الشارقة لحماية الطفولة توصي باستخدام الوسائل الذكية لحماية الطفل
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة لحماية الطفولة" توصي باستخدام الوسائل الذكية لحماية الطفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة لحماية الطفولة" توصي باستخدام الوسائل الذكية لحماية الطفل

" شبكة الشارقة لحماية الطفولة
ابوظبي - صوت الامارات

أوصت " شبكة الشارقة لحماية الطفولة " بوضع مواصفات ومقاييس عامة لقياس جودة المؤسسات في مجال حماية الطفل واستخدام الوسائل الحديثة والذكية في التوعية العامة للأطفال إضافة لاستحداث قناة جديدة متخصصة في برامجها بتوعية الأطفال وحمايتهم من الظواهر السلبية وما يتعرضون له من مخاطر يومية بأسلوب مبتكر وفعال.

جاء ذلك في ختام ورشة العمل التي نظمتها الشبكة أمس في فندق شيراتون الشارقة تحت عنوان "ملتقى الأفكار" بهدف تعزيز التعاون والتنسيق والتفاعل بين المؤسسات العاملة في مجال حماية الطفل في الإمارة ووضع الخطط والاستراتيجيات المستقبلية الخاصة بالشبكة من خلال الخروج بمقترحات وأفكار من شأنها الارتقاء بمنظومة الطفل بالإمارة.

حضر فعاليات الورشة أعضاء مجلس أمناء الشبكة إضافة إلى / 40 / مختصا يمثلون / 20 / مؤسسة وجهة المعنية بالطفل من ثمانية اختصاصات في الدولة - الجهات الصحية والتعليمية والمجتمعية والرياضية "البدنية" والإعلامية والأمنية والتربوية - إضافة إلى مدربيين استراتيجيين وابتكار.

وتناولت الورشة - التي جمعت نخبة من المختصين والخبراء في مجال الطفولة - أربعة محاور رئيسية بهدف تعزيز خطط واستراتيجيات شبكة الشارقة لحماية الطفولة التي تم إطلاقها توافقا مع رؤية دولة الإمارات بما يخص حماية الطفولة واستجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتعزيز مكانة الطفل على رأس أولويات واهتمامات الشارقة تجاه المجتمع.

واشتملت المحاور الأربعة على تطوير وتدريب العاملين في مجال رعاية وحماية الطفل لتمكينهم وتأهيلهم ووضع التدابير اللازمة لحفظ وتوحيد الإجراءات والأساليب الخاصة بحماية ورعاية الطفل والتركيز على التنسيق والتدريب بالتعاون مع المؤسسات المحلية والمنظمات العالمية العالمية الخاصة في مجال رعاية الطفل وإبراز دور الشبكة وأهميتها إعلاميا وتربويا ومجتمعيا.

وقالت شيخة بوالهول رئيس مجلس أمناء شبكة الشارقة لحماية الطفولة إن من مؤشرات تحضر المجتمعات ورقيها اهتمامها بحماية فئات المجتمع كافة لاسيما الفئات التي تحتاج إلى رعاية مضاعفة مثل الأطفال وأصحاب الهمم وكبار السن وغيرهم ومن هنا جاء إنشاء شبكة الشارقة لحماية الطفولة التي تهدف إلى التركيز على فئة الأطفال في إمارة الشارقة حيث تسعى الشبكة إلى إيجاد بيئة آمنة توفر الحماية لهم وتعزز قدرات العاملين في مجال الطفولة وبالأخص العاملين مع الأطفال المعرضين للإيذاء والعنف.

وبينت أن ورشة "ملتقى الأفكار" هدفت إلى تعزيز الشراكات بين مؤسسات المجتمع العامة والأهلية والخاصة والتي تنعكس على أداء العاملين مع الأطفال من خلال تمكينهم من التعامل المثالي مع الأطفال ضحايا العنف والإساءة وفهم آليات توعية الأطفال بطرق رفض العنف والإساءة وحماية أنفسهم.

من جانبه قال إبراهيم الحوسني نائب رئيس مجلس أمناء شبكة الشارقة لحماية الطفولة إن الشبكة تحرص على تحقيق رؤية الإمارة بأن تكون من أهم المدن العالمية التي تهتم بسلامة الطفل إضافة إلى تدريب وتأهيل العاملين في مجالات وقطاعات الطفولة في الإمارة للارتقاء بمنظومة العمل عبر التعاون البناء مع المؤسسات الدولية والمحلية في مجال التدريب لإعداد البرامج الشاملة في هذا الشأن.

وأضاف أن الشبكة وضعت على سلم أولوياتها تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تسهم في تحقيق أهداف الإمارة المستقبلية حيث وضعت خطة تكون بمثابة خريطة طريق للشبكة للارتقاء بمنظومة الطفل.

وأوضح أن فكرة ورشة "ملتقى الأفكار" جاءت لمناقشة واقع الطفل في الإمارة واستعراض أهم التحديات التي تواجهه وتواجه العاملين في قطاع الطفولة للخروج بتوصيات من شأنها تحسين الخدمات المقدمة وتكملة لأهداف الشبكة بالمساهمة في رفع الوعي بين فئات المجتمع والعاملين في المؤسسات بأهمية الطفل والحفاظ على حياته والواجبات المترتبة عليها لحمايته وتأمين مستقبله وتنشأته على حب الخير والرحمة والمودة والسلام.

وعمل المشاركين في الورشة عبر تقسيمهم إلى مجموعات على وضع أطر عامة لنشر الوعي بأهمية الشبكة محليا وإبراز دورها المحوري الذي ستقوم به لسد احتياجات المؤسسات والدوائر العاملة في مجال الطفولة من خلال تقديم جملة من التدريبات والأبحاث التوجيهية.

وشكلت الورشة نقطة بداية للخروج بعدد من النقاط والتوصيات والتي سيتم تعميمها على العاملين والمهتمين بالطفولة محليا وإقليميا ودوليا بما يتوافق مع استراتيجية الدولة لنقل المعرفة بين المؤسسات المعنية بالطفل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة لحماية الطفولة توصي باستخدام الوسائل الذكية لحماية الطفل الشارقة لحماية الطفولة توصي باستخدام الوسائل الذكية لحماية الطفل



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال

GMT 09:36 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات تعطير ملاءات السرير والمخدات

GMT 22:13 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

تقدّم دار BURBERRY عطر HER الجديد للنساء

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

"بالي" حسناء أندونيسية تأسر قلوب سائحي العالم

GMT 12:36 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ملكة بريطانيا تتدخل لإنهاء الخلاف بين ماركل و ميدلتون

GMT 20:13 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل أوباما تكشف في مذكراتها أنها أنجبت بنتيها بالتلقيح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates