نورة الكعبي تشارك في جلسة إثراء معرفي لمبادرة قدوة
آخر تحديث 18:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نورة الكعبي تشارك في جلسة إثراء معرفي لمبادرة" قدوة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نورة الكعبي تشارك في جلسة إثراء معرفي لمبادرة" قدوة"

مبادرة قدوة الاماراتية
دبي -صوت الامارات

شاركت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في جلسة الإثراء المعرفي السادسة لمبادرة " قدوة " التي أطلقتها حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة بمناسبة " يوم المرأة الإماراتية " للعام الحالي بهدف ترسيخ ثقافة العطاء لدى المرأة الإماراتية بصفة خاصة.

عقدت الجلسة - التي تنظمها مؤسسة دبي للمرأة - في كلية أبوظبي للطالبات بمقر كليات التقنية العليا بحضور الدكتورة عائشة أبو شليبي مديرة كلية أبوظبي للطالبات ولمياء عبدالعزيز خان مديرة نادي دبي للسيدات مديرة الاتصال المؤسسي في مؤسسة دبي للمرأة بجانب أكثر من / 100 / طالبة من تخصصات مختلفة .

وتقدمت معالي نورة الكعبي بالشكر إلى سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم لإهتمامها بالمرأة الإماراتية وإطلاقها مبادرات لتنمية قدراتها وتعزيز تمكينها في المجتمع الإماراتي.

وأشادت المجال بمبادرة" قدوة" التي تعتبر خطوة استباقية تتيح الفرصة لشخصيات نسائية إماراتية المشاركة بتجاربهن والتحديات التي مررن بها ..

مؤكدة أن المبادرة – مع تعدد الشخصيات فيها - تخدم هدفا واحدا هو خدمة الوطن وإعلاء رايته.

وعبرت معالي الكعبي - خلال الجلسة التي أدراها الإعلامي رافد الحارثي- عن سعادتها بوجودها في هذا الصرح التعليمي المتميز في دولة الإمارات وأن يكون اللقاء مع طالبات التقنية العليا في يوم العمل الأول لمزاولة مهام منصبها الجديد كوزيرة للثقافة وتنمية المعرفة.

وقالت معاليها "هذا التكليف والثقة من قبل القيادة الحكيمة هو وسام على صدري وأعتبر أن التحدي في هذا المنصب يتمثل في كيفية مواصلة مسيرة معالي الشيخ نهيان بن مبارك مؤكدة أن بصماته وإنجازاته موجودة بقوة في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة وفي الكثير من المحافل التعليمية والثقافية" .

وأضافت أن شباب الإمارات محظوظون بأن الحكومة توليهم اهتماما كبيرا وفي انتظارهم حقائب وزارية وبالتالي من المهم أن يستثمروا هذه الفرصة ويكونوا جاهزين للمسؤولية وللمستقبل والعطاء للدولة فدولة الإمارات مع كل تشكيل وزاري ومع كل خطة واستراتيجية وطنية أو مشروع وطني لديها طموح لا حدود له يكون الشباب جزءا رئيسيا منه من منطلق الاهتمام بهم والثقة في قدراتهم فأصبح لدينا في التشكيل الوزاري الأخير وزيرة للعلوم المتقدمة ووزير للذكاء الاصطناعي.

وحول إدارتها لأكثر من منصب إلى جانب منصبها كوزيرة الثقافة وتنمية المعرفة .. أكدت معالي نورة الكعبي على عدة عوامل ساعدتها على قيادة هذه المؤسسات أن الثقة في فريق العمل ووجود منظومة عمل واضحة وقيادة واضحة واستراتيجية وخطة واضحة جميعها عوامل تغلبت بها على التحديات التي واجهتها في البداية والتي تطلبت ساعات عمل مطولة.

وأشارت إلى حرصها على تنظيم وتوزيع الوقت على هذه المؤسسات وتحديد الأولويات وفقا للمتطلبات في كل منها ومواكبة التغيير في المتطلبات وفي المؤسسة نفسها .. مضيفة أن ضمان استمرارية العمل هي التي تحدد نجاح المؤسسة أو الشخص.

وعن كيفية مواجهة الطالبات للتحديات التي تقابلهن .. أكدت الكعبي أهمية المحاولة وعدم الاستسلام في حال عدم التوفيق في مشروع معين .. مشيرة إلى أهمية المثابرة والسعي للنجاح وأن المحاولة في حد ذاتها نجاح .. لافتة إلى أهمية تنظيم الوقت والتعلم من الآخرين والاستفادة من خبراتهم وإدراك القدرات الفردية مستلهمة من مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - " إذا مر عليك يوم لم تتعلم فيه شيئا فهو يوم غير محسوب".

وأشارت معاليها إلى أن للبيئة دورا مهما في دعم إبداع الطلبة سواء كانت الأسرة أو المدرسة أو الجامعة حيث من المهم التفاهم والنقاش في حال اختلاف وجهات النظر والاهتمامات .. مؤكدة أن الإمارات توفر فرصا ومبادرات جيدة لإبداع وإنجاح الشباب سواء في ريادة الأعمال أو الفن أو غيرهما حيث توجد مجالس شباب ووزيرة دولة للشباب .

وقالت إن الشباب يحظون باهتمام بالغ اليوم من الحكومة التي توفر لهم منصات ثقافية كثيرة ومتنوعة لأن رؤية قيادتنا هي أن الشباب هم مستقبل الدولة ولهم صوت مسموع لدى الحكومة.

وفي ردها على سؤال حول كيف تلقت نبأ تكليفها بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة .. قالت معالي الكعبي " علمته من خلال حساب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بموقع التواصل الاجتماعي" تويتر" حيث كنت أجلس في المنزل مع أفراد العائلة وأشاهد تلفزيون دبي الذي كان ينقل على الهواء ما يبث من تغريدات على تويتر" .. مشيرة إلى أن سموه استخدم في هذا التشكيل الوزاري والتشكيل السابق منصات التواصل الاجتماعي للإعلان عنهما بإعتبارها وسيلة مباشرة وأسرع انتشارا على مستوى العالم.

وعما تمثله لها الجوائز والألقاب التي حصلت عليها طوال مسيرتها العملية وهل انعكست على دورها في الوزارة أو إدارتها لهذه المناصب القيادية الكبيرة .. قالت " يشرفني اللقب لكن الألقاب تأتي وتذهب ويبقى اتقان العمل هو الأمر الأهم" .

وأضافت - فيما يخص رؤيتها لمشاركة المرأة الإماراتية في البرلمان - " إننا نفخر بتجربتنا البرلمانية والتي خاضت فيها المرأة تجربة الانتخابات مع أول تجربة انتخابية عام 2006 تنفيذا لبرنامج التمكين السياسي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"عام 2005 بعكس دول أخرى متقدمة لم تخض فيها المرأة الإنتخابات إلا في مراحل لاحقة من بدء التجربة الإنتخابية " .

وأضافت "لنا أن نفخر أيضا أن المرأة الإماراتية هي أول امرأة تتولى رئاسة برلمان في المنطقة العربية " ..مشيرة إلى أن تمثيل المرأة في البرلمان حاليا يصل إلى / 22 / في المائة وهو تمثيل يخدم المجتمع.

وأكدت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة " أن قيادة الإمارات تتيح نفس الفرصة للرجل والمرأة وبسبب هذه الفرصة يتميز الشخص ليس من منطلق النوع الاجتماعي فضلا عن أن نسبة تواجد النساء في حكومة الإمارات أكبر منه في الحكومة الأمريكية وفي البيت الأبيض وإذا نظرنا إلى تاريخ دولة الإمارات نجد أننا قطعنا شوطا كبيرا في نجاح المرأة وتمكينها" .

ونصحت معالي نورة الكعبي الطالبات بالاجتهاد والتمسك بأهدافهن والحرص على الإبتسامة والإيجابية وسرعة الإنجاز وتحمل مسؤولية .

وقالت "الوقت الحالي هو وقت سرعة وإيمان بالشباب الذين يمكنهم استثمار الفرصة التي توفرها لهم الدولة فنحن الآن نتكلم لغة فضاء وعلوم متقدمة لكن مع أهمية التمسك بالهوية الوطنية وبلغتنا التي تتجسد في رؤية قيادة دولة الإمارات ".

وفي ردها على سؤال إحدى الطالبات عن قدوتها قالت معالي نورة الكعبي " أمي هي قدوتي في الحياة وقيادتنا الرشيدة وشيوخنا يمثلون قدوة لي في العمل والوصول للأهداف" .

وأوضحت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يمثلان مصدر إلهام وقدوة لها في الحياة العملية والتعامل مع القضايا والمشاريع فصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يلهمها في الخطط المستقبلية والإيجابية وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد يلهمها في التميز في التعليم .. لافتة إلى أن كل قائد في الإمارات يمثل مصدر إلهام في نقاط معينة.

من جانبها هنأت سعادة شمسة صالح المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة معالي نورة الكعبي على ثقة قيادتنا الحكيمة فيها وتوليها المنصب الوزاري الجديد .. معربة عن شكرها لمعاليها لدعمها مبادرة" قدوة" بتخصيص هذا الوقت للتحدث إلى الطالبات وتزويدهن بالمعرفة التي تفيدهن في حياتهن الدراسية والعملية.

وأكدت أن المسيرة المهنية الناجحة لمعاليها بما فيها من تحديات ومثابرة وتميز تمثل مصدر إلهام للمرأة الإماراتية بصفة عامة ولطلبات الجامعة بصفة خاصة حيث مرحلة تحديد الأهداف للحياة العملية وقد أسهمت الجلسة القيمة لمعالي نورة الكعبي في فتح آفاق أرحب أمام الطالبات.

وأضافت أن معالي نورة الكعبي بما تمتلكه من مسيرة نفخر بها في العطاء المعرفي والعطاء للوطن تمثل" قدوة" لكل فتاة وموظفة تسعى للنجاح والتميز وإفادة بلدها .. متمنية النجاح والتوفيق لمعاليها في مهامها الجديدة ومواصلة رحلة العطاء.

ووجهت صالح شكرها لكليات التقنية العليا برئاسة معالي محمد حسن عمران الشامسي وكلية أبوظبي للطالبات لتعاونها في استضافة هذه الجلسة من سلسلة جلسات الإثراء المعرفي لمبادرة "قدوة" للمرأة الإماراتية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نورة الكعبي تشارك في جلسة إثراء معرفي لمبادرة قدوة نورة الكعبي تشارك في جلسة إثراء معرفي لمبادرة قدوة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بالخطوات. هكذا يمكن قياس ضغط الدم بالمنزل بدون جهاز!

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 02:08 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل الكشرى أسرع وأحلى من المحلات

GMT 07:09 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي خلطات طبيعية من الفراولة لتفتيح البشرة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق

GMT 14:29 2015 السبت ,31 كانون الثاني / يناير

الفلسطينية رشا أبوزايد تترجم بريشتها حب الحياة والصمود

GMT 00:57 2013 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راديو "نغم إف إم" تقدم خدمات إذاعية جديدة

GMT 01:05 2014 السبت ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الانتهاء من تصوير "كش ملك" في غضون خمسة أيام

GMT 15:24 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أروع مكان في الجزر الاستوائية لقضاء العطلة

GMT 07:47 2013 الخميس ,23 أيار / مايو

"نيوز بوكس" يستكمل تغطية فعاليات "كان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates