إعمار تطلق ترام  ترولي دبي لاستكشاف قلب العالم
آخر تحديث 19:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعمار تطلق ترام " ترولي دبي" لاستكشاف قلب العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعمار تطلق ترام " ترولي دبي" لاستكشاف قلب العالم

إعمار العقارية
دبي - صوت الإمارات

سيكون زوار " وسط مدينة دبي"، أبرز مشاريع "إعمار العقارية"، على موعد مع تجربة تنقل استثنائية هي الأولى من نوعها في المنطقة، مع إطلاق خدمة ترام "ترولي دبي" التي تعبر مختلف أرجاء قلب العالم الحاضر.

وستتاح لركاب "ترولي دبي" فرصة التنقل بسهولة بين نخبة من أشهر معالم المدينة، بما في ذلك "برج خليفة"، أطول مبنى في العالم و"دبي مول"، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم وأكثرها استقطاباً للزوار. تغطي المرحلة الأولى من ترام " ترولي دبي" مسافة كيلومتر.

وتمتد بمحاذاة "بوليفارد محمد بن راشد"، وتضم ثلاث محطات بمواقع حيوية للنزول في "دبي مول" وفندق "العنوان وسط مدينة دبي" و"فيدا وسط مدينة دبي". ومن المقرر أن يستكمل العمل على المرحلة الأولى مطلع العام المقبل.

ويوفر ترام "ترولي دبي" وسيلة نقل مريحة للزوار والمقيمين ضمن مشروع وسط مدينة دبي الممتد على مساحة 500 فدان، وخاصة في ظل تدفق ملايين الزوار إلى "دبي مول" شهريا، وارتفاع نسبة الإشغال بصورة كبيرة في الفنادق الواقعة في "وسط مدينة دبي".

كما يوفر ترام "ترولي دبي" وصولاً سهلاً إلى كل من "سوق البحار"، و"دبي فاونتن"، وعدد من الأبراج السكنية ومجموعة كبيرة من المطاعم الواقعة في "بوليفارد محمد بن راشد»، الذي يعتبر من أكثر جادات البوليفارد حيوية في العالم بأسره.

أكد أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة "إعمار العقارية": "يعتبر ترام "ترولي دبي" خدمة تنقل ذكية تم تطويرها بالاعتماد على أنظمة الترام المستخدمة في العديد من المدن الأميركية والأوروبية. ومع أنها لعبت دورا أساسياً في تغيير مفهوم النقل العام ضمن المدن عندما ابتكرت للمرة الأولى في الثمانينات، فقد أصبحت اليوم تستخدم كمعالم لجذب السياح في العديد من المدن الأخرى".

وأضاف: قمنا بالعديد من التحديثات من ناحية التقنية والتصميم، ودمجنا ميزات عالمية رفيعة المستوى في ترام "ترولي دبي"، ليكون نظام نقل مبتكر وآمن من الناحية البيئية بما يعزز رؤية التنمية المستدامة في الإمارات، ويوفر خدمة نقل سهلة ومريحة للمستخدمين ضمن "وسط مدينة دبي". وسوف يشكل قيمة ثمينة للزوار والمقيمين، إذ يتيح لهم الوصول بسهولة إلى معالم عالمية مهمة ضمن أرقى كيلومتر مربع في العالم بأسره".

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لـ"ترولي دبي" 74 راكباً في عربة من طابقين، مع إمكانية الجلوس في الهواء الطلق أو في القسم المكيّف من الحافلة. وتم تصميم عربة الحافلة بأسلوب كلاسيكي أنيق يتكامل مع فنون الأرابيسك المعمارية التي يحفل به"وسط مدينة دبي"، ويطغى اللون الأحمر الزاهي على التصميم مع لمسات من الخطوط الذهبية والتشطيبات الخضراء بما يضفي عليه مسحة جمالية متميزة.

وستتم إزالة ألواح النوافذ الزجاجية لحافلة الترولي خلال موسم الشتاء لضمان المزيد من الراحة للزوار. تبلغ السرعة التشغيلية لـ«ترولي دبي» 16 كيلومتراً في الساعة، في حين تصل السرعة القصوى إلى 80 كيلومتراً في الساعة، على أن يتم تنظيم السرعة وفقاً لعدد الزوار الراغبين باستخدام الخدمة.

كما سيجري وضع ممرات خاصة للمشاة على طول خط الترام لتسهيل المرور بأمان وسلاسة. ولكون عربات «ترولي دبي» تعمل بالطاقة الكهربائية، فهي وسيلة نقل ذكية ومبتكرة لا تصدر أية انبعاثات ضارة، لتكون من بين أكثر حلول النقل استدامةً.

ستكون محطة "ترولي دبي" الأخيرة المجاورة لـ"جزيرة المدينة القديمة" مركزا ترفيهيا مميزا، يضم العديد من المطاعم والمقاهي لتوفير المزيد من الراحة للركاب. وجرى تصميم مختلف المحطات المكيفة وفقاً للطراز المعماري الذي يميز "وسط مدينة دبي"، والتي ستضمن للركاب الراحة في أماكن الانتظار. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعمار تطلق ترام  ترولي دبي لاستكشاف قلب العالم إعمار تطلق ترام  ترولي دبي لاستكشاف قلب العالم



GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates