مجلس سيدات أعمال الشارقة يستضيف سيدات أعمال بريطانيات
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس سيدات أعمال الشارقة يستضيف سيدات أعمال بريطانيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس سيدات أعمال الشارقة يستضيف سيدات أعمال بريطانيات

مجلس سيدات أعمال الشارقة يستضيف سيدات أعمال بريطانيات
الشارقة-وام

استضاف مجلس سيدات أعمال الشارقة امس الأول وفدا لمجموعة من سيدات الأعمال البريطانيات ضمن بعثة فريق المملكة المتحدة للإستثمار والتجارة .

وعقد الطرفان اجتماعا مطولا ناقشوا خلاله مجموعة من القضايا المتعلقة بفرص الأعمال المتوفرة في إمارة الشارقة والبيئة والتسهيلات المتاحة لسيدات الأعمال في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم عقد الاجتماع بمقر المجلس في المكتب التنفيذي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بحضور أميرة بن كرم رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة ومجموعة من عضوات المجلس ومن الجانب البريطاني تيريزا تايدمان رئيسة بعثة المملكة المتحدة للاستمثار والتجارة الرئيسة التنفيذية لشركة جاك فيرت وكارين ويليامز نائبة مدير شركة "يو كي تي آي" دبي وعدد من سيدات الأعمال والمدراء البريطانيات.

واستعرض الاجتماع المشاريع والأنشطة التي يقوم بها مجلس سيدات أعمال الشارقة لتعزيز بيئة الأعمال للمرأة في الإمارة حيث أكدت أميرة بن كرم أن هذه المشاريع تأتي كتتويج حقيقي للدعم الكبير الذي تحظى به سيدات الأعمال بالشارقة من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة إضافة للمناخ العام والبيئة المساعدة التي توفرها دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال.

وقالت ان دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر واحدة من أهم دول العالم التي تمنح المرأة فرص مثالية لبدء أعمالها الخاصة ونموها والتوسع بها واليوم ومن خلال هذا الاجتماع مع نخبة من سيدات الأعمال البريطانيات نسعى إلى استكشاف فرص جديدة للتعاون بين الجانبين واستقطاب المزيد من سيدات الأعمال البريطانيات إلى الشارقة و خلق شراكات لتوسيع أعمال السيدات في الشارقة إلى المملكة المتحدة.

من جانبها أكدت تيريزا تايدمان وجود فرص نجاح عالية يمكن أن يخرج بها من خلال مثل هذه اللقاءات ..موضحة أن الهدف الأساسي منها هو توفير المساعدات والتسهيلات اللازمة لكل عضوة ناشطة وطموحة في عالم الأعمال بين البلدين.

وأضافت لقد تأكد لنا من خلال هذا الأجتماع ردود الفعل الإيجابية وأوضاع السوق والمعطيات المتوافرة لدينا والخاصة بسيدات الأعمال ودور المرأة في الأعمال التجارية وعن وجود فرص واعدة وإمكانيات هائلة لبناء علاقات تجارية قوية وناجحة وطويلة الأمد بين سيدات الأعمال في الشارقة والمملكة المتحدة ما يعزز من فرص نمو قطاع السوق في كل من البلدين.

من جانبها قالت كارين ويليامز ان الأجتماع وفر لهن فرصة كبيرة للمشاركة في النقاش وتبادل وجهات النظر لتحديد إحتياجات سيدات الأعمال في الشارقة لإقامة شراكات مع نظيراتها في المملكة المتحدة واستكشاف الفرص المتوفرة لسيدات الأعمال البريطانيات في الشارقة والإمارات وبناء علاقات عمل طويلة الأمد بين البلدين.

كما استعرض الاجتماع مجموعة من قصص النجاح للشراكات بالنسبة لسيدات الأعمال البريطانيات والإماراتيات على حد سواء في العلاقات والأعمال التجارية والنتائج المستخلصة من دراسات الحالة لهذه التجارب .

ومن الأمثلة الناجحة التي تم طرحها العلاقة والشراكة الناجحة التي تمت بين شركتي "سانوفي افينتيس" و"إم بي اس" بعد توقيعهما مذكرة تفاهم حول إدارة المواهب هذه الشراكة التي قامت بتوفير كل الخدمات التعليمية لشركة سانوفي.

كما قدمت سيدات أعمال كلا البلدين فكرة عن مجال عملهن والمجالات التي يمكن التعاون فيها مبديات الحماس لتبادل المعلومات والخبرات والأعمال بينهن ووضع الآليات المناسبة لتنمية العلاقات وتطوير المهارات ولا سيما سيدات الأعمال الناشئات.

كما استعرض فريق سيدات الأعمال المملكة المتحدة أهمية عملية نشر فرص الأعمال المتوافرة بين الجانبين على الموقع الالكتروني للمملكة المتحدة للتجارة والإستثمار و قدم عرضا توضيحيا لتقارير بحثية حول البعثات التجارية باستخدام نظم معلومات الذاكرة التنظيمية وعرضا آخر لبرامج أخرى ذات قيمة عالية حول أهمية الزيارات واللقاءات الدورية لبناء الشراكات بين الدول اضافة الى كيفية تحديد إحتياجات المؤسسات والشركات المحلية للشراكة مع مجتمع الأعمال في المملكة المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس سيدات أعمال الشارقة يستضيف سيدات أعمال بريطانيات مجلس سيدات أعمال الشارقة يستضيف سيدات أعمال بريطانيات



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates