منتدى النسائية يعلن أسماء المتحدثين في دورته الـ4
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منتدى النسائية يعلن أسماء المتحدثين في دورته الـ4

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتدى النسائية يعلن أسماء المتحدثين في دورته الـ4

منتدى القيادات النسائية العربية
دبى ـ وام

أعلنت مؤسسة دبي للمرأة  اليوم قائمة المتحدثين المشاركين في الدورة الرابعة لمنتدى القيادات النسائية العربية والتي  ستعقد بدبي في يوم 4 نوفمبر المقبل برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" .

وتضمنت قائمة المتحدثين مجموعة من كبار التنفيذيين وصناع القرار في العديد من الهيئات والمنظمات والأجهزة الدولية والجمعيات الأهلية من مختلف أنحاء المنطقة والعالم  وفي مقدمتهم معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد ومعالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بصفتهما المتحدثين الرئيسين للمنتدى.

 ويناقش المنتدى الذي يقام  برئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة على مدار يومين مجموعة من المحاور المهمة المتعلقة بشعار دورة هذا العام "نحو تنافسية عالمية" حيث يسعى هذا اللقاء السنوي من خلال آراء وأفكار المشاركين فيه هذا العام إلى إيجاد تصور واضح لكيفية الارتقاء بدور المرأة في تعزيز القدرات التنافسية لوطنها والمعطيات الواجب توافرها لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي واستحقاقات العمل خلال المرحلة المقبلة وتعزيز  دور المرأة في مجابهة جل التحديات التي أصبحت تحد بشكل كبير من قدرات التطوير في المنطقة وسبل الاستفادة من المكنون الإبداعي والابتكاري لدى المرأة في استحداث أنساق تنموية جديدة تأخذ بمجالات التنمية في المنطقة إلى آفاق أرحب وأكثر فاعلية.

**********----------**********  وبهذه المناسبة  قالت سعادة منى غانم المري رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة  انه بناء على النجاح الطيب الذي حققه منتدى القيادات النسائية العربية في دوراته الثلاث الماضية بذل فريق المنتدى وبإشراف ومتابعة مباشرة من سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم وبدعم كامل من سموها جهدا كبيرا على مدار أشهر للإعداد لدورة متميزة جديدة من الحوار على أرض دولة الإمارات وبما يرقى إلى مكانتها كحاضنة للحوار البناء الهادف إلى إيجاد مسارات متطورة يمكن من خلالها تعزيز فرص الارتقاء بمنطقتنا وتأكيد قدرتها على تحقيق قفزات نوعية في مضمار التنافسية العالمي ومشاركة الجميع تجربة الإمارات المتميزة في هذا المجال والتي أهلتها لتتبوأ مكانة متقدمة على سلم التنافسية .

 وأضافت أن تميز أي تجمع حواري ينبع في الأساس من تميز المتحدثين فيه بما يحملونه من أفكار وأطروحات تشكل المتن الرئيس للحوار في فلك الموضوعات المحددة على جدول أعماله مشيرة الى ان المتحدثين في المنتدى الرابع للقيادات النسائية العربية يضمون مجموعة متميزة من المسؤولين والخبراء والمتخصصين  العرب والأجانب ضمن جولة جديدة من الحوار في دبي متطلعين إلى محطة أخرى في مسيرة المنتدى الناجحة التي أسس لها منذ انطلاقه قبل أربعة أعوام من الآن والتي باشر خلالها دورا محوريا في دعم سبل تمكين المرأة العربية وتعزيز مشاركتها في المجتمع بما لذلك من أثر غير مباشر في تعزيز الإمكانات الاقتصادية للمنطقة ومن ثم زيادة قدرتها التنافسية .

وأعربت المري عن اعتزاز منتدى القيادات النسائية العربية بمشاركة رموزعربية مهمة موضحة ان مشاركة معالي الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تضيف بعدا مهما للقاء هذا العام في ضوء اهتمام دولة الإمارات بدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك وسعيا للإستفادة من رؤى رجل كان له إسهامه الواضح في هذا الصدد بما في ذلك من دعم لمجالات تمكين المرأة وتوسيع دائرة مشاركتها في دفع عجلة التنمية في دول مجلس التعاون.

 ونوهت بالقيمة الكبيرة التي ستضيفها مشاركة معالي الشيخة لبنى القاسمي بما ترمز  له من نجاح يمكن للمرأة العربية تحقيقه في مضمار العمل الحكومي وصولا إلى شغل المناصب القيادية العليا مشيرة إلى  إن معاليها تمكنت بجدارة من شغل منصب وزيرة التنمية والتعاون الدولي في دولة الإمارات بفضل دعم ومساندة قيادتنا الرشيدة التي طالما أكدت إيمانها بقدرة المرأة الإماراتية على لعب دور مؤثر في قطاعات الدولة المختلفة جنبا إلى جنب إلى جوار الرجل.

**********----------********** وستلقي سعادة منى غانم المري كلمة افتتاحية في المنتدى بالنيابة عن سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

 وسيشارك في جلسات اليوم الأول لمنتدى القيادات النسائية العربية عدد من المتحدثين المرموقين منهم سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وسعادة الدكتورة شيخة العري عضوة المجلس الوطني الاتحادي وسعادة جمال محمد فخرو عضو مجلس الشورى من مملكة  البحرين وسعادة  الدكتورة حنان الأحمدي عضو مجلس الشورى من المملكة العربية السعودية والدكتور فاروق إقبال مدير المكتب الإقليمي لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البنك الدولي من الولايات المتحدة الأمريكية والبروفيسور يوكو إيكيشورا الأستاذ الفخري من جامعة هيتوتسوباشي باليابان والدكتور هشام العجمي مؤسس منتدى "ثروات"  للشركات العائلية.

 كما تضم قائمة المتحدثين خلال أول أيام المنتدى الدكتورة ندى المطوع رئيسة قسم الدراسات الاستراتيجية من جامعة الكويت ووفاطمة الزهراء الضاوي المذيعة والمنتجة لبرنامج "شخصيات اقتصادية "على شاشة تلفزيون العربية والدكتورة مريم فيكتشلو مديرة خدمات ضمان المخاطر في "برايس ووترهاوس كوبر" بالسعودية  وأحمد المخيني مستشار في مركز عمان للحوكمة والاستدامة من سلطنة عمان والدكتور فادي كيوان أستاذ العلوم السياسية ومدير معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف بلبنان ولبنى قاسم المستشارة العامة في بنك الإمارات دبي الوطني  .

 أما جلسات اليوم الثاني للمنتدى فسيتحدث خلالها كل من جمانة سلطي مدير ة إدارة ورئيسة مشروع "برايس ووتر هاوس كوبرز "  بالإمارات وعبد المطلب الهاشمي المؤسس والعضو المنتدب لشركة "نكست ليفيل" من  الإمارات والدكتور محمد الوقفي المدير الأكاديمي لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال والأستاذ المشارك في إدارة قسم الموارد البشرية بكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال في جامعة الإمارات ونورة التركي مدير ة التطوير بشركة "نسما " القابضة من السعودية وأصيلة زاهر الحارثي المؤسسة والرئيسة التنفيذية في  "جروب 6" من سلطنة عمان ويزلي شوالييه الرئيس التنفيذي للعمليات من  مؤسسة "تحسين"  للاستشارات من الإمارات.

**********----------**********  ويتحدث أيضا خلال جلسات ثاني أيام منتدى القيادات النسائية العربية  كل من ديبورا جيليس الرئيسة التنفيذية لشركة "كاتاليست" من  الولايات المتحدة الأمريكية وخولة المهيري نائبة رئيس إدارة التسويق والاتصال المؤسسي رئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي  وخالد الخضير المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع " جلو ورك "  من السعودية وهدى بوحميد نائبة رئيس قسم الإعلام والتسويق في مجموعة دبي القابضة ولورا هوانج تشينج لين رئيسة المجلس السنغافوري للمنظمات النسائية من سنغافورة وجوشوا ستيمايلي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة " ام دبليو آى "  من هونج كونج ومحمد الشغاوي عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة الملك فيصل من  السعودية.

 وسيركز المتحدثون في المنتدى على باقة متنوعة من القضايا المندرجة ضمن موضوع التنافسية العالمية مع تسليط الضوء على العوامل المتعددة التي من شأنها تعزيز دور المرأة في النمو الاقتصادي ومشاركتها في عملية التطوير والبناء ضمن مختلف المجالات.

 وسيتمحور النقاش في اليوم الأول على مواضيع تحمل عناوين "المرأة والاقتصاد .. مشاركة المرأة وتأثيرها على تنافسية الأمة" و"ما بعد الأرقام .. المشاركة السياسية للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي" و"المنظور التشريعي للفجوة بين الجنسين" .. فيما يناقش اليوم الثاني  موضوعات حول"التنافسية ومشاركة المرأة في القطاع الخاص" و"بيئة العمل المفيدة ..السياسات المساعدة للإحتفاظ بالموظفات" و"ريادة الأعمال ..

التأثير على هامش التنافسية".

 يذكر ان منتدى القيادات النسائية العربية يحظى بدعم من الشريك الاستراتيجي مجلس الإمارات للتنافسية  والراعي الذهبي "نخيل " وهيئة كهرباء ومياه دبي  وشريك الإتصال شركة الإمارات للإتصالات المتكاملة  " دو "  ومؤسسة دبي للإعلام الشريك الإعلامي الرسمي  وطيران الإمارات بصفتها الناقل الرسمي للمنتدى وشبكة الإذاعة العربية بالإضافة إلى الشركاء الداعمين وهم  "برايس ووتر هاوس كوبرز" ومبادرة " كارتييه للنساء" و"النابودة للسيارات - أودي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى النسائية يعلن أسماء المتحدثين في دورته الـ4 منتدى النسائية يعلن أسماء المتحدثين في دورته الـ4



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:44 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مواجهات بين طلبة أكراد وإسلاميين في جامعة تركية

GMT 01:26 2013 الأحد ,18 آب / أغسطس

"أميركية دبي" تستضيف مؤتمر طلاب هارفارد

GMT 09:55 2013 الجمعة ,31 أيار / مايو

زر "ابدأ" يعود لويندوز 8

GMT 11:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعتا الأردنية وكوفنتري توقعان اتفاقية تعاون علمي وبحثي

GMT 01:17 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلات الطيران تنضم لعروض بلاك فرايدى بأسعار مذهلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates