انطلاق احتفالات وفعاليات سوق واقف المتنوعة
آخر تحديث 19:31:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق احتفالات وفعاليات سوق واقف المتنوعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق احتفالات وفعاليات سوق واقف المتنوعة

احتفالات سوق واقف
الدوحة - قنا

انطلقت احتفالات سوق واقف التي تنظمها لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص وذلك بمناسبة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وتهدف هذه الفعاليات إلى جعل سوق واقف الوجهة المفضلة لزوار قطر من الخارج، كما أنها فرصة للقطريين والمقيمين لقضاء أوقات ممتعة من خلال الترويح النفسي الهادف والذي يتلاءم مع قيم المجتمع.
 
وتستمر الإحتفالات والفعاليات حتى السابع عشر من إبريل الجاري، متضمنة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة.
 
ومع انطلاقة الإحتفالات، توافدت الجماهير من قطر وخارجها للإستمتاع بالعروض الفنية والفعاليات المختلفة، وبدأت الإحتفالات مع خروج الفرق الإستعراضية وفرق الأكروبات العالمية التي انطلقت ابتداء من سوق الذهب لتمر في ممرات السوق المختلفة وتثير لدى زوار السوق البهجة والمتعة.
 
ومن الفقرات التي جذبت الجمهور فقرة الساحر الشهير ألفونسو ريوس، إضافة إلى عروض فرق عالمية للأكروبات والفنون الحية ومنها فرقة الألوان، ورجال المرآة ومشاة العمالقة واستعراض الألعاب المضيئة والمشي على الحبل وغيرها، فضلا عن تحرك عدد كبير من عازفي الشوارع في مسار السوق المخصص ليلتقي الجمهور مع الفنانين ويصافحونهم ويبادلونهم المشاعر الطيبة.
 
ولأول مرة تقيم لجنة الإحتفالات فعالية خاصة بالمصارعة الحرة تستضيف خلالها عدداً من نجوم رياضة المصارعة العالميين في عروض مباشرة أمام جمهور المهرجان لتنافسوا على حزام البطولة الذي يحمل اسم سوق واقف.
 
وقال السيد علي أحمد معرفي المشرف العام على البطولة لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إن البطولة يشارك فيها 21 لاعبا من الأبطال العالميين منهم بوكر تي، ألوفا، كارلتو، كريس رابر، جونستون، ري ميستيريو، ألبرتو ديل ريو، وغيرهم، لافتا إلى أن نظام التأهل في البطولة يكون بالتثبيت أو الإستسلام أو العد خارج الحلبة، مشيرا إلى أن البطولة لها مراحل أولية وتصفيات ليتم التصعيد إلى النهائي الذي سوف يقام يوم الثلاثاء المقبل.
 
وأضاف أن المباريات التي تقام على حلبة المصارعة يوميا من الساعة السادسة والنصف ولمدة ساعتين يتخللها مباريات استعراضية من النجوم المشاركين، موضحا أن المصارعة لها ملايين المشجعين والمتابعين حول العالم، ولذلك فهي جاذبة لزوار سوق واقف الذين استمتعوا بالمباريات المثيرة.
 
وقد حرص جمهور حلبة المصارعة عقب الإنتهاء من التقاط الصور التذكارية مع النجوم العالميين.
 
وضمن احتفالات سوق واقف التي انطلق مساء اليوم نظم مركز سوق واقف للفنون فعالية خاصة في ساحة الحمام بالسوق شارك فيها حوالي 40 فنانا وفنانة من قطر وعدد من الدول العربية وموظفي مركز واقف للفنون.
 
وقالت روضة المنصوري مديرة مركز واقف للفنون إن المركز يشارك في فعاليات سوق واقف بمجموعة من الفعاليات الفنية الخاصة ليقدم الفنانون رسومات حية أمام الجمهور بهدف ابراز المواهب الفنية مباشرة.
 
وأوضحت أن الفعالية تتضمن الفنون التشكيلية من رسم ونحت واستخدام الأدوات والتقنيات الجديدة بهدف الوصول للشكل الجمالي في النهاية، لافتة إلى أن اختيار الفنانين المشاركين وأفكاهم الفنية المقدمة أمام الجمهور تمت من خلال لجنة خاصة لاختيار المشاركين. وقد تم اختيارهم طبقا للأفكار العامة دون التدخل في الموضوعات التي ينفذونها وإن كان الغالب عليها موضوعات البيئة القطرية.
 
وأشارت إلى أن هناك فكرة تفاعلية مع الجمهور في الخط العربي باسم "المليون خط لسوق واقف" حيث يكتب الفنانون والزائرون كل بخط يده ليكتب كلمة سوق واقف على جدارية كبيرة لتتحول إلى جدارية فنية بأيدي الزوار، منوهة بأن العمل أمام الجمهور له طابع خاص لدى الفنان.
 
والتقت وكالة الأنباء القطرية (قنا) بعدد من الفنانين والفنانات المشاركين في ساحة الحمام بسوق واقف للتعرف عن قرب حول أعمالهم الفنية ومنهم الفنانة ياسمين الكردي، فنانة أردنية، والتي تعمل بالنحت. وقالت "إنها لأول مرة تشارك في مثل هذا العمل، وهذه المشاركة فرصة بالنسبة للتعرف على النحت في قطر من خلال لقاء فنانين قطريين"، لافتة إلى أن عملها الذي تقوم به هو بورتريه يحاول تقديم صورة عن الإنسان بشكل عام وليس شخصا بعينه.
 
أما الفنان التونسي مصطفى عبور وهو من موظفي مركز سوق واقف للفنون، فقال "إنه يعمل بالنحت وقد قام بعمل منحوتة (المها)"، موضحا المراحل ابتداء من تمديد الطين حتى الإنتهاء، مؤكدا أن البيئة القطرية بها إلهام للفنان وقد اخترت (المها) لأنها رمز من الرموز المهمة في قطر.
 
من جانبها، قالت الفنانة السورية زينة عبارة التي اعدت لوحة عن كورنيش الدوحة إنها سعيدة بالعمل أمام الجمهور لأن الفنان عندما يدرك أن كل مراحل العمل مراقبة، فهو بالطبع يكون حريصا على إنتاج عمل متمز وهو ما نهديه لزوار سوق واقف.
 
وقد تضمنت احتفالات وفعاليات سوق واقف إقامة بطولة (الدامة) وتستمر حتى الثامن عشر من ابريل الجاري وهي تعتمد على القدرات العقلية وتعد أحد مكونات التراث القطري.
 
وسوف يشهد زوار سوق واقف ورواده مسرحية (سكوبي دو) من أستراليا والتي تعرض لأول مرة في قطر، وذلك على خشبة مسرح الريان ابتداء من الغد وتستمر حتى 16 أبريل الجاري، وهي المسرحية التي تستوحي أحداثها من شخصيات المسلسل الكارتوني الشهير الخاص بالأطفال، حيث يتم تقديم عرضين خلال أيام 11 و12 و16 من أبريل، فيما سيتم تقديم عرض واحد لهذه المسرحية في باقي الأيام".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق احتفالات وفعاليات سوق واقف المتنوعة انطلاق احتفالات وفعاليات سوق واقف المتنوعة



GMT 01:31 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تدين الاعتداء الغاشم على مقر سفيرها في السودان
 صوت الإمارات - الإمارات تدين الاعتداء الغاشم على مقر سفيرها في السودان

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates