فايف دي المصرية ضمن 30 شركة عالمية مرشحة لمسابقة سترات  أب في جيتكس
آخر تحديث 19:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"فايف دي" المصرية ضمن 30 شركة عالمية مرشحة لمسابقة "سترات - أب" في جيتكس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فايف دي" المصرية ضمن 30 شركة عالمية مرشحة لمسابقة "سترات - أب" في جيتكس

"فايف دي" المصرية ضمن 30 شركة عالمية مرشحة لمسابقة "سترات - أب" في جيتكس
دبي - صوت الامارات

تشارك مجموعة من الشركات المصرية تحت مظلة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية "ايتيدا" في فعاليات " معرض جيتكس للتقنية 2016 ".

وشهدت المشاركة المصرية إنجازا هاما تمثل في اختيار الشركة المصرية الناشئة "فايف دي" المتخصصة في تقنيات الواقع الافتراضي ونظم محاكاة الواقع ضمن قائمة الشركات الثلاثين الأوائل من أصل 400 شركة عالمية مرشحة ضمن مسابقة "سترات - أب" التي يجري تنظيمها لأول مرة خلال المعرض كجزء من مبادرة "حراك الشركات الناشئة" - الفعالية الأكبر من نوعها المخصصة للشركات الناشئة على مستوى المنطقة -.

ويأتي تأهل "فايف دي" إلى التصفيات النهائية من المسابقة عن فئات "أفضل شركة ناشئة في جيتكس" و"أفضل شركة ناشئة عربية" و"أفضل شركة ناشئة بقيادة نسوية" و"أفضل شركة ناشئة شبابية" وذلك بالنظر إلى رؤيتها الطموحة الرامية إلى توظيف أحدث التكنولوجيا الرقمية والافتراضية في تطوير الأعمال ومواكبة متطلبات النمو الديناميكي في الأسواق المحلية والإقليمية.

وقالت أسماء حسني الرئيس التنفيذي للهيئة إن انضمام "فايف دي" إلى قائمة الشركات الثلاثين الأوائل المرشحين للفوز ضمن مسابقة "سترات - أب" يمثل ترجمة حقيقية للجهود المبذولة للارتقاء بقطاع الشركات الناشئة في مصر إلى مستويات أعلى من النضج والتنافسية والريادة على الصعيد الإقليمي والدولي.

وأشارت إلى أن "فايف دي" تشارك تحت مظلة الجناح المصري المصمم خصيصا لمساعدة الشركات الناشئة المصرية على استعراض حلولها وابتكاراتها الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك في قاعة "زعبيل" التي تشمل مجموعة من الأجنحة الحكومية الأخرى لعدد من الدول من مختلف أرجاء العالم.

وفي تعليق لها عن واقع الشركات الناشئة في السوق المصرية .. قالت حسني إن السوق المصرية تشهد في الوقت الراهن مرحلة جديدة من التوسع والشمولية في ظل الارتفاع المستمر في أعداد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الدولة وذلك بالنظر إلى الأهمية الإستراتيجية لهذه المؤسسات التي تؤدي دورا محوريا في دعم مسيرة النماء الإقتصادي والحضاري من خلال زيادة فرص العمل وتعزيز تنافسية الدولة وريادتها ضمن القطاعات والمجالات الحيوية المختلفة على المستوى العالمي.

وأوضحت أن الابتكار يعد ركيزة رئيسة بالنسبة لهذه المؤسسات من أجل الاستمرارية والتقدم في بيئات العمل خاصة في ضوء تزايد الطلب على الاستثمار في قطاع الشركات الناشئة لا سيما تلك العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يعيش حاليا مرحلة جديدة من النمو الديناميكي والتنافسية.

وأشارت إلى حرص "ايتيدا" على تقديم الدعم الكامل لشتى المبادرات الطموحة التي تهدف إلى تحفيز الابتكار والإبداع وريادة الأعمال في القطاع تماشيا مع أجندة العمل المعمول بها في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في مصر.

تأتي المشاركة المصرية في " جيتكس 2016" استكمالا للمبادرات النوعية التي أطلقتها الحكومة المصرية في إطار الجهود الرامية إلى نشر ثقافة الابتكار والريادة ضمن مجتمع الأعمال المحلي منها مبادرة "مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال" التي تعد أول مبادرة لتشجيع الابتكار وحماية حقوق الملكية الفكرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر وتضم برنامج "حاضنات الأعمال" المصمم خصيصا لتطوير وتنمية الشركات الناشئة في مصر الذي يحتضن العديد من المؤسسات الناشئة التي استطاعت التوسع والنمو في الأسواق الخارجية.

ومن المبادرات الأخرى مبادرة دعم التعاون البحثي بين الشركات والجهات البحثية للارتقاء بمجالات الابتكار والبحث العلمي ضمن 10 قطاعات في مجال تكنولوجيات المعلومات وتطبيقات البرمجيات .. فضلا عن مبادرة "مجمعات الإبتكار" وهي عبارة عن شبكة من الشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات التعليمية وحاضنات الأعمال ومراكز التدريب والمنظمات غير الحكومية للعمل على تحفيز الإبتكار وريادة الأعمال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فايف دي المصرية ضمن 30 شركة عالمية مرشحة لمسابقة سترات  أب في جيتكس فايف دي المصرية ضمن 30 شركة عالمية مرشحة لمسابقة سترات  أب في جيتكس



GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates