غريس أوف موناكو يثير الجدل في افتتاح الدَّورة الـ67 لمهرجان كان السِّينمائي
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد اعتراضات من العائلة المالكة وخلافات بين المخرج والمنتج

"غريس أوف موناكو" يثير الجدل في افتتاح الدَّورة الـ67 لمهرجان "كان" السِّينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غريس أوف موناكو" يثير الجدل في افتتاح الدَّورة الـ67 لمهرجان "كان" السِّينمائي

فعاليات الدورة الـ67 لمهرجان "كان" السينمائي الدولي
لندن - حسان اسماعيل

انطلقتْ فعاليات الدورة الـ67 لمهرجان "كان" السينمائي الدولي، الأربعاء، بعرض فيلم "غريس أوف موناكو"، الذي تناول حياة زوجة أمير موناكو الراحل، وأثار جدلًا في الآونة الأخيرة، بسبب خلاف بين مخرجه ومنتجه، بالإضافة إلى اعتراضات من العائلة المالكة.
وتلعب دور البطولة في الفيلم، الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان، التي جسدت دور الممثلة الأميركية غريس كيلي، التي تزوجت الأمير رينيه، لتصبح أميرة موناكو، وهو من إخراج الفرنسي أوليفييه داهان، الذي حقَّق أحد أفلامه السابقة عن المطربة الفرنسية إديث بياف نجاحًا عالميًّا.
وأثار "غريس أوف موناكو"، وهو أحدث أفلام داهان، جدلًا بسبب خلاف مع المنتج هارفي وينستن، الذي يملك حقوق التوزيع في أميركا، بشأن النسخة النهائية من الفيلم، وهو أمر ينص القانون الفرنسي على أنه من حق المخرج، وأعلن في "كان" أنه تمت تسوية الخلاف، لكن الفيلم ما زال يشهد انتقادات شديدة من قِبل النقاد.
وفي الفيلم، الذي صورت مشاهد منه في موناكو، قبل أن ينشب الخلاف بين المخرج والعائلة المالكة وإدانتها للفيلم، تلعب كيدمان دور أميرة أحبطت بسبب عدم قدرتها على التكيف مع سكان الإمارة الصغيرة، ودورها المحدود زوجة للأمير.
وتقود كيدمان سيارتها البورش الفارهة بسرعة عالية في شوارع موناكو، التي تكثر فيها المنحنيات، وذلك للتنفيس عن مشاعر الإحباط المكبوتة داخلها، وشعورها بالملل الواضح من الحفلات الكبيرة، التي يقيمها صديق زوجها أريستوتل أوناسيس، على متن يخته الضخم.
وتعرضت كيلي لحادث سيارة في موناكو في العام 1982، وهذا الجزء من الفيلم حقيقي وحدث بالفعل، لكن مخرج الفيلم ونجمته كيدمان قالا، في مؤتمر صحافي، إن "بعض التفاصيل مثل زيارة الرئيس الفرنسي آنذاك شارل ديغول لموناكو أثناء الأزمة بين فرنسا وإمارة موناكو، وسفر المخرج الشهير إلفريد هيتشكوك إلى موناكو لإعادة كيلي إلى التمثيل من نسج الخيال".
ووصفت كيلي وابنها ألبرت وشقيقتاه من أمير موناكو الراحل رينيه الفيلم بأنه "مسرحية هزلية، لا أساس لها من الواقع، وهو انتقاد قالت كيدمان، إنه "جعلها حزينة"، مضيفة أن "الفيلم لا ينال من العائلة لا غريس ولا رينيه، هو من نسج الخيال، وليس سيرة ذاتية"، معبرة عن "أسفها لأن العائلة المالكة لن تحضر العرض الأول".
ويتنافس 18 فيلمًا لمخرجين من موريتانيا إلى اليابان، على جائزة السعفة الذهبية، وهي أهم جوائز المهرجان، والمقرر تسليمها 24 أيار/مايو الجاري إلى جانب جوائز أخرى.
ومن المتوقع، أن يستقبل المهرجان 127 ألف زائر إلى جانب 30 ألفًا من المهتمين بصناعة السينما، و4000 صحافي، و700 فني، وذلك وفقًا لمنشور وزعته إدارة المهرجان.
وتشرف على المهرجان لجنة تحكيم مُكوَّنة من تسعة أعضاء، ترأسها المخرجة النيوزيلندية جين كامبيون، وهي المرأة الوحيدة التي فازت بجائزة السعفة الذهبية عن فيلمها "ذا بيانو" في العام 1993.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غريس أوف موناكو يثير الجدل في افتتاح الدَّورة الـ67 لمهرجان كان السِّينمائي غريس أوف موناكو يثير الجدل في افتتاح الدَّورة الـ67 لمهرجان كان السِّينمائي



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates