إصابات إثر مواجهات عنيفة في الضفة المحتلة خلال جمعة استعادة جثامين الشهداء
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة واسعة في تشييع الشهيد جوابرة ويعلون يستبعد هدوء الأوضاع

إصابات إثر مواجهات عنيفة في الضفة المحتلة خلال جمعة استعادة جثامين الشهداء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابات إثر مواجهات عنيفة في الضفة المحتلة خلال جمعة استعادة جثامين الشهداء

شيع الآلاف من المواطنين في الخليل
غزة – محمد حبيب

شيع الآلاف من المواطنين في الخليل جنوب الضفة المحتلة، ظهر الجمعة جثمان الشهيد خالد محمود جوابرة، الذي استشهد مساء الخميس خلال مواجهات في مخيم العروب.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الأهلي في الخليل قبل صلاة الجمعة، ووصل إلى منزل ذوي الشهيد في مخيم العروب، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه.

وأدى آلاف المواطنين صلاة الجنازة على الشهيد في مسجد عمر بن الخطاب على المدخل الغربي للمخيم، في ظل تواجد مكثف لجنود الاحتلال على الشارع الالتفافي رقم 60 وبجانب النقطة العسكرية الدائمة على مدخل المخيم الغربي وبين أحراش المخيم القريبة.

وحمّل المشيعون جثمان الشهيد على الأكتاف مرورًا بشوارع المخيم، وصولًا إلى مقبرة الشهداء، وهتفوا للمقاومة وطالبوها بالثأر لروح الشهيد وكل الشهداء، كما رددوا هتافات تنادي بالوحدة، ورص الصفوف، وشارك في الجنازة جماهير شعبية وقادة فصائل وهيئات رسمية ووجهاء.

وارتقى الشهيد جوابرة، مساء الخميس بعد إصابته برصاصة في الرأس ونقل في حالة الخطر إلى مستشفى الأهلي وأعلن عن استشهاده متأثرًا بإصابته.

وأصيب مواطنان بعد ظهر الجمعة، بعيارات نارية في الأطراف السفلية خلال قمع الاحتلال مسيرة سلمية خرجت ضد الاستيطان في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

واندلعت مواجهات مع الاحتلال في حي النقار غرب مدينة قلقيلية، استخدم خلاله الاحتلال العيارات المعدنية وقنابل الغاز ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأطلقت قوات الاحتلال غرب رام الله، قنابل الغاز بكثافة تجاه الشبان المتظاهرين عند بوابة معتقل عوفر، فيما أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي.

وفي الخليل، شهدت منطقة مخيم العروب مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، في حين أطلقت القوات وابلًا كثيفًا من قنابل الغاز صوب الشبان المتظاهرين.

ومن جهته استبعد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعلون، الجمعة توقف الأحداث التي تشهدها إسرائيل والضفة الغربية قريبًا.

وأفاد يعلون في معرض تعليقه على استمرار الأحداث وعمليات الطعن والدهس أثناء اشتراكه في مؤتمر الصناعة لعام 1015 في مدينة ايلات: موجة الإرهاب سوف تستمر ويبدو بأنه لن تتوقف قريبًا، ولا يوجد لدينا فكرة متى تنتهي".

وفقا لما نشره موقع "والاه" العبري، علق يعلون على الوضع الأمني بأن عمليات "الإرهاب" حسب وصفه سوف تستمر ولا يوجد لديهم معرفة إذا هذه الأعمال سوف تتوقف ومتى ستتوقف، لذلك يجب الاستعداد لكل السيناريوهات، وأن لديهم سياسة واضحة للتعامل مع الوضع القائم بالردع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابات إثر مواجهات عنيفة في الضفة المحتلة خلال جمعة استعادة جثامين الشهداء إصابات إثر مواجهات عنيفة في الضفة المحتلة خلال جمعة استعادة جثامين الشهداء



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates