حاكم الشارقة يدشِّن قاعة عرض الطبق الطائر
آخر تحديث 20:09:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم الشارقة يدشِّن قاعة عرض الطبق الطائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يدشِّن قاعة عرض الطبق الطائر

سلطان القاسمي خلال تدشين قاعة الطبق الطائر في الشارقة
الشارقة – صوت الإمارات

دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس السبت، قاعة عرض الطبق الطائر التابعة لمؤسسة الشارقة للفنون، وذلك في منطقة دسمان بالشارقة، حيث يقام المعرض الفني «حول المعارض في الإمارات» الذي تم عرضه في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في بينالي البندقية خلال المعرض الـ 56 الدولي للفنون.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أرجاء المعرض، مستمعاً إلى شرح من الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، والفنانين الإماراتيين المشاركين في المعرض، حول الأعمال ومدلولاتها المختلفة.

 

حاكم الشارقة يدشِّن قاعة عرض الطبق الطائر
 
حاكم الشارقة يدشِّن قاعة عرض الطبق الطائر

وقال بيان صدر أمس السبت عن المكتب الإعلامي لصاحب السمو حاكم الشارقة - مركز الشارقة الإعلامي، إن المعرض الذي يستمر حتى 14 مايو المقبل، يقدم مجموعة مختارة ومتنوعة من الأعمال الفنية لفترات زمنية مختلفة، والتي تسلط الضوء على تاريخ ظهور المجتمع الفني في دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 14 فناناً إماراتياً من رواد التشكيل في الدولة وهم: أحمد الأنصاري، موسى الحليان، عبد القادر الريس، عبد الله السعدي، محمد القصاب، محمد عبد الله بو لحية، سالم جوهر، عبد الرحمن زينل، عبد الرحيم سالم، عبيد سرور، حسن شريف، محمد كاظم، الدكتورة نجاة مكي، والدكتور محمد يوسف.

 

وتتنوع الأعمال بين الأعمال التجريدية والنحت والأعمال الكلاسيكية والتشكيل والتصوير الفوتوغرافي والأعمال التركيبية. وقد تم اختيارها بناء على بحوث واسعة النطاق تم إجراؤها عن تاريخ الفن في الإمارات، متمثلة بجمعية الإمارات للفنون التشكيلية بالشارقة، كمرتكز أساس ورئيس في عملية الاختيار، باعتبارها المتنفس الأول لجميع الفنانين.

 

حاكم الشارقة يدشِّن قاعة عرض الطبق الطائر
 
حاكم الشارقة يدشِّن قاعة عرض الطبق الطائر

ويضم المعرض اثنتين من أقدم اللوحات التشكيلية الإماراتية والتي أنتجتا في عام 1968، الأولى للفنان أحمد الأنصاري وتحمل اسم (الفريج) ونفذت باستخدام الخشب والألوان الزيتية، والثانية للفنان عبد القادر الريس بعنوان (الانتظار)، واستخدم الفنان في تنفيذها الألوان الزيتية على قطع الكانفاس.

 

ويعتبر مبنى الطبق الطائر الذي يضم قاعة العرض، من المباني القديمة التي صممت على شكل فريد منذ 1975 وضم العديد من الفعاليات منذ إنشائه.

ورافق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال التدشين، كل من الشيخ خالد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس التخطيط العمراني، والشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي مسؤولة الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة الشارقة للفنون، ومعالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، وعبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، والمهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة، والدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يدشِّن قاعة عرض الطبق الطائر حاكم الشارقة يدشِّن قاعة عرض الطبق الطائر



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة - صوت الإمارات
ننتظر إطلالات النجمات الأسبوعية للإستلهام منهن أجدد صيحات الموضة الرائجة، خاصة في المناسبات. فالنجمات تحبذن اختيار اجدد التصاميم الرائجة من أشهر العلامات التجارية والمصممين العرب والعالميين. وفي جولتنا لهذا الأسبوع، رصدنا لكم العديد من الإطلالات التي لفتتنا، بين النقشة البرية التي راجت جدا لهذا الموسم الى جانب الفساتين المرصعة بحبات الترتر اللامعة، فدعونا نلقي نظرة على إطلالاتهن لتستلهموا منهن. إطلالة الفنانة وعد بفستان سهرة مطبع بالورود النجمة السعودية وعد أبهرتنا بأحدث اطلالاتها في حفل غنائي لها خلال إحيائها حفلة لأحد الأعراس، مرتدية فستاناً أنيقاً وفخماً مرصعاً بحبات الترتر اللامعة. تألف الفستان من قطعتين، القطعة الأولى جاءت على شكل تصميم حورية البحر مع الفتحة العميقة عند الصدر المغطاة بقطعة قماش من الشيفون، وال...المزيد

GMT 15:22 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

الإمارات تدين هجوم ميليشيات الحوثي على مسجد في مأرب

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

صراع مستمر بين الأمير هاري وميغان ماركل والصحافة البريطانية

GMT 21:18 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نقل المخرج علي عبدالخالق إلى المستشفى بعد إصابته بنزيف

GMT 03:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار

GMT 07:20 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

الشيخة فاطمة تستقبل المهنئات بعيد الفطر

GMT 04:40 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

سودانيون يعترضون طائرة سعودية في مطار الخرطوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates