الإمارات تستضيف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسكك الحديدىة
آخر تحديث 20:31:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تستضيف "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسكك الحديدىة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تستضيف "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسكك الحديدىة"

الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي
أبو ظبي ـ وام

أكد الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية أن قطاع النقل يعتبر قطاعا حيويا بالنسبة لدول الخليج .. مشيرا إلى مشروع الربط الخليجي الموحد من خلال السكك الحديدية الذي تتجاوز تكلفته 20 مليار دولار ويعتبر حلم الاجيال القادمة .

ولفت معاليه خلال المؤتمر الصحفي - الذي عقدته الوزارة في ديوانها بدبي أمس للإعلان عن مؤتمر ومعرض السكك الحديدية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يقام يومي 17 و18 من مارس الجارى بمركز دبي التجاري العالمي - إلى أن مشروع الربط الخليجى للسكك الحديدى سيكتمل على ارض الواقع في عام 2018 .

وأكد معاليه أن هنــاك برنامجا زمنيا محددا لتوصيل الشبكات إلى جانب الكثير من المسارات التي حددت سابقا لكي تكتمل في عام 2018 .. مشيرا إلى أن هناك خطوطا إضافية ستضاف لدول مجلس التعاون الخليجي فيما بعد لاسيما ان هناك دولا في مجلس خطت خطــوات واسعة في المشروع .

ونوه معالي وزير الأشغال العامة إلى أهمية إقامة هذا المعرض في الإمارات وقال " نرغب في أن نكون الرابط الفعلي للشرق الاوسط وشمال أفريقيا لهذا العمل ونعتز بهذا ونسعى أيضا للربط الخليجي الموحد بسكك الحديد " .

وأوضح معاليه أن الهيئة الاتحادية للمواصلات الجهة المختصة بقطاع النقل البري والبحري في الإمارات وبمشاركة وزارة الأشغال العامة و" تيرابين الشرق الأوسط " وهي شركة متخصصة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض سيتم إقامة المعرض والمؤتمر على مساحة 18 الف متر مربع بمشاركة نحو ستة آلاف شخص من الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول الشرق الاوسط وشمال افريقيا وبحضور وزراء النقل والمواصلات بدول المجلس ووزراء الدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا وأكثر من/ 162/ متحدثا من/ 72 / بلدا.

وأشار إلى انه تم حجز كافة مساحات المعرض من الشركات حيث بلغ عدد الشركات/ 206 /شركة وتم تسجيل اكثر من/ 3800 /شخص لزيارة المعرض في حين تم تأكيد حضور/ 300/ شخص للمؤتمر الذي يهدف إلى تشجيع المضي قدما في تأسيس شبكة سكك حديدية في دول مجلس التعاون تكون عالمية المستوى تتسم بالفاعلية والأمان وتحسن كفاءة شبكات الخدمات اللوجيستية.

وذكر أن الغرض من إقامة مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا إبراز مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع تطوير السكك الحديدية وتجميع وزارات النقل والمواصلات من دول مجلس التعاون والشرق الاوسط لتشجيع المضي بتأسيس شبكة السكك الحديدية لدول المجلس كمساعدة مشغلي خدمات السكك الحديد في المنطقة لتوفير شبكات سكك حديدية عالمية المستوى تتسم بالفعالية والأمان وتحسين كفاءة شبكات الخدمات اللوجيستية في أنحاء دول المجلس وأن يكون بمثابة منتدى إقليمي للاطلاع على المعرفة والمنتجات العالمية حول صناعة السكك الحديدية .

وقال معاليه ان الهيئة الاتحاديه للمواصلات الآن بصدد إعداد عدد من التشريعات التنظيمية التي تتطلب توافقا على المستوى الإقليمي لتجنب ظهور أية حواجز قد تعيق قطاع النقل السككي وللحفاظ على سلاسة سوق النقل السككي في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بوضع تشريعات تنظيمية بشأن الاعتراف المتبادل بتراخيص مشغلي السكك الحديدية عبر دول المجلس والاعتراف المتبادل بتصاريح السلامة عبر دول المجلس وقواعد مشتركة لترخيص سائقي القاطرات وللتشغيل والصيانة " القبول المتبادل للقاطرات والعربات المستخدمة على السكك الحديدية " وقواعد مشتركة لنقل البضائع والركاب .

ونوه إلى أن الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية قامت بإعداد قانون اتحادي بشأن تنظيم قطاع السكك الحديدية الاتحادية يحدد المبادئ المنظمة للنقل السككي الاتحادي في الدولة وخصائص وسمات منظومة السكك الحديدية ونمط تمويل البنية التحتية السككية في الدولة وقواعد ترخيص مشغلي السكك الحديدية والرقابة على السلامة السككية على المستوى الاتحادي وآليات حل النزاعات.

وأكد معالى الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي على اهميه السنوات الثلاث القادمة بالنسبة للتطبيق الناجح لمنظومة النقل السككي في دولة الإمارات وستلعب الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية دورا رئيسيا على عدة محاور أهمها استكمال وضع الهيكلية التنظيمية لقطاع السكك الحديدية ومراقبة مستويات السلامة في مجال النقل السككي وتحقيق التكامل بين شبكة السكك الحديدية لدولة الإمارات العربية المتحدة وخط سكة حديد مجلس التعاون الخليجي الذي يربط دول المجلس الست.

ولفت إلى أن الإنجازات الحالية والتطبيق الناجح لاستراتيجية ستمكن قطاع السكك الحديدية من الآن وحتى 2018 من تمهيد الطريق أمام التطوير الاقتصادي والتكامل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي إقليم مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. وقال " نحن على أتم الاستعداد لأداء دورنا وتحمل كامل مسؤولياتنا بصفتنا الهيئة الرقابية لقطاع السكك الحديدية تحقيقا للأهداف الطموحة المتمثلة باستحداث شبكة وخدمات نقل سككي تتبنى أحدث المواصفات والمعايير في دولة الإمارات كجزء من شبكة سكك حديدية متكاملة لمجلس التعاون الخليجي ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستضيف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسكك الحديدىة الإمارات تستضيف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسكك الحديدىة



GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

"طبيب وخمس نساء" رواية لـ أحمد الملا عن دار الفراعنة

GMT 19:25 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

مطعم يتحدى زبائنه بإنهاء وجبة "برغر" عملاقة

GMT 14:57 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جين داويني أشهر عارضة أزياء في الخمسينات تفارق الحياة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:49 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

العاهل الأردني يلغي زيارته إلى رومانيا

GMT 07:28 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

جيرو يرحب بالعودة للدوري الفرنسي

GMT 00:31 2015 الجمعة ,10 تموز / يوليو

مكافحة المخدرات في تبوك تقيم معرضًا توعويًا

GMT 07:24 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

"ألتيما 2019" تحصل على نظام دفع رباعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates