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

31.6 مليارًا عوائد الإيجارات في دبي

GMT 08:27 2015 الإثنين ,23 آذار/ مارس

نشطاء يشبهون "وسيم داعش" بـ"سيخ الشاورما"

GMT 15:50 2013 السبت ,17 آب / أغسطس

سياسيون ضيوف برنامج "هنا العاصمة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates