الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العلاقات المصرية الإماراتية قائمة على المحبة والشراكة
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل دعم التعاون

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العلاقات المصرية الإماراتية قائمة على المحبة والشراكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العلاقات المصرية الإماراتية قائمة على المحبة والشراكة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

التقى نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المكتب التنفيذي عصر أمس الثلاثاء رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له حيث بحث والرئيس المصري العلاقات الأخوية المتينة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية مصر.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال استقباله الرئيس المصري بحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ونائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم أن "مصر القوية هي سند لكل العرب وأن العلاقات المصرية الإماراتية ليست علاقات دبلوماسية اعتيادية بل هي علاقات محبة وإخوة وشراكة رسخها الشيخ زايد، رحمه الله، ورفع بنيانها الشيخ خليفة، وإخوانه ويعزز هذه الإخوة اليوم علاقة راسخة بين الحكومتين ومصالح متبادلة بين الشعبين الشقيقين ".

ورحب الشيخ محمد بن راشد بالرئيس المصري في بلده الإمارات، مشيرًا إلى أن مصر وشعبها وقيادتها كانوا ولا زالوا شركاء لدولة الإمارات منذ تأسيسها في كافة المجالات التعليمية والثقافية والاقتصادية والحكومية وأن العلاقات النموذجية التي بنتها دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية تمثل العلاقات العربية بين الاشقاء كما ينبغي وكما أرادها زايد، رحمه الله، وكما يحبها الشعبان الشقيقان.

وجرى أيضًا خلال اللقاء تناول أوجه التعاون بين دولة الإمارات ومصر وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين ويلبي تطلعات الشعبين الشقيقين حيث أكد سموه على أهمية تنويع وتوسيع نطاق التعاون بينهما في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتنموية.

وعرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم استراتيجية دولة الإمارات ورؤيتها حتى العام 2021 على الرئيس المصري  كما عرض سموه على الوفد الزائر الجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات في تعزيز المكانة التنافسية للدولة عبر مجموعة من الأنظمة والمؤسسات والمجالس التي تعمل كفريق عمل واحد لتعزيز تنافسية الدولة وتطوير حوكمة المؤسسات وأنظمة وإجراءات كافة الوزارات والهيئات.

وعرض الشيخ محمد بن راشد على الوفد الزائر أيضًا تجربة دولة الإمارات في تنفيذ وتطوير استراتيجيات طويلة المدى ووضع أنظمة لمتابعة الأداء في كافة الوزارات والهيئات الاتحادية والعمل أيضا على تطوير جيل جديد من القيادات الحكومية بالإضافة لبرامج تطوير الخبراء والمتخصصين في مجالات الجودة والابتكار في القطاع الحكومي.  

وأشار الشيخ محمد بن راشد أيضًا خلال حديثه مع الرئيس المصري والوفد الزائر إلى تجربة الحكومة الذكية في دولة الإمارات والخطة والبرامج التي اعتمدتها لتحويل الخدمات الحكومية التقليدية لتكون متاحة عبر الهواتف الذكية لجمهور المتعاملين عبر استخدام الأنظمة التقنية الحديثة.

وجرى خلال اللقاء بحث مجريات التطورات في المنطقة حيث تبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد عن تفاؤله بنجاحات القيادة المصرية الجديدة برئاسة عبدالفتاح السيسي في تحقيق الخير والنماء لمصر وتأسيس مرحلة جديدة تواصل فيها مصر مسيرة البناء والتقدم وتمارس دورها المحوري في المنطقة متمنيًا سموه لمصر كل خير وعزة ورفعة وان تنعم على الدوام بالأمن والاستقرار وان يحقق الشعب المصري الكريم كافة تطلعاته وآماله.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العلاقات المصرية الإماراتية قائمة على المحبة والشراكة الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العلاقات المصرية الإماراتية قائمة على المحبة والشراكة



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates