ميثاء الشامسي تستعرض إصدارت  صندوق الزواج  بلغة برايل
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ميثاء الشامسي تستعرض إصدارت " صندوق الزواج " بلغة برايل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميثاء الشامسي تستعرض إصدارت " صندوق الزواج " بلغة برايل

الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي
ابوظبي – راشد الظاهري

استعرضت وزيرة الدولة الإماراتية رئيس مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، المشروع الحيوي المتمثل في ترجمة كتاب "دليل الزواج الناجح " و كتاب "100 سؤال وجواب حول حياتك الأسرية" والذي تم إصدارهما بـ " لغة برايل للمكفوفين " بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية الثانية لمؤسسة صندوق الزواج التي عقدت في العاصمة أبوظبي في إطار توجيهات الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات لتبني أفضل ممارسات الاتصال الحكومي .
وقالت في كلمتها إن الإحاطة الاعلامية تأتي في إطار سياسة حكومية راسخة تؤكد أهمية التواصل والتعاون بين المؤسسات الحكومية والجمهور وتثمن دور الإعلام كشريك استراتيجي للحكومة وأحد قنوات التواصل بين المؤسسات الحكومية وبين الجمهور.

وأشارت إلى أن مبادرة الإحاطة الإعلامية تعد مبادرة غير مسبوقة في رؤيتها وأهدافها فهي تؤسس لنموذج حضاري لافت للتواصل القائم على الشفافية بين الوزارات الاتحادية والمجتمع ووسائل الإعلام إضافة إلى أنها تمثل نافذة متميزة للانفتاح الإعلامي العصري الذي تتميز به دولة الإمارات.
وذكرت أن المؤسسة أصدرت حديثا كتابي " دليل الزواج الناجح " و" 100سؤال وجواب حول حياتك الأسرية بلغة برايل للمكفوفين " إيمانا منها بأن المكفوفين جزء من هذا المجتمع ولابد أن نوفر لهم كل مقومات الحياة الكريمة ليتمكنوا من ممارسة حياتهم مع باقي أقرانهم من الأسوياء.
وأضافت الشامسي أن دولة الإمارات تعتبر من أهم الدول التي يشاد بها في مجال العمل الاجتماعي بوجه عام ومجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة بصفة خاصة لما وفرته من إمكانيات ودعم و خبرات رائدة في هذا المجال وهي بهذا تعد نبراسا لباقي الدول حيث تؤكد أن الأشخاص ذوى الإعاقة بما لديهم من قدرات وإمكانيات إذا ما توفرت لهم الخدمات الملائمة التدريبية والتأهيلية والرعائية والفرص المتكافئة سيتمكنون من المشاركة بفاعلية جنبا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع .

وأشارت إلى إدراك الدولة بأن قضية الإعاقة مجتمعية يلزم مواجهتها بتكافل جهود المؤسسات والمجتمع المدني والقطاع الخاص والأشخاص ذوى الإعاقة وأنهم ليسوا أقل من أقرانهم في شتى المجالات ويجب على المؤسسات الاجتماعية أن تسعى في تثقيفهم وأن ترفع الوعي الأسري والإجتماعي بينهم.

وقالت إن الكتابين الجديدين يعنيان بالمقبلين على الزواج وحديثي الزواج ويقدمان لهم مهارات و أسس الاختيار الناجح و كيفية تربية الأبناء والتخطيط المالي ومهارات مواجهة المشاكل الأسرية، موضحة أن الكتابين يعدان نتاجا لتدريبات ودورات تأهيل المقبلين على الزواج التي تقدمها مؤسسة صندوق الزواج نظرا لأهمية المعلومات والمعرف الأسرية والاجتماعية التي من شأنها بناء أسرة سعيدة ومستقرة.

وأشارت إلى أن المؤسسة تعنى بفئات الشباب كافة وتولي الأولوية لذوي الإعاقة الذين يحتاجون للحصول على المعارف والمعلومات السرية والاجتماعية وفق إحتياجاتهم وقدراتهم.

وأكدت أهمية الكتب المتخصصة في المجالات الأسرية والاجتماعية، موضحة أن تقديم هذه الكتب بالأساليب المناسبة لجميع شرائح وفئات المجتمع يعد إسهاما بالغ الأهمية في الإرتقاء بالوعي وفي تعزيز التلاحم بين أبنائنا الشباب ومؤسساتهم التي تضع في أهدافها العمل على خدمتهم ونيل رضاهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميثاء الشامسي تستعرض إصدارت  صندوق الزواج  بلغة برايل ميثاء الشامسي تستعرض إصدارت  صندوق الزواج  بلغة برايل



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates