طيران الإمارات تبدأ خدماتها إلى مشهد
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"طيران الإمارات" تبدأ خدماتها إلى مشهد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طيران الإمارات" تبدأ خدماتها إلى مشهد

طيران الإمارات
أبوظبي ـ صوت الإمارات

حطت رحلة طيران الإمارات الافتتاحية فجر اليوم الباكر في مطار مشهد الدولي، مدشنة بذلك خدمة الناقلة الجديدة إلى إيران. وبذلك أصبحت مشهد ثاني محطة للناقلة في تلك الدولة، والمحطة رقم 148، ضمن شبكة الخطوط العالمية لطيران الإمارات، التي تغطي 81 دولة ضمن قارات العالم الست.

وسافر على الرحلة الافتتاحية الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، ومحدد رضا فياض السفير الإيراني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ومحمد حسني تاغيزادة، مدير عام المستشفى الإيراني في دبي، وناصر خضير حميدي خواء رئيس النادي الإيراني في دبي، وخالد الهنائي، نائب رئيس الإمارات للشحن الجوي لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران، ووفد إعلامي من الدولة.

وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية في مطار مشهد الدولي الرئيس التنفيذي للمطار المهندس علي قاسم زادة، وأقيم في المطار حفل استقبال شهده عدد من المسؤولين الإيرانيين، وتم خلاله إلقاء كلمات ترحيبية وتبادل الهدايا التذكارية.

وقال الشيخ ماجد المعلا: سوف تسهم خدمتنا الجديدة إلى مشهد، ثاني أكبر مدن إيران وواحدة من مراكزها الأكثر ازدهاراً، في تعزيز العلاقات التجارية بين إيران ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستفتح أمام المسافرين الإيرانيين آفاقاً واسعة للسفر عبر دبي إلى مختلف محطات شبكة خطوطنا في أنحاء العالم، التي تغطي الشرقين الأوسط والأقصى وغرب آسيا وأوروبا وأفريقيا والأميركيتين.

وأضاف الشيخ ماجد المعلا في كلمة له خلال حفل الاستقبال في مطار مشهد: سوف تسهم طيران الإمارات، من خلال ربط مشهد مع المراكز الرئيسة عبر العالم، في تعزيز حركة التجارة والسياحة والاستثمارات.

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر شريك تجاري غير نفطي لجمهورية إيران، ووفقاً لأرقام وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، زادت قيمة صادرات الدولة إلى إيران خلال عام 2014 على 93.5 مليار درهم، كما صدرت إيران خلال العام ذاته منتجات إلى دولة الإمارات بقيمة 3.8 مليارات درهم.

وسوف تعمل خدمة طيران الإمارات الجديدة بمعدل خمس رحلات في الأسبوع بطائرات إيرباص A330-200 بتقسيم الدرجتين والثلاث درجات. وسوف توفر «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، بفضل الرحلات الأسبوعية الخمس بين دبي ومشهد، طاقة شحن على رحلات الركاب تزيد على 150 طناً كل أسبوع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيران، ما سيعزز حركة الصادرات الإيرانية من الفواكه والخضراوات الطازجة والمكسرات والزعفران، وكذلك واردات البلاد من اللحوم والأدوية والمعدات الطبية والمكائن وقطع غيار السيارات.

وتشمل الأسواق الرئيسة التي تنقل الإمارات للشحن الجوي إليها المنتجات الإيرانية كلاً من دولة الإمارات واليابان وأستراليا والولايات المتحدة الأميركية، في حين تشمل أسواق الواردات الإيرانية، إضافة إلى دولة الإمارات كلاً من هونج كونج وكوريا والصين والهند وألمانيا وسويسرا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران الإمارات تبدأ خدماتها إلى مشهد طيران الإمارات تبدأ خدماتها إلى مشهد



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates