سيدات أعمال يؤكدنَّ أنَّ 28 من آب وسام شرف وفخر
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيدات أعمال يؤكدنَّ أنَّ 28 من آب وسام شرف وفخر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيدات أعمال يؤكدنَّ أنَّ 28 من آب وسام شرف وفخر

مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أشارت النائب الأول لرئيس مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات، فريدة عبد الله العوضي، إلى أنَّ الاحتفاء بالمرأة الإماراتية يعد تكريمًا آخر من رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخة فاطمة بنت مبارك، "أم الإمارات"، حيث يتم الاحتفال بها، والتوقف أمام منجزاتها التي حققتها، وآمالها وطموحاتها التي تتطلع إلى إنجازها، في إطار دورها الواضح والمتزايد في مسيرة النهضة الإماراتية، في كل المجالات.

وأشارت إلى أنَّ العناية بالمرأة الإماراتية، ابنة وأمًا، وزوجة وأختًا، قد بدأت وتواصلت، واتسعت بشكل مطرد، انطلاقًا من يقين عميق بأن المرأة الإماراتية تشكل نصف قوة المجتمع، وأنها تمتلك كل المقومات والقدرات التي تمكنها من الإسهام الإيجابي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفةُ: ومن هنا تحديدًا فقد أتاحت حكومة دولة الإمارات، الفرص الواسعة أمام المرأة الإماراتية، لتنطلق وتشق طريقها، تعليمًا وتدريبًا وإعدادًا، وتوظيفًا، وبفرص متكافئة تمامًا مع شقيقها الرجل، ليكون لها إسهامها الملموس في كل المجالات.

وتابعت: في الوقت الذي تحتفل فيه المرأة الإماراتية بيومها، حيث يشاركها في ذلك الجميع، فإنه يحق للمرأة الإماراتية أن تشعر بالاعتزاز والامتنان لقيادتها الحكيمة لما تتمتع به من فرص، ولما حصلت عليه من حقوق، سياسية واجتماعية، سبقت بها شقيقاتها في عدد من الدول العربية، ومن المؤكد أنه ليس من المصادفة في شيء أن تنجح المرأة الإماراتية، وعلى نحو ملموس، في شغل العديد من الوظائف في مختلف المجالات، سواء على مستوى الوزيرة والسفيرة، أو على مستوى عضوة البرلمان ومجالس إدارة العديد من المؤسسات المالية والاقتصادية، فضلاً عن مختلف الوظائف في القطاعات المختلفة، بما في ذلك القوات المسلحة والشرطة وغيرها من الوظائف والمهن التي أثبتت فيها المرأة الإماراتية نجاحها وتفوقها أيضًا.

وأوضحت ي عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات،سرى صالح اليافعي، أنَّ الاحتفال يعتبر من المناسبات الوطنية التي ستحظى باهتمام واسع من قبل كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، ومناسبة هامة لإلقاء الضوء على المحطات الهامة في مسيرة عطاء ومشاركة المرأة الإماراتية في دعم عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات والأصعدة.

وأضافت: الثامن والعشرين من آب/ أغسطس هو وسام شرف وفخر وتكريم وتقدير للمرأة الإماراتية الحاضرة والغائبة حيث كانت للمرأة إسهامات كبيرة وكثيرة في آن واحد في مسيرة مجتمع الإمارات عبر العصور ومن حق المرأة أن يحتفى بها من جميع أفراد المجتمع.

وتابعت: لعل الاحتفاء بالمرأة في قطاع الأعمال من شأنه أن يسهم في زيادة عدد النماذج النسائية التي تعد مثلاً أعلى في هذا القطاع، وتعزيز مكانة المرأة العاملة في مختلف المؤسسات الخاصة، وتذليل العقبات التي تواجه التقدم الوظيفي للمرأة في قطاع الأعمال، وإبراز الوجه الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال.

وشددت على أنَّ المرأة الإماراتية متميزة وأثبتت حضورها في المجتمع وفي مختلف القطاعات ومن بينها قطاع المال والأعمال الذي تفوقت فيه أحيانا على الرجل في بعض المجالات، موضحة أنَّ عدد سيدات الأعمال بدولة الإمارات فاق الـ 22 ألف سيدة وهن في ازدياد دائم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدات أعمال يؤكدنَّ أنَّ 28 من آب وسام شرف وفخر سيدات أعمال يؤكدنَّ أنَّ 28 من آب وسام شرف وفخر



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates