البيت متوحد و غوغل  تستضيفان أعمال منتدى العلوم والتكنولوجيا
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" البيت متوحد" و" غوغل " تستضيفان أعمال منتدى العلوم والتكنولوجيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " البيت متوحد" و" غوغل " تستضيفان أعمال منتدى العلوم والتكنولوجيا

شركة " غوغل "
أبوظبي ـ وام

استضافت جمعية البيت متوحد وشركة " غوغل " أعمال منتدى العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات " STEM " .. وذلك في إطار جهود الجمعية لدعم أجندة الابتكار في أبوظبي ودولة الإمارات.

شارك في المنتدى كوكبة من المتحدثين وقادة الفكر أبرزهم معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وسعادة أحمد الكليلي مدير عام لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا وسوزان بوينتر رئيس شؤون السياسات العامة لآسيا وروسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأستراليا .

ويشكل المنتدى نقطة وصل بين صناع القرار وشركات التكنولوجيا والعاملين في المجال التربوي والمؤسسات غير الربحية بهدف تشجيع الابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا من خلال إبرام شراكات في مجال التعليم والبرامج والبحوث .

وعقد المنتدى الذي عقد في مجلس البطين في أبوظبي ليكون بمثابة منصة لمناقشة الاتجاهات العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والبحث في أفضل الممارسات .

وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي في كلمة ألقتها خلال المنتدى .. إن " التعاون بين جمعية البيت متوحد وشركة غوغل في تنظيم هذا الحدث سيسهم في تعزيز الحوار البناء بين قطاعي التعليم والصناعة .. فغوغل تعتبر إحدى أهم الشركات الابتكارية والجهات الداعمة في مجال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والذي يعد حتما المحرك الرئيسي في المجتمعات المنتجة للمعرفة القائمة على الإبداع والابتكار .. فيما يتخذ مجلس أبوظبي للتعليم خطوات كبيرة في خلق ثقافة الإقبال على دراسة مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس والجامعات بالدولة وتشكل مثل هذه الملتقيات جزءا مهما من هذه الثقافة" .

من جانبه ذكر إبراهيم المناعي الأمين العام لجمعية البيت متوحد "سعينا من خلال استضافتنا للمنتدى إلى إيجاد منصة مشتركة بين الأطراف ذات العلاقة لمناقشة سبل دعم أجندة الابتكار بدولة الإمارات والمساهمة فيها من خلال الشراكات الفعالة حيث يشكل التعاون مع الخبرات من جميع المجالات الوسيلة الوحيدة للارتقاء بأجندة الابتكار وتعزيزها" .

ونوه بأن هذه الشراكة مع شركة غوغل وجمعية المعلمين بدولة الإمارات توجت بتأسيس مختبر حديث للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في رأس الخيمة يهدف إلى توفير منصة دائمة للكوادر الوطنية الواعدة في مجال الابتكار في الإمارة ودولة الإمارات بشكل عام .

بدوره قال سام بلاتيز رئيس العلاقات الحكومية والسياسات العامة لدول مجلس التعاون الخليجي في غوغل إن التطور السريع الذي تشهده دولة الإمارات في مجال الصناعة والفضاء الجوي والتكنولوجيا الخضراء والطاقة النووية سيؤدي إلى زيادة الطلب على خريجي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات .. ورأى أن الشباب في دولة الإمارات قادر على تولي أدوار قيادية في المستقبل .

وكانت غوغل وجمعية البيت متوحد قد كرمتا الفائزين بمسابقة ملتقى الإبداع للروبوت التي تم إطلاقها في فبراير خلال الحفل الافتتاحي لمختبر ملتقى الإبداع كما وجهت وزارة التربية والتعليم دعوة للفائزين للمشاركة بالبطولة العالمية للروبوت التي أقيمت بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة في الشهر الحالي .

وأكد سعادة أحمد سعيد الكليلي مدير عام لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا أنه يتحتم على المؤسسات الحكومية والأكاديمية والصناعية التعاون في إعداد البيئة الملائمة لازدهار الابتكار .

وأضاف أن إرساء ركائز متينة لتطوير قدرات طلابنا في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مع تزويدهم بالأدوات المطلوبة لتفعيل تحصيلهم العلمي سينعكس إيجابا على ضمان مستقبل الدولة وتأسيس الشبكات المعرفية المطلوبة لتبادل مختلف الخبرات وأفضل الممارسات" .

وقال إنه يقع على عاتقنا اليوم العمل معا لخلق منصات لتعزيز الابتكار والتي من شأنها الإسهام في بناء قاعدة كفاءات وطنية مؤهلة وهو ما يساعد في تحقيق أهدافنا في التطور الاقتصادي ويضع الدولة في مصاف المجتمعات الأكثر إبتكارا في العالم ".

يذكر أنه تم تأسيس مختبر ملتقى الإبداع من قبل جمعية البيت متوحد وشركة غوغل وجمعية المعلمين .. بهدف تعزيز اهتمام الطلاب بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال إتاحة الفرصة لهم للاستكشاف والابتكار. ويوفر المختبر أنشطة عملية مثل الروبوت القابل للبرمجة والروبوتات ذات الصفات البشرية وأجهزة محاكاة الطيران يتم التحكم بها لاسلكيا والطائرات بلا طيار والطابعات الثلاثية الأبعاد وماسحة ضوئية والعديد من الأجهزة الأخرى . كما يوفر ملتقى الابداع مساحة مخصصة للمصنعين استفاد منها المشاركون في مسابقة الروبوت في تدريب وتصنيع الروبوتات الخاصة بهم للمشاركة في المسابقة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 البيت متوحد و غوغل  تستضيفان أعمال منتدى العلوم والتكنولوجيا  البيت متوحد و غوغل  تستضيفان أعمال منتدى العلوم والتكنولوجيا



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates