الشيخ بن راشد يؤكد على فتح أبواب الخير والإمارات عاصمة الإنسانية بمشروعاتـها
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلق مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة

الشيخ بن راشد يؤكد على فتح أبواب الخير والإمارات عاصمة الإنسانية بمشروعاتـها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ بن راشد يؤكد على فتح أبواب الخير والإمارات عاصمة الإنسانية بمشروعاتـها

مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة
دبي ـ جمال أبو سمرا

أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، لتقديم خدمات استشارية وقفية مجانية لجميع التجار، ووجّه بإيقاف أصول بقيمة خمسة مليارات درهم للمعرفة والعلوم وأبحاث المستقبل ودعم القراءة والمحتوى، ضمن رؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات، وهي أكبر مبادرة عالمية لإحياء الوقف.
وأعلن إيقاف منطقة كاملة لإنشاء مشروعات الوقف والهبات، تحت اسم "حي دبي للأوقاف والهبات"، ضمن سبعة مشروعات استراتيجية للمركز، كما أطلق سموه مبادرات وقفية ضمن وقف المعرفة ووقف الثقافة ووقف الابتكار، بقيمة وصلت إلى خمسة مليارات درهم، لتشجيع المشروعات الابتكارية، وبناء جيل جديد من الأدباء في الدولة.
وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال حفل إطلاق المركز، الثلاثاء "نفتح أبواب الخير لأهل الخير، ونطمح لأن نكون الشعب الأكثر وقفًا لخدمة الإنسانية، الكثير من التجار يعملون الخير بالسر، ونريدهم أن يعلنوه، ليقتدي بهم الناس، والدال على الخير كفاعله". وأضاف أن الوقف مفتوح للشركات والمؤسسات، ومنفعته للجميع دون قيود جغرافية أو دينية أو عرقية، وأن التسامح والعطاء هما ما يقود مبادراتنا الإنسانية.
وأضاف أن "رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب أبهروني بعطائهم والتزامهم، وتقديرهم لأهمية الوقف، ودولة الإمارات ستبقى العاصمة الإنسانية ببقاء مبادراتها الخيّرة ومساعيها لخدمة الشعوب ومشروعاتها المبتكرة إنسانيًا".
وأعلن عن مشروعات للوقف بقيمة خمسة مليارات درهم، منها وقف الابتكار، وهو أرض استثمارية بقيمة مليار درهم، خصّصها سموه لدعم مشروعات ومبادرات الابتكار، من خلال مؤسسة دبي لمتحف المستقبل.
وأعلن عن وقف المعرفة، وهو أرض استثمارية بأصول تصل إلى 3.5 مليارات درهم، أوقفها سموه لدعم مشروعات ومبادرات المعرفة، من خلال مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ووقف بقيمة نصف مليار في مجالات أخرى، ووجه  بتحويل إصداراته الفكرية إلى وقف ثقافي لدعم الكتّاب الإماراتيين، بهدف بناء جيل جديد من الأدباء.
ووجّه بإعداد قانون لتمكين إنشاء مؤسسات الأوقاف والهبات، لتعزيز دورها المؤثر اجتماعيًا واقتصاديًا في تلبية حاجات المجتمعات.
وحضر حفل الإطلاق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ورئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مجموعة طيران الإمارات، والشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، والشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، والأمين العام لمبادرات محمد بن راشد العالمية محمد عبدالله القرقاوي، وعدد من الوزراء ومديري العموم وكبار رجال الأعمال العرب والأجانب، والمسؤولين في المؤسسات الإنسانية.
ويعتبر مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد أعضاء مبادرات محمد بن راشد العالمية، أول وقف استشاري، ومؤسسة استشارية ستعمل على الإشراف على أكبر مبادرة عالمية لإحياء الوقف، تتضمن نظامًا تشريعيًا وحيًّا للأوقاف ومنتجات وخدمات وقفية وهبات وقفية بقيمة خمسة مليارات درهم، مقدمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وستعمل المؤسسة الجديدة على تنفيذ استراتيجية دبي للأوقاف والهبات، وتحقيق رؤيتها العالمية في هذا المجال، لتصبح دبي مركزًا عالميًا لتحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لخدمة الإنسانية، من خلال تحفيز وتمكين الأوقاف والهبات، لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ بن راشد يؤكد على فتح أبواب الخير والإمارات عاصمة الإنسانية بمشروعاتـها الشيخ بن راشد يؤكد على فتح أبواب الخير والإمارات عاصمة الإنسانية بمشروعاتـها



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates