مايكروسوفت تختار دبي لإطلاق نظام ويندوز سيرفر وسيستم سنتر 2016
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مايكروسوفت" تختار دبي لإطلاق نظام "ويندوز سيرفر" و"سيستم سنتر 2016"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مايكروسوفت" تختار دبي لإطلاق نظام "ويندوز سيرفر" و"سيستم سنتر 2016"

"مايكروسوفت"
دبي - صوت الامارات

اختارت "مايكروسوفت"، مدينة دبي، لإطلاق نظام ويندوز سيرفر 2016 وسيستم سنتر، في منطقة الشرق الأوسط ، وتم الإطلاق الرسمي فعليًا عبر معرض جيتكس للتقنية الجاري لهذا الأسبوع، وعكست مايكروسوفت عبر الإطلاق الأخير إمكانات أحدث ابتكاراتها في مجال البنية التحتية لتقنية المعلومات.

ويمتاز ويندوز سيرفر2016 بمنصة تطبيقات جاهزة لخدمات الحوسبة السحابية ومستوى عالي من الأمان، إضافة إلى بعض الأدوات التي صممت بهدف تلبية كل ما يحتاج إليه العملاء كي يشرعوا في تنفيذ أعمال التحول إلى التقنية الرقمية.

ويشكل سيستم سنتر 2016 منصة مايكروسوفت الخاصة بإدارة الأنظمة داخل المقر، والتي تقدم بدورها دعمًا كاملًا لمراكز البيانات المعتمدة على البرمجيات ، ويمكن دمجها دون مشكلات مع الحزمة المحسنة (OMS) وهي أداة المراقبة والإعداد الخاصة بميكروسوفت والقائمة على منصة أزور السحابية.

وأوضح نجيب أوزيوجال مدير مجموعة أعمال الحوسبة السحابية لدى مايكروسوفت الخليج، قائلًا "يسعدنا أن ندشن كلا من ويندوز سيرفر 2016 وسيستم سنتر 2016 في جيتكس ، ويشير هذا إلى إلتزامنا الراسخ بتقديم أحدث المنتجات والخدمات التي تمتاز بالأمن والابتكار، أما بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص فهي تعدّ من أوائل مستخدمي البرمجيات في بداية إصدارها، سواء كان هذا الأمر على مستوى الحكومة أو الشركات أو حتى على مستوى المستهلك المتعطش لكل ماهو جديد في مجال التقنية، ونرى أن جيتكس هو أفضل مناسبة كي نعرض فيها كيف يمكننا جميعًا الانتفاع من هذه التقنيات التي تدخل في صلب حياتنا اليومية سواء من الأجهزة المحمولة والأدوات التحليلية والحوسبة السحابية والشبكات الاجتماعية".

وحدثت مايكروسوفت ويندوز سيرفر مرة أخرى، مستعينة بميزة تخفيض التكلفة للعملاء الذين يحاولون تبني الحوسبة السحابية بتكلفة منخفضة، وتغيرت أعمال الترخيص من نموذج المعالج إلى نموذج يعتمد على اللب الملموس، وبالتالي ستتيح منصة أزور الهجينة لعملاء ويندوز سيرفر الاستفادة من خيارات تشغيل البيئة الهجينة، وهو ما يعني نسبة توفير في النفقات تصل إلى 45% سنويًا.

ويقدم ويندوز سيرفر 2016 مستوى أمان عالي يهدف إلى حماية تطبيقات وبيانات المؤسسة التي لا غنى عنها لتحقيق رسالتها، ويعرض نظام التشغيل إلى أقسام تقنية المعلومات أدوات مدمجة قوية تساعد في منع الهجمات واكتشاف الأنشطة المثيرة للشبهات، وتشتمل هذه الأدوات على سمات الغرض منها التحكم في الوصول المصرح به وحماية الأجهزة الافتراضية وتقوية المنصة لمواجهة التهديدات المتزايدة.

ويعدّ ويندوز سيرفر، منصة تطبيقات جاهزة لاستخدام السحابة والتي صممت من أجل تسريع وتيرة التغيير الرقمي لأي مؤسسة مهما كان حجمها. وتقدم نسخة 2016 سبل جديدة لتدشين وتشغيل التطبيقات القائمة والمخصصة للسحابة سواء كانوا يستخدمون محليًا أو على أزور، كما تسمح سمات جديدة كليًا مثل "ويندوز سيرفر كونتينر" وخيار تدشين "نانو سيرفر" الخفيف للعملاء من تغيير نظام تطبيقاتهم بسهولة كي ينتفعوا كلية من تقنية المعلومات الحديثة.

ودشن ويندوز سيرفر 2016 رسميًا يوم 26 ايلول/سبتمبر، وكان يستخدم أكثر من 500 ألف جهاز في كافة أنحاء العالم أحدث إصدارات Technical Preview لنظام التشغيل الخاص بالخوادم والتي دشنت في نيسان/أبريل الماضي، في حين تراوح المقيمين الأوائل بين مؤسسات ضخمة وشركات استضافة سحابية خاصة وبين أنشطة تجارية صغيرة منتشرة في كافة أنحاء العالم.

وصممت التحسينات التي طرأت على حزمة (OMS) تقديم سيستم سنتر2016 كي تسد الحاجات المتباينة لمن ينتقلون إلى الحوسبة السحابية حتى ولو كان الأمر داخل مؤسسة واحدة ، وتقدم الإمكانات داخل المقر الخاصة بخدمة سيستم سنتر 2016 والتحسينات التي طرأت على أدوات الإدارة المعتمدة على منصة أزور في OMS، كي تقدم للعملاء الخيارات التي يحتاجون إليها بغرض استخدام الحوسبة السحابية بأمان وسلاسة، فضلًا عن السرعة التي تناسب كافة أصحاب الشأن.

وأجرت مايكروسوفت أيضا تحسينات على التخزين المعتمد على البرمجيات حيث رفعت من مستوى جودة الخدمة بين المستخدمين النهائيين (QoS) وكذلك استدعاء أسرع للبيانات باستخدام الطبقات التخزينية. ويقدم سيستم سنتر2016 لإداري النظام عددًا من أداوت المراقبة الجديدة التي تستخدم في بيانات ويندوز ولينوكس والتي تشمل مجموعات الإدارة وتعديل الإنذارات ونوافذ الصيانة المخطط لها وذلك لتقليل ضوضاء الإنذارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تختار دبي لإطلاق نظام ويندوز سيرفر وسيستم سنتر 2016 مايكروسوفت تختار دبي لإطلاق نظام ويندوز سيرفر وسيستم سنتر 2016



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates