رأس غاز تؤكد أهمية رؤية طويلة الأمد للحفاظ على الغاز الطبيعي
آخر تحديث 20:11:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"رأس غاز" تؤكد أهمية رؤية طويلة الأمد للحفاظ على الغاز الطبيعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "رأس غاز" تؤكد أهمية رؤية طويلة الأمد للحفاظ على الغاز الطبيعي

حمد مبارك المهندي الرئيس التنفيذي لرأس غاز
الدوحة_ قنا

 أكد السيد حمد مبارك المهندي الرئيس التنفيذي لرأس غاز، أن الانخفاض الذي حدث مؤخراً في أسعار الغاز الطبيعي المسال وانضمام قوى مؤثرة جديدة إلى "نادي الغاز الطبيعي المسال" يتطلبان تكاتف جهود كل من موردي ومشتري الغاز الطبيعي المسال لاعتماد رؤية طويلة الأمد للحفاظ على استدامة سوق الغاز الطبيعي المسال.

وشدد المهندي، في كلمته خلال ندوة الموردين التي أقيمت على هامش مؤتمر "غازتك" الذي عقد مؤخراً في سنغافورة، على الطبيعة طويلة الأمد لأعمال الغاز الطبيعي.
وقال المهندي في كلمته "يشعر مشترو الغاز الطبيعي المسال بالارتياح حالياً لتوافره، ويتخذون موقفاً عاماً بالتريث وانتظار التطورات القادمة قبل الدخول في التزامات على المدى الطويل، ولكن إذا أخفق الموردون في القيام في الوقت والمكان المناسبين بتطوير الموارد اللازمة للوفاء بالنمو المتوقع للطلب على المدى الطويل، فسوف يؤدي ذلك إلى عدم التوازن بين العرض والطلب وإلى مضاعفات بالنسبة لأسعار الغاز الطبيعي المسال على المدى الطويل، ولهذا فمن الأهمية أن نعمل معاً وألا نغفل عن أن أعمال الغاز الطبيعي المسال تمتد على المدى الطويل".

وحول الدور الإيجابي المتزايد الذي سيلعبه الغاز الطبيعي المسال مستقبلاً في مزيج الوقود العالمي، أوضح المهندي خلال الندوة التي عقدت تحت عنوان "كيف سيكون تأثير انخفاض أسعار النفط والغاز الطبيعي المسال على جهات بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال خلال السنوات الخمس القادمة؟" أن "صوت الغاز" أصبح مسموعاً بشكل متزايد بما يدعم تغلغل الغاز الطبيعي بصورة أكبر في مزيج إمدادات الطاقة.

وأضاف "للإسهام في تحقيق هذه الرؤية، ينبغي علينا كصناعة أن نشجع إجراء إصلاحات سواء في السوق أو في السياسات بما يسهل تزايد تغلغل الغاز الطبيعي، حيث ينبغي على كل من جهات البيع والشراء التعاون للوفاء بالالتزامات التعاقدية والمشاركة في تعزيز دور الغاز وقوة تأثيره عن طريق تقديم الدعم المناسب للمبادرات التي تشجعها الحكومات والهيئات التنظيمية". يذكر أن مؤتمر ومعرض غازتك يعقد كل 18 شهراً، وهذه هي المشاركة العاشرة على التوالي لراس غاز في المؤتمر الذي حضره وفد قطر برئاسة قطر للبترول، بوصفها الشركة الوطنية للبتروكيماويات بالدولة.

وتعتبر شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) شركة مساهمة قطرية أسستها كل من قطر للبترول وشركة إكسون موبيل راس غاز انك في عام 2001، وتعمل راس غاز بوصفها الشركة المشغلة بالنيابة عن مالكي مشاريع الغاز الطبيعي المسال راس لفان، وراس لفان 2، وراس لفان 3 (مالكو المشاريع)، ومن خلال مرافق العمليات بمدينة راس لفان الصناعية.وتتمثل الأنشطة الرئيسة لراس غاز في استخراج ومعالجة وتسييل وتخزين وتصدير الغاز الطبيعي المسال ومشتقاته من حقل الشمال، وتقوم راس غاز، بالنيابة عن مالكي المشاريع، بالتصدير إلى دول في آسيا وأوروبا والأمريكتين ويبلغ إجمالي قدرتها الإنتاجية حوالي 37 مليون طن سنوياً. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رأس غاز تؤكد أهمية رؤية طويلة الأمد للحفاظ على الغاز الطبيعي رأس غاز تؤكد أهمية رؤية طويلة الأمد للحفاظ على الغاز الطبيعي



درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

الرياض - صوت الإمارات
النجمة التونسية درة سيكون الجمهور على موعد معها في مؤتمر "هي هب" 2024، حيث ستكشف النجمة الشهيرة عن تفاصيل إطلاق علامتها التجارية الجديدة وأسرارها في عالم الموضة والتمثيل، وسوف يعود "هي هَبْ"، بنسخته الرابعة إلى حي جاكس بالرياض من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2024. وكعادته، سيجمع أشهر روّاد الصناعة العالميين والفنانين والمؤثّرين، إضافة إلى أهمّ دور الأزياء والعلامات التجارية العالمية، لاستكشاف ومناقشة أحدث توجّهات هذه الصناعة الحيوية ومن بين هؤلاء درة وفيفي عبده وشام الذهبي ويارا النملة والكسندر بن عمران وسالم قيسي وغيرهم من المؤثرين في عالم الموضة والفن والجمال، وبالتزامن مع الإعلان تفاصيل استضافة درة في "هي هب" نرصد لكم أجمل إطلالاتها التي تلائم المناسبات النهارية والمسائية. اللون الأسود يعتبر من بين الألوان التي ا...المزيد

GMT 20:16 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها
 صوت الإمارات - 10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها

GMT 20:10 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتنظيف الأسطح الرخامية والحفاظ على لمعانها
 صوت الإمارات - نصائح لتنظيف الأسطح الرخامية والحفاظ على لمعانها

GMT 01:35 2014 الأربعاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

أكد المزين أنَّ هدف "سارة 2014" الارتقاء بالعمل الروائي

GMT 06:16 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الإفراج المشروط لشقيق ميسي في قضية حيازة سلاح ناري

GMT 18:01 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

أمل بوشوشة تشارك متابعيها بصورة جديدة لابنتها

GMT 19:36 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا اللوزي تكشف سر غيابها عن حفل افتتاح مهرجان القاهرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates