انشاء منظومة معلومات إلكترونية تحتضن جامعات دول الخليج
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انشاء منظومة معلومات إلكترونية تحتضن جامعات دول الخليج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انشاء منظومة معلومات إلكترونية تحتضن جامعات دول الخليج

الجامعة الكندية في دبي
دبي - صوت الإمارات

تعتزم الجامعة الكندية في دبي ومنظمة اليونيسكو، إنشاء منظومة معلومات إلكترونية تضم جميع جامعات دول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا، وتتيح هذه المنظومة المعلوماتية عرض الموارد التعليمية الموجودة في الدول المستهدفة، التي تساهم في تحديد مستوى التعليم وخبرات مجال البحث العلمي في الجامعات، إضافة إلى أنها تسمح بتبادل الخبرات والمناهج العالمية، بحسب المتحدث الرسمي للجامعة الكندية في دبي رشيد العامري .

أكد العامري أن اليونيسكو اعتمدت في عام 2002 مصطلح "الموارد التعليمية المفتوحة" للإشارة إلى توفير الموارد التعليمية المفتوحة عبر طرق الاتصال الرقمية والإنترنت، وقد تم إحراز تقدم كبير في مجال الموارد التعليمية المفتوحة والتعلم، عبر الإنترنت مثل الصحف الإلكترونية، والعديد من المصادر التعليمية المتوافرة والبرمجيات، ولكن لايزال هناك تحديات تواجه مجتمع البحوث في معالجة الفجوة التعليمية العالمية، إضافة إلى أن منظمة اليونيسكو تعمل على إيجاد الشروط الملائمة، لإطلاق حوار بين الحضارات والثقافات والشعوب على أسس احترام القيم المشتركة .

وأضاف أن المنظومة المعلوماتية المعتزم أن يتم الوقوف على مرتكزاتها قريبا، ستتيح للمؤسسات الحكومية في الدولة أن تشارك في عمليات تدريب وتأهيل المشاركين في المنظومة، مؤكدا أن الجامعة الكندية تبحث إمكانية استعمال شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي في التعليم ولكن التحدي الوحيد هو عدم الاعتراف والوثوق بها .

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الأول للإنترنت والوصول المفتوح إلى التعلم الذي عقد في "أتلانتس النخلة" بدبي ونظمته الجامعة الكندية في دبي بدعم فني من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات .

وشارك في المؤتمر متحدثون من اليونيسكو ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة ومختبر القوى العاملة الألمانية وجمعية "كرييتف كومونز" من الولايات المتحدة الأمريكية وشركة أنظمة المعلومات العلمية الإفريقية على شبكة الإنترنت من جنوب إفريقيا، بهدف تبادل الخبرات وتسليط الضوء على أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال .

ومن جهته قال بطي سعيد الكندي مستشار الجامعة الكندية بدبي، إن الوصول المفتوح إلى التعلم يمكن المواطنين من بناء مهاراتهم ومعارفهم، لضمان مشاركتهم الفعالة في التنمية المستدامة للدولة، موضحا أن بناء اقتصاد قائم على المعرفة له القدرة على المنافسة هو أمر مثمر للغاية، ومن خلال هذا المؤتمر نحن نسعى لتعريف أصحاب المصلحة بآخر التطورات في مجال التعلم على شبكة الإنترنت والوصول المفتوح .

وأوضح الدكتور كريم شلي رئيس ونائب مستشار الجامعة الكندية في دبي، أن المؤتمر الدولي الأول للإنترنت والوصول المفتوح إلى التعلم ،2014 يهدف إلى تحقيق هذه الرؤية من خلال تعزيز دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات بتوفير الموارد التعليمية المفتوحة للمدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص .

وأشار الدكتور راشد بن عمري رئيس المؤتمر، إلى أن الجامعة الكندية في دبي ستصدر في نهاية المؤتمر "إعلان دبي حول الوصول المفتوح إلى التعلم"، الذي سيحدد خريطة استراتيجية لتطوير ونشر واعتماد الموارد التعليمية المفتوحة للتعلم والبحث والتدريب . وضم المؤتمر 9 جلسات ركزت جميعها على الحلول الإلكترونية للتعليم عبر الإنترنت وأبرز تحدياته وإيجاد سبل مختلفة لمعالجعة نقاط الضعف وتعزيز مواطن القوة في هذا النوع من التعليم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انشاء منظومة معلومات إلكترونية تحتضن جامعات دول الخليج انشاء منظومة معلومات إلكترونية تحتضن جامعات دول الخليج



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates