الإعلام الاجتماعي البحريني يشارك في منتدى التجارة الإلكترونية
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإعلام الاجتماعي" البحريني يشارك في منتدى التجارة الإلكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإعلام الاجتماعي" البحريني يشارك في منتدى التجارة الإلكترونية

منتدى التجارة الإلكترونية
المنامة ـ بنا

قال عضو النادي العالمي للإعلام الاجتماعي علي محسن إنه من المتوقع أن يصل حجم التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة النقالة مع حلول العام 2015 إلى 20 في المئة في الشرق الأوسط، محققا بذلك نموا من 1.3 مليار دولار لهذا العام إلى 3 مليارات دولار العام 2015".

وأوضح محسن في محاضرة له خلال المنتدى الخليجي للتجارة الإلكترونية الذي أقيم مؤخرا في المنامة أن أحدث الإحصائيات العالمية تشير إلى أنه وجود أكثر من ملياري جهاز هاتف نقال في العالم، وأن مستخدمي تلك الهواتف يتفقدونها قرابة 150 مرة يوميا.

وقال خلال المؤتمر الذي أقيم تحت شعار "التجارة الالكترونية المتنقلة: التكنولوجيا والتطبيقات والمستجدات" إن الإحصائيات تشير إلى أنه وخلال الدقيقة الواحدة تشهد الهواتف النقالة إرسال نحو 200 مليون إيميل، و6 ملايين مشاهدة على فيسبوك، ومليوني عملية بحث على جوجل، و1.3 مليون مشاهدة على يوتيوب، وتابع "كما سجل موقع أمازون الشهير خلال الـ 12 شهرا الأخيرة أكثر من مليار طلب شراء عبر هواتف النقالة".

وأوضح محسن خلال محاضرته التي جاءت تحت عنوان "لماذا عليك التوجه إلى تطبيقات الموبايل في 2015 وما الذي يمكن توقعه"أن تطبيقات الهاتف النقال تنمو بسرعة تفوق ثمانية أضعاف السرعة التي كانت تنمو وفقها المواقع الإلكترونية خلال فترة ذروتها من عام 1990 وحتى العام 2000، لافتا إلى أن الشركات العملاقة مثل آبل تنبهت إلى هذه الحقائق مبكرا، واتجهت نحو ابتكار اجهزة مثل ساعات اليد وتطبيقات مختلفة.

وأوضح أن 1.2 مليار مستخدم يدخلون إلى الانترنت اليوم عبر الموبايل، أي أن معظم زيارات الشبكة العنكبوتية إنما تجري من خلال الموبايل وليس من خلال أجهزة الكمبيوتر التقليدية، وقدم شرحا عن المزايا الفريدة التي يقدمها الهاتف النقال في مجال التسويق والتجارة الالكترونية. وتطرق محسن إلى تحديات تواجه الصناعة قائلا"لا نختلف أن هناك نمواً كبيراً وانتشاراً واسعاً في تطبيقات الأجهزة المحمولة واستخداماتها المختلفة في التجارة الإلكترونية"، لافتا إلى حجم التحديات التي تواجه أمن التعاملات وخصوصية المعلومات التي يتعرض لها المتعاملون من مقدمي الخدمة أو متلقيها أو الشركات الوسيطة المشغلة لخدمات الاتصالات.

واعتبر محسن أن من أكثر القطاعات التي تعرضت لأعمال اختراق معلومات هي شركات الخدمات المالية بنسبة 42 في المئة، تليها خدمات التجزئة بنسبة 31 في المئة ثم حسابات المستهلكين الشخصية بنسبة 20 في المئة بحسب مؤشر safenet لمستوى الاختراقات عن الربع الثالث من العام 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الاجتماعي البحريني يشارك في منتدى التجارة الإلكترونية الإعلام الاجتماعي البحريني يشارك في منتدى التجارة الإلكترونية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates