وفد من البتروكيماويات والبتروليّة الكويتية يزور مملكة تايلند
آخر تحديث 14:28:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد من البتروكيماويات و"البتروليّة الكويتية" يزور مملكة تايلند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد من البتروكيماويات و"البتروليّة الكويتية" يزور مملكة تايلند

شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات
المنامة ـ بنا

توجه وفد مشترك يضم عددا من المسئولين بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وشركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية إلى مملكة تايلند، وذلك في زيارة تستهدف بحث الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون مع الشركات التايلندية وذلك فيما يتعلق باستيراد سماد اليوريّا ومادة الأمونيا التي تنتجها الشركتان.

وأشادّ الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة بهذه الزيارة المشتركة التي تأتي بهدف توثيق العلاقات الثنائية مع الشركات التايلنديّة التي تُعتبر من بين أكبر المستوردين لاسيما سماد اليوريّا الذي تنتجه الشركة، والذي يتميّز بجودّته العاليّة وارتفاع الطلب عليه من قبل الشركات التايلندية، مشيراً إلى أن جميع منتجات مصانع الشركة تخضع للأنظمة العالمية للجودة والنظام البيئي والصحة والسلامة المهنية والرعاية المسئولة وقد حصدّت البتروكيماويات في هذا الإطار أرفع الأوسمة والجوائز مما يؤكد على تميز منتجاتها وأنظمتها التشغيليّة وكفاءة موظفيها.

وأوضح أن زيارة الوفد المشترك لمملكة تايلند يأتي إستجابّة للتوجيهات الساميّة للملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الذي أطلق دعوته الكريمة للقطاع الخاص خلال زيارته الأخيرة إلى تايلند داعياً إلى إقامّة علاقات بناءّة مع الجانب التايلندي والبحث عن الفرص الاستثماريّة المواتيّة التي يتيحها هذا البلد الآسيوي الذي يُشكّل وجهة اقتصادية مهمّة، ويمتلك أسواقاً واعدة، إضافة إلى تميز تايلند بوجود عناصر خبيرة يمكن الاستفادة منها في مجالات تخصصاتها. 

وأضاف الدكتور جواهري قائلاً : "لقد تشرفت بمرافقة الملك حفظه الله خلال زيارته لمملكة تايلند ضمن الوفد الاقتصادي، وشهدت عن كثب جهوده حفظه الله وحرصه على تعزيز التعاون، وقيامه بتوقيع العديد من الاتفاقيّات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين".

وأشار الدكتور جواهري إلى أن زيارة الوفد المشترك قد تزامنت لحُسن الطالع مع زيارة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقّر لمملكة تايلند والتي تأتي في إطار سعي الحكومة لتوثيق وتعزيز العلاقات مع المملكة الصديقة وجهودها لإنشاء مركز تجاري تايلندي في مملكة البحرين لرفع معدلات التعاون والمشاركة في مجالات الأمن الغذائي.

وامتدح الدكتور جواهري بهذه المناسبّة الدور الذي تقوم به شركة صناعة الكيماويات البترولية في تسويق منتج الشركة من سماد اليوريّا والجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة الكويتية في هذا الصدد مشيراً إلى أنها تظهر مهنيّة وخبرة لافتة في إيجاد الأسواق الراغبّة والأسعار الجيدّة لهذه السلعّة الحيوية التي تنتجها البتروكيماويات بمعايير عاليّة وجودة عالميّة بما يجعلها محل إقبال كبير من معظم الأسواق العالميّة، ونوّه بعلاقات التنسيق والتعاون الوثيقة التي تربط الشركتين معاً، مثنيّاً على شركة صناعة الكيماويات البترولية ليس لكونها فقط أحد الشركاء الرئيسيين في الشركة، بل أيضاً لكونها المسوق الوحيد لمنتجات الشركة من الأمونيا واليوريا الحبيبية، حيث تبذل هذه الشركة جهوداً كبيرة لتسويق وبيع منتجات الشركة في أفضل الأسواق وضمان أفضل العوائد.

وأثنى الدكتور عبدالرحمن جواهري على الرقم القياسي الذي حققته الشركة مؤخراً بتصديرها 10 مليون طن متري من حبيبات اليوريا، مرجعاً الفضل بعد الله تعالى إلى دعم وتشجيع مجلس إدارة الشركة الذي حرص على وضع الخطط الاستراتيجية المتوازنة والقادرة على تجاوز العقبات، بالإضافة إلى كفاءة موظفّي الشركة الذين عملوا لساعات طويلة في ظل تحديات بالغة الصعوبة منها ارتفاع درجات الحرارة و الرطوبة التي بلغت معدلات عالية لم تشهدها المملكة منذ سنينٍ مضت، والتي شكلّت في واقع الأمر حملاً إضافياً على المصانع وتركت تأثيرها المباشر على العمليات التشغيلية ومعدلات الإنتاج.

وكانت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات قد احتفلّت خلال شهر أكتوبر الجاري بإنجاز جديد لدائرة العمليات قسم مناولة الانتاج و التصدير يضاف الى سجل إنجازات الشركة، حيث تمكّن الشركة من تصدير ما مجموعه 10 مليون طن متري من حبيبات اليوريا منذ بدء تشغيله في العام 1998.

جاء ذلك بعد انتهاء الشركة من تحميل السفينة رقم 341 حيث أُقامت احتفالاً بهذه المناسبّة في مجمعها الصناعّي بحضور رئيسها التنفيذي وأعضاء الإدارة التنفيذيّة وممثلين من شركة صناعة الكيماويات البترولية بدولة الكويت. وتجدر الإشارة هنا الى أنه قد تم تصدير ما مجموعه 1,040,796 الف طن متري من سماد اليوريا الى مملكة تايلند منذ بدأ الانتاج والتصدير في العام 1998 أي بنسبة 10% في حين تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر المستوردين بلغت حصتها حوالي 4.6 مليون طن متري من اليوريا بنسبة 46%، تليها أوقيانوسيا بنسبة 20% ثم الشرق الأقصى بنسبة 14 % من إجمالي صادرات الشركة من اليوريا. 

وقد بلغ إجمالي صادرات الشركة من اليوريا حتى أكتوبر 2014 م 550،000 طن متري، ومن المتوقع أن تصل صادرات اليوريا المخطط لها لعام 2014 إلى 678،000 طن متري، بما يمثل زيادة نسبتها 3.8% في إجمالي الصادرات وذلك مقارنة مع العام 2013م.

وترتبط شركتّي الخليج لصناعّة البتروكيماويات صناعة الكيماويات البترولية بعلاقات متينة تعززها الزيارات المتبادلة والمشتركة التي يقوم بها الجانبين والتي تهدف إلى تحقيق المزيد من التنسيق والتعاون والتكامل، وتُعتبر شركة صناعة الكيماويات البتروليّة المسوق الوحيد لمنتجات الشركة من الأمونيا واليوريا الحبيبية، وتقدّم البتروكيماويات دعماً لا محدوداً في هذا الشأن وذلك من خلال تنفيذ العقود المبرمة لتزويد الزبائن في المواعيد المحددة.

يُشار إلى أن شركة صناعّة الكيماويات البتروليّة هي إحدى الجهات المساهمة في شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وذلك إلى جانب كل من حكومة البحرين ممثلة في الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وذلك بحصص متساويّة تبلغ 33.3% لكل مساهم. كما تقوم شركة صناعات الكيماويات البتروليّة بتسويق منتجات الشركة من مادّة الأمونيا وسماد اليوريا إلى الأسواق العالمية وذلك منذ بدء الشركة إنتاجها لمادة الأمونيا في العام 1985 وإنتاجها لسماد اليوريا في العام 1998.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من البتروكيماويات والبتروليّة الكويتية يزور مملكة تايلند وفد من البتروكيماويات والبتروليّة الكويتية يزور مملكة تايلند



درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

الرياض - صوت الإمارات
النجمة التونسية درة سيكون الجمهور على موعد معها في مؤتمر "هي هب" 2024، حيث ستكشف النجمة الشهيرة عن تفاصيل إطلاق علامتها التجارية الجديدة وأسرارها في عالم الموضة والتمثيل، وسوف يعود "هي هَبْ"، بنسخته الرابعة إلى حي جاكس بالرياض من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2024. وكعادته، سيجمع أشهر روّاد الصناعة العالميين والفنانين والمؤثّرين، إضافة إلى أهمّ دور الأزياء والعلامات التجارية العالمية، لاستكشاف ومناقشة أحدث توجّهات هذه الصناعة الحيوية ومن بين هؤلاء درة وفيفي عبده وشام الذهبي ويارا النملة والكسندر بن عمران وسالم قيسي وغيرهم من المؤثرين في عالم الموضة والفن والجمال، وبالتزامن مع الإعلان تفاصيل استضافة درة في "هي هب" نرصد لكم أجمل إطلالاتها التي تلائم المناسبات النهارية والمسائية. اللون الأسود يعتبر من بين الألوان التي ا...المزيد

GMT 20:16 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها
 صوت الإمارات - 10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها

GMT 20:10 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتنظيف الأسطح الرخامية والحفاظ على لمعانها
 صوت الإمارات - نصائح لتنظيف الأسطح الرخامية والحفاظ على لمعانها

GMT 16:33 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الحنبلاس فوائد صحية كثيرة وسط رواج محلي خجول

GMT 08:25 2013 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

معرض للفنان والمخرج البريطاني ستيفن ماكوين

GMT 05:25 2015 الأحد ,21 حزيران / يونيو

777 عامًا عمر شجرة حمراء شهيرة في كاليفورنيا

GMT 06:56 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

العملة الأميركية تُسجل انخفاضًا ملحوظًا في 3 أعوام

GMT 20:08 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الرئيسان الباكستاني والتركي يبحثان التطورات الإقليمية

GMT 19:48 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

قنديل لخدمات الطبع والنشر والعبيكان توقعان مذكرة تفاهم

GMT 21:20 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

نهي عادل تعود للسينما بفيلم"كتاوت"

GMT 20:31 2013 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

معرض "مئويات مصرية" يختتم فعالياته في 30 ديسمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates