لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تطلق برنامج مبتكر
آخر تحديث 19:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تطلق برنامج "مبتكر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تطلق برنامج "مبتكر"

لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا
أبوظبي ـ وام

أطلقت "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" اليوم رسميا برنامج "مبتكر" أحدث مبادراتها الذي تم تصميمه لتعزيز ودعم الابتكار في الدولة ويتألف من أربعة عناصر رئيسية هي مركز مبتكر للابداع وفعالية مبتكر و جولة مبتكر المجتمعية ومجلة مبتكر والتي توفر مجتمعة منظومة لدعم للمخترعين والمبتكرين والمبدعين في الدولة عبر كافة مراحل تطوير ابتكاراتهم بدءا من استلهام الأفكار وحتى تنفيذها.

وتم تصميم برنامج "مبتكر" بحيث يساهم إلى جانب المبادرات الاستراتيجية المماثلة من "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا" في تنمية رأس المال البشري ضمن قطاع العلوم والتكنولوجيا والابتكار لما يمث له من ركيزة أساسية في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 لبناء اقتصاد قائم على المعرفة ودعما للاستراتيجية الوطنية للابتكار 2021 والتي تهدف إلى وضع دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول في مجال الابتكار.

وقال سعادة أحمد سعيد الكليلي مدير عام لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا ان الاستثمار في تطوير رأس المال البشري أمر أساسي لتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة حيث يتحتم عليهم دعم الابتكار وتمكين المبتكرين من جيل الشباب ..مشيرا الى ان برنامج مبتكر يوفر بعناصره الأربعة مبادرات تعنى بتوفير التعليم والمهارات والأدوات اللازمة لرعاية الابتكار في المجتمع بالاضافة إلى إيجاد مجموعة من الحلول المبتكرة للنهوض بالقطاعات الحيوية.

وأضاف الكليلي أن تحويل الإمارات إلى مركز عالمي للابتكار هو أمر في متناول أيدينا إذا ما واصلوا الاستثمار في جيل الشباب الذي يتمتع بالتوجهات الصحيحة والرغبة في الابداع وبناء منظومة الابتكار التي تكفل استدامته في المجتمع.

ويشكل "مركز مبتكر للابداع" الذي يمتد على مساحة أكثر من 1000 متر مرب ع في مبنى الزينة على شاطئ الراحة بأبوظبي المكون الأساسي للبرنامج كونه مساحة إبداعية مفتوحة مجهزة بالمعدات والآليات المتقدمة تحت اشراف طاقم من الخبراء لدعم هواة الابتكار من كافة المستويات في تنفيذ ابتكاراتهم وتحويلها من أفكار إلى واقع ملموس.

ويعد مركز "مبتكر" الذي يتم افتتاحه هذا العام والذي تم تصميمه وإدارته بالتعاون مع TechShop المؤسسة المتميزة في تنظيم وادارة ورش المبتكرين الناجحة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الأول من نوعه في دولة الإمارات والمنطقة.

وأعرب بول ديوغان المدير التنفيذي لمؤسسة TechShop عن سعادتهم باطلاق برنامج مبتكر في أبوظبي و شراكتهم مع لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا في إنشاء ركن مبتكر والذي يعد أول موقع يوفر منصة TechShop في الشرق الأوسط .. كما نشيد بمبادرات لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا فيما يتعلق بترويج المهارات المحلية في مجال الابتكار.

وأشار الى أن منصة TechShop توفر الدعم الكامل للمبتكرين الشباب والمتحمسين في مجال ثقافة اصنعه بنفسك مؤكدا أن نهجهم الذي نجح خلال السنوات الثماني الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يعتمد على الابتكار بالاعتماد على المصادر المفتوحة والتصنيع السريع للنماذج الأولية سيلاقي نجاحا في أبوظبي لما يوفره من الأدوات اللازمة للتطو ر الصناعي باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة.

ويعمل برنامج "مبتكر" جنبا إلى جنب مع الأفراد والمؤسسات الأكاديمية والشركات المتخصصة بالتكنولوجيا من أجل تحفيز المجتمع وتأهيله لخوض مجالات الابتكار وفرصه الواعدة.

وأكد آندي نعمة المدير التجاري للأعمال في شركة "إنتل" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كراع ذهبي لبرنامج مبتكر التزام /إنتل/ بدعم التطور الاقتصادي المستدام في المنطقة لافتا الى أن تطوير العلوم والتكنولوجيا هي السبيل لتحقيق التطور المنشود في القرن الواحد والعشرين.

وأبدى استعدادهم لدعم مبادرة سباقة كبرنامج مبتكر للجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا الأمر الذي يندرج ضمن مبادة إنتل في مجال الابتكار ويتماشى مع رؤية إنتل في تطوير المشهد الرقمي ورعاية الابتكار من خلال الدمج الالكتروني أما المكون الثاني من البرنامج فهي " فعالية مبتكر" السنوية والتي تعرض مشاريع الابتكار والإبداع الفريدة التي نفذها مخترعون ومبتكرون متميزون في الدولة.

وتقام الفعالية التي تسلط الضوء على هذه الابتكارات على الساحة الشرقية لكورنيش أبوظبي في 5 و6 مارس المقبل.

ويبقى المجال مفتوحا لتلقي طلبات المبتكرين والمبدعين للمشاركة في الفعالية حتى 19 فبراير 2015.

وتعد "جولة مبتكر المجتمعية" هي المكون الثالث للبرنامج حيث ستنطلق الجولة في فترة لاحقة من العام الحالي وهي عبارة عن سلسلة من الأنشطة التدريبية والتعليمية التي تقام على مدار العام لطلاب المدارس والجامعات عبر مجموعة من ورش العمل التخصصية التي تركز على تنمية مهارات محددة لتمكن المبتكرين الواعدين من اكتساب المهارات الإبداعية التي يحتاجونها.

كما تعزز "جولة م بتكر" وعي واهتمام المجتمع بالابتكار والابداع عبر مجموعة متكاملة من الآليات والأدوات المفيدة.

والمكون الرابع والأخير والمتوقع اصداره في 2016 هو "مجل ة مبتكر".

وتعتبر هذه المجلة بمثابة دليل شامل للنصائح والإرشادات والمعلومات التي تفيد المبتكرين في المجتمع الإمارتي لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى ابتكارات ملموسة.

ويصبح برنامج "مبتكر" باكتمال مكوناته الأربعة الذي نظمته لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا المحفز الاساسي لإطلاق قدرات الابتكار الكامنة داخل الشباب في الدولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تطلق برنامج مبتكر لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا تطلق برنامج مبتكر



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 13:36 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كاسبرسكي لاب" توفر 4 بيتابايت من التحديثات الأمنية

GMT 10:47 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

"علمني دوت نت" تطلق أول منصة عربية لتعاون المعلمين

GMT 05:53 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

آبل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بساعتها الذكية

GMT 17:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمازون تنافس متاجر التجزئة باطلاق مجموعتها من الحفاضات

GMT 08:41 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

استقالة الجهاز الفني للاهلي بكامل عناصره

GMT 09:24 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

مرض السكري يُسرّع ظهور علامات الشيخوخة

GMT 02:54 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي البطولة العربية للسلة

GMT 11:40 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مي نور الشريف تؤكّد تواجدها في مهرجان الإسكندرية كل عام

GMT 03:02 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

علاقة غير مشروعة تكشف تفاصيل مقتل مهندس أردني في 6 أكتوبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates