وفد مالطي يشيد بتجرية الامارات في مجال الحكومة الذكية
آخر تحديث 19:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد مالطي يشيد بتجرية الامارات في مجال الحكومة الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد مالطي يشيد بتجرية الامارات في مجال الحكومة الذكية

حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات
دبي – صوت الإمارات

أشاد وفد من جمهورية مالطا بمسيرة التحول الذكي التي قامت بها حكومة دولة الإمارات على مدى الأعوام الماضية وصولا إلى تنفيذ الحكومة الذكية وما تفرع عنها من مشاريع ومحطات مهمة.

ووصف الوفد - الذي ضم ماريو كوتاجار السكرتير الدائم المسؤول ورئيس الخدمة العامة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء والسيدة جويس ديمش السكرتير الدائم للشؤون الاستراتيجية والتنفيذية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء والسيد أنطوني سلتانا رئيس مجلس إدارة هيئة المعلومات والتكنولوجيا - التجربة الإماراتية في هذا المجال بأنها متميزة بكافة المقاييس .

جاء ذلك خلال خلال استقبال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في مكتبه وفد جمهورية مالطا بحضور سعادة سعيد سلطان السويدي نائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة وسالم الحوسني مدير إدارة التطوير والمهندس محمد الزرعوني مدير إدارة السياسات والبرامج والمهندس محمد الخميس مدير أول قسم المعايير والتخطيط والسياسات .

وتم خلال اللقاء استعراض استراتيجية الحكومة الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومراحل التحول الذكي بدءا من إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله عن إطلاق المبادرة خلال شهر مايو عام 2013 مرورا بوضع الإطار التنظيمي والدليل الإرشادي وخارطة الطريق وتنفيذ كافة مشاريع البنية التحتية والربط البيني من خلال الشبكة الإلكترونية الاتحادية وكذلك إطلاق مركز إبداع الحكومة الذكية وصولا إلى إعلان إنجاز عملية التحول الشامل خلال العام الماضي.

وقال المنصوري ان اللقاء كان مناسبة لتبادل الآراء والأفكار وتسليط الضوء على التجربة الإماراتية في مجال الحكومة الذكية باعتبارها أحد أهم تجليات توظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لخدمة المتعاملين وتحقيق السعادة لهم بحسب توجيهات القيادة الرشيدة ..مشيرا الى ان دولة الإمارات تتجه بخطى حثيثة نحو تطوير البنى التحتية للاتصالات وإيصال حزم النطاق العريض إلى الجميع في الدولة لتيسير تطبيق التحولات الكبرى في هذا المجال.

وحول توجهات المرحلة المقبلة ..قال سعادته ان حكومة الدولة تتوجه حول مجموعة من المفاهيم والقيم المستوحاة من فكر قيادتنا الرشيدة ومن رؤيتنا الوطنية وفي مقدمة هذه المفاهيم الابتكار والإبداع في توفير الخدمات والحلول لاحتياجات الإنسان في هذا العصر الذي يتسم بالذكاء.

وقال رئيس الوفد المالطي الزائر السيد ماريو كوتاجار ان الزيارة أتاحت تبادل الخبرات والاطلاع على القفزات النوعية والتقدم الهائل الذي حققته دولة الإمارات على صعيد المشاريع الرامية لتقديم خدمات عالية الجودة للمتعاملين وقطاع الأعمال على حد سواء من خلال الحكومة الذكية.

وأضاف ان ما لفت نظره خلال الاستماع للقائمين على المشاريع المختلفة هو استراتيجية التخطيط المتبعة على مستوى الحكومة الذكية لدولة الإمارات بهدف الوصول إلى الغايات الموضوعة ضمن رؤية دولة الإمارات 2021 والكيفية التي يتم من خلالها تسخير الإمكانات كافة لتحقيق هذه الأهداف.

وزار الوفد المالطي كلا من مركز إبداع الحكومة الذكية في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات للاطلاع على واقع العمل والتدريب وآلية فحص التطبيقات الذكية ومركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي للتعرف على التقنيات وأساليب التعامل مع التحديات والتهديدات الأمنية اضافة الى مركز إدارة أسماء النطاق الوطني .ae .

وعبر أعضاء الوفد المالطي عن بالغ إعجابهم وتقديرهم لحجم التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات بما في البنية التحتية القادرة على التكيف مع المتطلبات المستقبلية والدور الذي تلعبه الكفاءات الوطنية الإماراتية في قيادة وإنجاز المشاريع التي تتطلب مهارات عالية في الإدارة واطلاعا واسعا على أحدث المستجدات في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مالطي يشيد بتجرية الامارات في مجال الحكومة الذكية وفد مالطي يشيد بتجرية الامارات في مجال الحكومة الذكية



GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates