ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول اللقاء سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية

ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة

سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
أبوظبي – جواد الريسي

ترأس ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، اجتماع المجلس في مكتبه، بحضور نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، صباح الثلاثاء.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة واطلع على سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية في مختلف مناطق ومدن إمارة الشارقة.

وتنفيذًا لقانون الخدمة الوطنية والاحتياطية الذي أصدره رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لغرس وترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية في نفوس أبناء الوطن، اطلع المجلس على الاحصائية المقدمة من دائرة الموارد البشرية حول الموظفين المستحقين للالتحاق بالخدمة الوطنية والذي سيتم إلحاقهم في الخدمة الوطنية في كانون الأول/ ديسمبر 2014.

وأكد القاسمي أنَّ الالتحاق بالخدمة الوطنية والاحتياطية شرف ووسام على صدر على كل مواطن وأنَّ الذود عن حمى الوطن وترابه والحفاظ على المكتسبات التي حقّقها الاتحاد ومؤسسيه في بناء دولة تنافس أفضل الدول العالمية في المجالات كافةً هو واجب مقدس وغاية نبيلة.

وثمّن القاسمي إصدار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لهذا القانون المهم في تاريخ الوطن، والذي من شأنه زيادة لحمة وترابط الوطن وغرس قيم الولاء والتضحية في نفوس أبنائه.

ومواصلة للمبادرات المتميزة التي تتبناها إمارة الشارقة وفي إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للراغبين في إعمار وبناء المساجد، أطلع رئيس دائرة التخطيط والمساحة، المهندس صلاح بن بطي المهيري، المجلس على نماذج تصاميم المساجد التي وافقت عليها الدائرة وهي 20 نموذج لتصاميم روعي فيها توفير حاجات المصلين كافةً ورفدها بالخدمات المطلوبة بما يتماشى مع الهوية العمرانية المميزة للإمارة.

وبعد مناقشة المبادرة من قِبل المجلس وجّه الدائرة بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يحقق المصلحة العامة.

ومن بين المواضيع التي تمت مناقشتها في الاجتماع؛ المذكرة المقدمة من دائرة شؤون البلديات والزراعة حول مقترحات من شأنها خدمة القطاع الهندسي في بلدية مدينة خورفكان.

وفي ضوء تنفيذ توجيهات القاسمي في إنشاء 66 حضانة موزعة على مناطق ومدن إمارة الشارقة كافةً، أطلع رئيس دائرة الأشغال العامة المهندس علي سعيد شاهين السويدي المجلس على أحدث مجريات العمل في هذا المشروع، والذي من شأنه الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق الأهداف المرسومة له في خدمة ورعاية أبناء العاملات في قطاع التعليم والمؤسسات الحكومية المختلفة.

وأكد رئيس دائرة الأشغال العامة أنه تنفيذًا لأوامر حاكم الشارقة تم تشكيل اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة مشكّلة من الدوائر والمؤسسات ذات الاختصاص وعقدت اللجنة اجتماعات تنسيقية للوصول إلى أفضل النتائج المرسومة في تهيئة الجو التعليمي الملائم للطفل وضمان تأمين أجواء الطمأنينة للأم العاملة.

واعتمد حاكم الشارقة 109 ملايين و561 ألف درهم كمرحلة أولى من مشروع الحضانات، و10 حضانات لهذه المرحلة في مختلف مناطق ومدن الإمارة وتم اختيار 3 نماذج معتمدة لهذه الحضانات صنفت حسب الكثافة السكانية والأراضي المتاحة لكل منطقة.

وتقدم رئيس دائرة الأشغال العامة بعدد من التوصيات من شأنها تجاوز معوقات المشروع والوصول إلى النتائج المرجوة منه وقد اعتمدها المجلس.

وناقش المجلس التنفيذي مشروع القرار المقدم من دائرة التسجيل العقاري بشأن تنظيم الانتفاع بالعقارات في إمارة الشارقة، وبعد مناقشة السادة أعضاء المجلس لمشروع القرار وجّه المجلس الدائرة بالتنسيق مع الإدارة القانونية في مكتب سمو الحاكم وتضمينها للملاحظات التي تقدم بها السادة أعضاء المجلس.

كما تناول الاجتماع عددًا من القضايا والقرارات التي تصُبّ في صالح تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة ولي عهد الشارقة سلطان القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates