غوغل تكشف عن نسخة أندرويد 44
آخر تحديث 21:59:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"غوغل" تكشف عن نسخة أندرويد 4.4

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غوغل" تكشف عن نسخة أندرويد 4.4

واشنطن - صفا

كشفت شركة جوجل رسميًا اليوم عن نسخة أندرويد 4.4 الجديدة المعروفة أيضًا باسم “كيت كات” KitKat، وذلك بعد الكشف عن هاتفها الرسمي الجديد Nexus 5. من أبرز ما ركزت عليه جوجل في هذا التحديث هو ما أطلقت عليه اسم ”الوضعية الغامرة” Immersive Mode، وهي وضعية جديدة في أندرويد مفيدة بشكل خاص لدى قراءة كتاب أو اللعب أو مشاهدة الفيديو، حيث تقوم هذه الوضعية تلقائيًا بإخفاء كل ما على الشاشة مثل شريط التنبيهات وشريط التنقل بشكل كامل لإتاحة أكبر مساحة ممكنة للمشاهدة. كما هدفت جوجل من هذا التحديث إلى جعل منصة أندرويد أكثر وصولًا إلى جميع فئات المستخدمين، وذكرت الشركة على مدونتها بأن بعض هواتف أندرويد منخفضة المواصفات لا تستطيع الاستفادة من الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل بسبب محدودية الذاكرة. لكن مع نسخة أندرويد 4.4 قامت جوجل بتقليص المساحة التي يحتاجها أندرويد من الذاكرة العشوائية حيث قامت بإلغاء بعض الخدمات التي تعمل في الخلفية غير الضرورة وتقليل استهلاك الذاكرة لبعض الميزات التي يتم استخدامها بشكل دائم. ولم تقم جوجل بتقليص استهلاك الذاكرة على مستوى نظام التشغيل فحسب، بل امتد ذلك ليشمل جميع خدمات وتطبيقات جوجل مثل كروم ويوتيوب. والآن، وبفضل هذه التحسينات بات بإمكان أندرويد العمل بشكل مريح على الأجهزة التي تمتلك 512 ميغابايت من الذاكرة العشوائية RAM. وأضافت جوجل في هذا التحديث تحسينات متنوعة على تقنية الاتصال قريب المدى NFC، منصة جديدة للطباعة، تتيح للمطورين إضافة خيار جديد ضمن تطبيقاتهم يتيح الطباعة من الهاتف إلى الطابعات اللاسلكية أو عبر خدمات الطباعة السحابية مثل Google Cloud Print، كما تم دعم مجموعة جديدة من الحساسات ذات استهلاك الطاقة المنخفض مثل مكتشف الخطوات وعداد الخطوات. ووفر التحديث للمطورين إمكانيات محسنة للمطورين لتطوير تطبيقات SMS بشكل أفضل وأكثر تكاملًا مع أندرويد وأضاف دعم مجموعة جديدة من الحساسات ذات استهلاك الطاقة المنخفض مثل مكتشف الخطوات وعداد الخطوات كما طورت منصة التحريك animations للسماح للمطورين بإنشاء الحركات بشكل أسهل ونوعية أعلى ضمن تطبيقاتهم. ويدعم أندرويد في التحديث الجديد التحكم بالأشعة تحت الحمراء، وذلك للأجهزة التي تقدم المنفذ والتقنية اللازمة لاستخدام الهاتف كجهاز للتحكم عن بعد بأجهزة التلفاز وغيرها من الأجهزة المنزلية. كما أضافت الشركة في التحديث الأخير العديد من التحسينات التي تتيح للمطورين تطوير تطبيقات أفضل، من أبرزها ميزة تسهل إنشاء التطبيقات الداعمة للغات التي تكتب من اليمين لليسار كاللغة العربية. وقالت جوجل بأن التحديث الجديد سيبدأ بالوصول إلى أجهزة نيكسوس 4 و نيكسوس 7 و نيكسوس 10 ونسخة متجر غوغل بلاي من هاتفي إتش تي سي وَن و سامسونج جالاكسي إس 4.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تكشف عن نسخة أندرويد 44 غوغل تكشف عن نسخة أندرويد 44



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates