محمد بن راشد يعلن تشكيل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال حضوره جلسة أعمال اليوم الثاني للقمة الحكومية

محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين"

مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
أبوظبي - فيصل المنهالي

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تشكيل "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" برئاسة حرم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، في دفعة جديدة قوية تؤكد وتدعم جهود دولة الإمارات الرامية، لتفعيل دور المرأة كشريك أساسي في صنع المستقبل".

وجاء ذلك خلال حضوره، برفقة ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، جلسة "التوازن بين الجنسين في الحكومات" والتي عقدت الثلاثاء برئاسة الشيخة منال بنت محمد بن راشد، ضمن أعمال اليوم الثاني للقمة الحكومية في دبي.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد، عن "اعتزازه وسعادته باستضافة دولة الإمارات لهذا الحوار البنّاء، حول أحد أهم الموضوعات المتعلقة بالمرأة، تماشيًا مع نهج الدولة في تعزيز مكانتها ومنحها المكانة المستحقة في المجتمع، وإمدادها بالمقومات التي تكفل لها التواجد في ميادين العمل المختلفة، تكاملًا مع دورها كمربية للأجيال وعماد للأسرة اللبنة الرئيسية لبناء المجتمع".

وذكر حاكم دبي، "أنا فخور بهذا النقاش، ونحن دائمًا في دولة الإمارات نسعى لأن يكون للمرأة مكانتها المناسبة، وما تم نقاشه في هذه الجلسة لن يتوقف عند هذا الحد، لذا أعلن عن تشكيل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، برئاسة الشيخة منال بنت محمد".

ومن جانبها، أعربت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم عن "كل التقدير والإعزاز لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لدعمه الدائم للمرأة، وحرصه على فتح آفاق جديدة أمامها للمشاركة الإيجابية البناءة في مسارات التنمية على اختلافها، وتقديم عناصر الدعم اللازمة لتمكينها من إطلاق قدراتها الإبداعية، لتكون بذلك رافدًا جديدًا من روافد قوة بلادنا، وعزتها ورفعة شعبنا وتقدمه".

كما وجهت "كل الشكر والعرفان للشيخ محمد بن راشد، لقراره بتشكيل مجلس متخصص تتركز رسالته على تحقيق المزيد من المساواة بين الرجل والمرأة، في رسالة جديدة تؤكد الدعم القوي".

وأضافت الشيخة منال أن هذه المجلس يأتي لمواصلة النهج الذي أرساه مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أرسى أسس راسخة للمساواة بين الرجل والمرأة، وما وضعه من ثوابت تمنح المرأة حقها كاملًا في المشاركة في ميدان العمل، بل ولشغل المواقع القيادية، إذا ما توفرت لديها المقومات اللازمة".

وعلى صعيد النجاحات التي أحرزتها المرأة الإماراتية حتى اليوم، قالت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم إنها "حصاد غرس زايد وثمرة الرعاية الكبيرة التي يوليها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ودعمهما المستمر للمرأة ضمن أدوارها كافة، سواء كأم ومربية للأجيال، وكذلك كشريك مؤثر وعنصر حاسم من عناصر معادلة التنمية".

وأكدت رئيسة الجلسة أن "العمل سيبدأ على الفور لتنفيذ التوجيهات السامية، ووضع الأطر التنفيذية وصياغة الاستراتيجية العامة للمجلس، بما يضمن تحقيق الأهداف المنوطة به، للنهوض بدور المرأة على أساس من المساواة الكاملة مع الرجل، وفقًا لرؤية القيادة الرشيدة، وإعمالًا لدستور دولتنا الذي نص على المساواة بين الرجل والمرأة، وبما يتفق وإمكاناتها مع السعي للارتقاء بقدرات المرأة، وصقل مهاراتها ضمانًا لفرص انخراطها في مجالات العمل الملائمة".

وأردفت أن "المساواة بين الرجل والمرأة أصبح من أهم متطلبات نجاح وازدهار المجتمعات المتحضرة، وأن التوازن بين الجنسين في الحقوق والواجبات هو أحد السبل الرئيسة لتحقيق السعادة والأمن والاستقرار والرخاء والتقدم للشعوب"، مؤكدة أن "دولة الإمارات كانت سباقة في هذا المضمار، بما كفلته للمرأة من مساواة مع الرجل في مختلف مجالات الحياة".

وتابعت الشيخة منال بنت محمد: "كانت دولتنا سبّاقة لتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة، والتي هي في واقع الأمر شأن متأصل في واقعنا وملمح ملموس من ملامح الحياة اليومية للمجتمع الإماراتي".

وأشارت إلى أن "دولة الإمارات طالما عملت على إذابة الفوارق بين الجنسين، وبما لا يخالف تقاليدنا العريقة تأكيدًا على إشراك جميع أفراد المجتمع، نساءًا ورجالًا، وفق ما نص عليه دستور دولتنا من مساواة في الحقوق والواجبات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يعلن تشكيل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين محمد بن راشد يعلن تشكيل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates