الأميرة بسمة تفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الـ 7 للأنف والاذن
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأميرة بسمة تفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الـ 7 للأنف والاذن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأميرة بسمة تفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الـ 7 للأنف والاذن

عمان ـ بترا

رعت سمو الاميرة بسمة بنت طلال مساء امس انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السابع للجمعية الاردنية للأنف والاذن والحنجرة الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية ونقابة الاطباء ووزارة الصحة والجامعات. وقالت سموها، عندما تلتقون كأطباء وخبراء من دول متعددة في مؤتمر علمي على هذا المستوى الرفيع نشعر باهمية التزامكم بمواصلة تقدم هذه المهنة الانسانية في بلادنا لما تتمتع به مثل هذه اللقاءات من المزايا الجدية والمنهجية العلمية، فنستبشر خيرا وندعو لكم بالتوفيق والنجاح. واكدت سموها بحضور مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الدكتور عبدالعزيز الزيادات، ان مهنة اطباء الانف والاذن والحنجرة شائكة ومتشعبة ولها جوانب عديدة ابتداء من التعامل مع الامراض الشائعة بين الناس والناتجة في اغلب الاحيان عن تقلبات الطقس وارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الغبار في الجو الى جراحة الرأس والعنق التي تم ادخالها منذ سنوات قليلة الى صلب تخصصهم الطبي وهو ما يعتبر تحديا كبيرا وخاصة عندما يتعلق الامر بالاطفال وكبار السن. من جهته قال وزير الصحة الدكتور مجلي محيلان لقد حقق بلدنا خلال السنوات الماضية انجازات طبية مهمة في مختلف الاختصاصات وحظيت هذه الاختصاصات باهتمام الدولة وعنايتها. واضاف ان وزارة الصحة تولي اختصاص الانف والاذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق اهتماما بالغا ضمن خططها الوطنية مشيرا الى اهمية المؤتمر في تبادل الخبرة والمعرفة حول احدث المستجدات في هذه الامراض وسبل الوقاية منها وعلاجها. بدوره قال نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابو حسان ان مهنة الطب شهدت خلال السنوات الماضية تطورا كبيرا وازدهارا متميزا بفضل جهود الاطباء الاردنيين الذين يتمتعون بالكفاءة والمهنية العالية. واضاف ان النقابة تولي جمعيات الاختصاص اهتماما كبيرا باعتبارها العمود الفقري للنقابة واعدا الاطباء ببذل المزيد من الجهود من اجل تعزيز وتطوير مهنة الطب في الاردن والمحافظة على كرامتها وكرامة الاطباء. وقال رئيس الجمعية رئيس المؤتمر العميد الدكتور شوكت التميمي ان الجمعية دأبت على مواكبة كل ما هو جديد وان عملية التعليم والتدريب مستمرة لاعضائها لتعزيز كفاءتهم ومهنيتهم. واضاف نتطلع في الجمعية الى مأسسة مراكز التدريب المتخصصة في مختلف مجالات الانف والاذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق مؤكدا اهمية المؤتمر السنوي في مواكبة التطورات الحاصلة في هذه المجالات من خلال مشاركة نخبة من الاختصاصيين من مختلف دول العالم. وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد الطوالبة ان المؤتمر يهدف الى تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين واظهار المتميز والمتطور منها لتحسين العمل الطبي وتطويره بما ينعكس بالخير على المهنة ورسالتها. وقال ان المؤتمر الذي يشارك فيه اختصاصيون من السعودية والبحرين وسلطنة عمان ومصر والعراق ولبنان وفلسطين وبريطانيا واميركا والمانيا واسبانيا وتركيا وايطاليا بالاضافة الى اكثر من 400 طبيب اردني، يتضمن 90 ورقة علمية غنية باخر المستجدات في الحقول الطبية المختلفة. ويناقش المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام قضايا الجيوب الانفية والاورام وزراعة القوقعة وضعف السمع وتشخيص ومعالجة كافة الامراض الاذنية التي تتعلق بالانف والاذن والحنجره وآخر المستجدات العلمية في هذه الحقول الطبية وآخر ما توصل اليه العلماء في العالم في هذا المجال. وقامت سموها على هامش المؤتمر بافتتاح المعرض الطبي الذي تشارك فيه شركات أدوية وأجهزة طبية لعرض أحدث ما توصل اليه العلم في هذا المجال.       

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة بسمة تفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الـ 7 للأنف والاذن الأميرة بسمة تفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الـ 7 للأنف والاذن



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates