دائرة المالية أبوظبي تستعرض أحدث الخدمات الحكومية الإلكترونية
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دائرة المالية أبوظبي تستعرض أحدث الخدمات الحكومية الإلكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة المالية أبوظبي تستعرض أحدث الخدمات الحكومية الإلكترونية

مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات
أبوظبي - وام

شارك دائرة المالية أبوظبي في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2014 ضمن جناج حكومة أبوظبي الذي يقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات بين 12 و 16 اكتوبر الجاري وذلك انطلاقا من حرصها على مواصلة تقديم أفضل الخدمات الحكومية الالكترونية.

وتعرض الدائرة هذا العام حزمة من الانظمة الالكترونية الخاصة بمهامها وعملياتها التشغيلية كنظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة و نظام خدمات المتقاعدين العسكريين ونظام أبوظبي لإدارة العمليات الجمركية /ظبي/ إلى جانب نظام الخدمات الجمركية وخدمات المتقاعدين العسكريين عبر الهاتف المحمول.

وأكد معالي حمد الحر السويدي رئيس دائرة المالية أبوظبي أن الدائرة تعمل بشكل متواصل على تعزيز أنظمتها وخدماتها الالكترونية لمواكبة أحدث التطورات والتقنيات في مجال المبادرات الحكومية الإلكترونية والذكية بهدف تحقيق المنفعة العامة.

وقال معاليه "نسعى من خلال مشاركتنا في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية إلى تسليط الضوء على أحدث المستجدات والمبادرات الإلكترونية والذكية المعتمدة من قبل الدائرة في مجال إدارة الموارد الحكومية والتي تسهم بدورها في تحقيق التنمية المستدامة للإمارة".

وأضاف انه انطلاقا من الادراك العميق لأهمية ودور تكنولوجيا المعلومات في تعزيز عنصري الامن والامان والرخاء الاقتصادي للمجتمع المحلي تعتزم دائرة المالية مواصلة تطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات المتوفرة لديها وذلك بهدف ضمان بناء منظومة مالية وجمركية متكاملة تتماشى مع النهضة المتنامية التي تشهدها إمارة أبوظبي.

ويعمل نظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة /اديرب/ على بناء منظومة مالية متكاملة و وضع إطار مالي موحد في إعداد وتنفيذ الموازنة العامة و إعداد التقارير والبيانات المالية الموحدة وتكامل الأنظمة الفرعية الأخرى مثل الرواتب المشتريات والأصول الحكومية الأمر الذي يسهم في تطبيق إدارة مالية فاعلة وكفؤة.

ويوفر نظام أبوظبي لإدارة العمليات الجمركية /ظبي/ الإلكتروني المتكامل الإنذار المبكر للشحنات الواردة من جميع مراكز أبوظبي الجمركية /البرية و البحرية والجوية/ ويربط الجهات المزودة للمعلومات بطريقة مباشرة وآنية الأمر الذي يجعله مرجعية للعديد من الجهات المحلية والإقليمية فيما يتعلق بالمعلومات الجمركية.

ويمتاز نظام المتقاعدين العسكريين بخدماته الالكترونية الرائدة التي تمكن المتقاعدين العسكريين أو المستحقين عنهم من الاطلاع على تفاصيل المعاش الشهري المحو ل إلى البنك وإجراء المراجعات التفصيلية للمعاش التقاعدي وتسوياته وتعديلاته إلى جانب خدمة الرد المباشر التي توفر ردود توضيحية سريعة للمتقاعدين العسكريين عن كافة استفساراتهم.

ويتضمن نظام الخدمات الجمركية عبر الهاتف المحمول في مرحلته الأولى معلومات عن الإجراءات الجمركية المختلفة إضافة إلى خريطة تفاعلية تبين مواقع المراكز الجمركية لإمارة أبوظبي ومنصة للتواصل مع الإدارة العامة لجمارك أبوظبي لاستقبال الاقتراحات والاستفسارات..وتهدف خطة دائرة المالية أبوظبي في المرحلة الثانية لهذا النظام إلى تضمين خدمات الاستعلام عن حالات الطلبات المقدمة من قبل العملاء و خدمة الاستعلام عن حالة طلبات التفتيش و خدمة الاستعلام عن حالة طلبات إعادة التأمينات وخدمة الاستعلام عن حالة طلبات التسجيل إلى جانب العديد من الخدمات الذكية الاخرى.

جدير بالذكر أن دائرة المالية - أبوظبي كانت قد نظمت في فبراير الماضي الملتقى الأول للجهات المستخدمة لنظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية المشتركة والذي شكل نافذة للاطلاع على آخر مستجدات النظام وقدم للمشاركين فرصة تبادل الخبرات والمعرفة مع المختصين والمستخدمين للنظام من الجهات الحكومية بالإضافة إلى التعرف على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في الخدمات الحكومية المشتركة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة المالية أبوظبي تستعرض أحدث الخدمات الحكومية الإلكترونية دائرة المالية أبوظبي تستعرض أحدث الخدمات الحكومية الإلكترونية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 12:13 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

علاء مرسي يكشف تفاصيل دوره في مُسلسل "الضاهر"

GMT 14:17 2014 الخميس ,18 أيلول / سبتمبر

اللون "الجملي" يمنحك إطلالة أرستقراطية فخمة

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 20:17 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

اعرف ترتيبك في الأبراج الأكثر فكاهة والأقل جدية

GMT 00:06 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض وفعاليات " الفهد روح القيادة " يستقبل زواره الثلاثاء

GMT 06:10 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

استخدمي أنواعًا مميزة من العطر في أوقات العمل

GMT 23:18 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

طلاء السيارة الخارقة ‏Aston Martin Valkyrie‏ بغبار القمر

GMT 16:31 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

رشا نبيل تُقدِّم أُولى حلقاتها من "مصر في يوم" على "دريم2"

GMT 09:14 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الحذر هو "أحسن" رد فعل إزاء قرصنة الإعلام الآلي

GMT 22:26 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

400 صقر تتنافس على جوائز مهرجان ربيع النعيرية الـ 17

GMT 08:44 2013 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

سجين "أكس" سري آخر في إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates