وليام وكيت يطلقان اسم جورج ألكسندر لويس على مولودهما الملكي الأول
آخر تحديث 22:59:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وليام وكيت يطلقان اسم جورج ألكسندر لويس على مولودهما الملكي الأول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وليام وكيت يطلقان اسم جورج ألكسندر لويس على مولودهما الملكي الأول

لندن - مصر اليوم

أطلق الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون دوق ودوقة كمبردج اسم جورج ألكسندر لويس على مولودهما الملكي الأول الذي ولد بعد ظهر الاثنين الماضي .  وأوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية على موقعها الإلكتروني ان الوالدين قررا تسمية مولودهما بعد يومين فقط من مولده على عكس ما كان متوقعا من مرور فترة طويلة على إطلاق الاسم . وأوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن دوق ودوقة كامبردج وليام وكيت أعلنا الأربعاء بفخر اسم مولودهما الملكي الأول والثالث على ترتيب ولاية العهد على الملكي البريطاني ليكون جورج .   وكشف قصر كنسينجتون في لندن أن اسم الطفل بالكامل سيكون جورج الكسندر لويس. وأن ابن وليام وكيت طفل سيعرف باسم الأمير جورج كالثالث في ترتيب ولاية العرش حيث سيصبح في أحد الأيام ملكا على عرش بريطانيا.   وقال قصر كنسينجتون في بيان مقتضب "نحن سعداء أن يعلن دوق ودوقة كامبريدج  أنهما أطلقا على ابنهما اسم جورج الكسندر لويس"، وسيعرف الطفل وبلقب صاحب السمو الملكي الأمير جورج  أمير كامبريدج".   يشار إلى أن اسم  جورج مشهور جدا بين أسماء ملوك بريطانيا ومن هذا المنطلق فإنه يمثل استمرارية للنظام الملكي، وظل المفضل في مكاتب المراهنات 'في حصص اسم التخمين منذ لحظة إعلان نبأ حمل كيت.. كما أن هناك ستة ملوك على مر التاريخ كانت أسماؤهم "جورج"  منذ الملك البريطاني جورج الأول -الألماني المولد- أول ملك من هانوفر لبريطانيا العظمى، والذي تولى العرش في عام  1714.    وكان الاسم الأول للملك جورج السادس هو في الواقع ألبرت وكان معروفا بين أسرته بــ 'بيرتي' لكنه اختار جورج – الاسم الرابع له- لاستخدامه في الحكم.    كما أن اسم جورج له خلفية دينية أيضا في بريطانيا فهو اسم أحد القديسين البريطانيين، وهو شهيد مسيحي من القرن الرابع، وهو شفيع إنكلترا ويمثل الشرف والشجاعة والشهامة. كما أنه له أسطورة تحكى في القرون الوسطى تروي أن جورج ذبح التنين وأنقذ عذراء بريئة، كما أن هناك أميرا واحدا فقط لكامبرديج كان يدعى بالاسم جورج .   أما الاسم ألكسندر فهو ذو شعبية في اسكتلندا، حيث كان يعتبر الكسندر الثالث واحدا من أعظم الحكام في البلاد. كما يشار إلى أنه في نيسان/أبريل من هذا العام، أدى وليام الكسندر اليمين كملك لهولندا بعد أن تنازلت والدته- الملكة بياتركس- له عن العرش. وفيما يتعلق بالاسم لويس، فإن لهذا الاسم دلالة عميقة في أسرة وندسور وفي شرف أمير ويلز لاسم عمه المفضل اللورد  لويس مونتباتن، الذي قتل على يد الجيش الجمهوري الأيرلندي في عام 1979. وكان لويس هو آخر ثلاثة أسماء أوسطها وليام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وليام وكيت يطلقان اسم جورج ألكسندر لويس على مولودهما الملكي الأول وليام وكيت يطلقان اسم جورج ألكسندر لويس على مولودهما الملكي الأول



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates